كيفية تثبيت تعريفات Dell “ديل” بخطوات بسيطة

تعريفات Dell

في هذا الدليل تجدون معلومات مفصلة حول كيفية تثبيت تعريفات Dell الخاصة بإعداد برامج تشغيل الأجهزة.

إذا كنت تمتلك حاسباً محمولاً “لاب توب” من شركة ديل Dell وتواجه مشكلة في تعريف برامج تشغيل الأجهزة، فلا داعي للقلق حيث توفر شركة ديل طريقة بسيطة للحصول على تعريفات برامج التشغيل كما سنوضح في الخطوات التالية.

كيفية تثبيت تعريفات Dell “ديل” بخطوات بسيطة


1- في البداية توجه إلى صفحة برامج تشغيل الأجهزة التابعة لشركة Dell

إما أن تنتظر قيام الصفحة بفحص جهازك وجلب التعريفات الخاصة به تلقائياً أو القيام بذلك بطريقة يدوية وهو ما سنوضحه الآن.

2- في خانة Identify your product اكتب معرف المنتج EMC أو اسم الطراز.

تعريفات Dell

3- سيتم نقلك مباشرة إلى صفحة تنزيل التعريفات باسم Drivers & Downloads

4- اضغط الآن على Find drivers كما هو موضح في الصورة لتنزيل التعريفات يدوياً، لاحظ أنك لو أردت تنزيل أو تحديث التعريفات تلقائياً فقم بالضغط على Check for update

5- بعد الضغط على Find drivers ستظهر لك عدة خيارات من خلالها يُمكنك اختيار نظام التشغيل ونوع ملف التعريف الذي تريده مثل الصوت أو الشبكة وغيره أو البحث عن ملف تعريف معين.

تعريفات Dell

6- من خلال الخيارات السابقة يُمكنك فلترة ملفات التعريف الكاملة الظاهرة بالأسفل بدلاً من تصفحها بالكامل.

7- اختر التصنيف الذي تريده من خانة Category وسيظهر لك كافة التعريفات المتاحة مع العلم أنه يُمكنك ترتيب التعريفات الظاهرة بحسب تاريخ الإصدار من الأقدم للأحدث أو العكس أو بحسب شعبيتها وغيرها وذلك من خلال خيار Sort by.

8- يُمكنك تنزيل التعريف الذي تريده من خلال الضغط على زر Download مقابل ملف التعريف، ويُمكنك معرفة تفاصيل الملف قبل تنزيله من خلال الضغط على السهم الموجود أعلى يمين الشاشة بجانب زر Download، سيظهر لك حجم الملف واسمه بالكامل ووصف حول حزمة التنزيل.

9- بمجرد الضغط على زر Download ستبدأ عملية التنزيل، بعدها يُمكنك تشغيل الملف على جهازك للقيام بتثبيته مع العلم أنه ستتم مطالبتك بإعادة تشغيل الجهاز فور الانتهاء من التثبيت.

10- لو أردت الاحتفاظ بنسخة من كافة التعريفات الخاصة بجهازك، فقم بتنزيلها بنفس الطريقة السابقة وقم بنسخ الملفات على أي قرص خارجي وذلك في حال احتجت إليها في وقت لاحق.

هاني محمود
مدون تقني