6 إضافات جوجل كروم مفيدة جداً لعام 2021

إضافات جوجل كروم

إضافات جوجل كروم تعتبر من ضمن الأدوات المفيدة جداً لتحسين تجربة الاستخدام أثناء العمل على الحواسيب المكتبية أو المحمولة، ويُمكنك من خلالها زيادة الإنتاجية والقيام بالمهام بطريقة أكثر سلاسة.

سوق جوجل كروم الإلكتروني يتضمن آلاف الإضافات ضمن عشرات الفئات ولا شك أن البحث عن إضافة مفيدة قد يحتاج منك إلى وقت وجهد، لذا في هذه القائمة نقترح عليكم 6 إضافات جوجل كروم نعتقد أنها ستفيدك أثناء التصفح.

6 إضافات جوجل كروم مفيدة جداً لعام 2021


إضافة Link to Text Fragment

إضافات جوجل كروم

أحياناً نطالع مقالات طويلة ومفيدة وغنية بالمعلومات، ونريد مشاركة جزء من المعلومات الموجودة بها مع الآخرين بدلاً من إرسال المقال لشخص ما والطلب منه أن يقرأه بالكامل وصولاً للمعلومات التي نريد منه الاطلاع عليها.

هذه الإضافة تحل المشكلة، فيمكن أن تقوم بتحديد جزء معين من المقال ثم إنشاء رابط خاص له ومشاركته مع شخص آخر، حينما يتم النقر على الرابط سيتم التمرير بشكل تلقائي إلى الجزء الذي تريده من المعلومات في المقال وسيظهر لفترة وجيزة باللون الأصفر.

إضافة Inssist

إن كنت تستخدم انستقرام من أجهزة سطح المكتب فقد تلاحظ الفروقات الكبيرة في الميزات مقارنة بتطبيق انستقرام على الهواتف الذكية والذي يتضمن كافة الوظائف والمزايا المطلوبة.

إضافة Inssist توفر لمستخدمي انستقرام على أجهزة سطح المكتب القدرة على مشاركة الصور المتعددة والفيديوهات القصيرة وفيديوهات IGTV والقصص، كما يُمكنك استخدام أكثر من حساب وتصفح الرسائل الخاصة وجدولة النشر وغيرها من المزايا المهمة المفقودة في التطبيق الرسمي على أجهزة الكمبيوتر.

إضافة I don’t care about cookies

تتطلب لوائح الاتحاد الأوروبي أن يحصل أي موقع ويب يستخدم ملفات تعريف الارتباط “الكوكيز” للتتبع على إذن المستخدم قبل تثبيتها. تخيل مدى الإزعاج الناتج عن التنبيهات الخاصة بهذا الأمر مع كل موقع تتصفحه، مع العلم أن التنبيه سيعاود الظهور في حال التصفح بشكل مجهول أو عند حذف ملفات تعريف الارتباط من جهازك.

هذه الإضافة توفر لك الحل، حيث تقوم بإزالة تحذيرات ملفات تعريف الارتباط من جميع مواقع الويب تقريبًا.

إضافة Buster

إضافة بسيطة لمتصفح جوجل كروم تساعدك في تجاوز اختبارات CAPTCHA الصعبة باستخدام التعرف على الكلام. وكما نعلم الكثير من المواقع تعتمد على اختبار الكابتشا للتحقق من أن المستخدم بشري وليس بوت.

بعد تثبيت الإضافة سيظهر لك أيقونة خاصة بها أسفل اختبارات الكابتشا وكل ما عليك فعله هو الضغط على هذه الأيقونة وسيتم حل وتجاوز التحقق، لكن خذ بعين الاعتبار أنه في بعض الحالات ستحتاج إلى تجاوز التحقق بنفسك.

إضافة Screenity

باستخدام إضافة Screenity يمكنك تسجيل شاشتك وإضافة تعليقات توضيحية لها. الإضافة مناسبة جداً للقيام بالتسجيلات سواءً لأغراض العمل أو التعليم حيث يُمكنك تقديم شروحات مفصلة أو عرض أشياء معينة من الشاشة.

يُمكنك تصدير تسجيل الشاشة على هيئة ملف بتنسيق mp4 أو gif أو webm أو حفظ الفيديو مباشرة على جوجل درايف.

إضافة tabExtend

إضافات جوجل كروم

إضافة رائعة جداً تسهل عليك إدارة علامات التبويب والعثور عليها، وتمنحك القدرة على تنظيم المواقع التي تتصفحها بشكل مرئي وأنيق عن طريق السحب والإفلات. يُمكنك إضافة ملاحظات أو قائمة مهام أو مقتطفات نصية، وذلك إلى جانب تجميع علامات التبويب في فئات من إنشائك.

تم تصميم الإضافة لسرعة وسهولة الاستخدام والتخلص من التشتت الناتج عن وجود الكثير من علامات التبويب الفعالة ما يجعل مساحة العمل اليومية أنيقة ومرتبة.

هاني محمود
مدون تقني

اترك تعليقاً