Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية استخدام خرائط جوجل في وضع التصفح المتخفي

يعتبر وضع التصفح المتخفي Incognito Mode من المزايا المدمجة في العديد من المتصفحات مثل جوجل كروم، ولكن يُمكن استخدامها أيضاً مع تطبيقات أخرى غير متصفحات الإنترنت.

تطبيق خرائط جوجل يتضمن بالفعل هذه الميزة، والتي تمنع من تسجيل نشاطك على خرائط جوجل مثل المواقع التي زرتها وباقي الأنشطة التي تقوم بها على تطبيق الخرائط، وعلى الرغم من أنه يُمكنك إزالة هذه المعلومات يدوياً، إلا أن الاعتماد على وضع التصفح المتخفي يقوم لك بهذه المهمة بشكل استباقي.

بمجرد تمكين وضع التصفح المتخفي في خرائط جوجل فلن يتم حفظ عمليات البحث وسجل التصفح، كما سيتم إيقاف لأنشطة تتبع الموقع التي تجريها جوجل أو البحث في حسابك أو تخصيص تجربتك على خرائط جوجل، ولن يتم تسجيل موقعك على المخطط الزمني أو أي مكان شاركت فيه موقعك، مع العلم أنه يُمكنك تفعيل خدمات الموقع على هاتفك حتى عند تفعيل وضع التصفح المتخفي.

اقرأ أيضاً: هل وضع التصفح المتخفي فعّال لحماية الخصوصية حقًا ؟

كيفية استخدام خرائط جوجل في وضع التصفح المتخفي


1- شغل تطبيق خرائط جوجل على هاتفك الذكي

2- اضغط على صورة ملفك الشخصي من أعلى يسار الشاشة (للهواتف باللغة العربية) – ستجدها أعلى يمين الشاشة (للهواتف باللغة الإنجليزية)

3- الآن اضغط على تفعيل وضع التصفح المتخفي Turn on Incognito Mode

4- سترى شاشة البداية، وستظهر رسالة مع بعض المعلومات حول ما يفعله وضع التصفح المتخفي. اضغط على “إغلاق” Close للمتابعة.

أثناء وجودك في وضع التصفح المتخفي، ستظهر علامة الموقع الجغرافي على الخريطة باللون الأسود بدلاً من اللون الأزرق، كما سيتم استبدال صورة ملفك الشخصي برمز القبعة والنظارة المستخدم كذلك في جوجل كروم. سيظهر لك أيضاً تنويه أعلى الشاشة يخبرك بأن وضع التصفح المتخفي قيد العمل.

5- لإيقاف تشغيل وضع التصفح المتخفي اضغط على أيقونة القبعة والنظارة السوداء الموجودة بجانب شريط البحث ثم اضغط على “إيقاف وضع التصفح المتخفي” Turn Off Incognito Mode.

هذا كل ما في الأمر، ميزة سهلة وبسيطة لكن إذا كنت تهتم بالخصوصية فمن الجيد معرفتها للحفاظ على سرية أنشطة الموقع الجغرافي الخاصة بك.

هاني محمود
مدون تقني