أفضل ماوس للألعاب حتى الآن

أفضل ماوس للألعاب

لا داعي للبحث كثيراً عن أفضل ماوس للألعاب في السوق، جمعنا لكم في هذه القائمة المحدثة مجموعة من أفضل ماوسات الألعاب حتى الآن

غالبًا ما يغفل المستخدم وضع الماوس “الفأرة” في اعتباره عند شراء كمبيوتر جديد للألعاب، وذلك تأثرًا بالاعتقاد الشائع عند البعض بأن الماوس لا يعُد من المكونات الفعالة في تجربة اللعب، فما هي إلا أداة لتحريك المؤشر على الشاشة — هذا بالطبع إدعاء مجرد من الصحة.

يساهم اختيار ماوس للألعاب في تعزيز تجربة اللعب بشكل كبير، خاصةً في ألعاب التصويب وألعاب الـ MMO، وذلك كونه يختلف عن الماوس العادي من الناحية التقنية والشكلية.

تأتي ماوسات الألعاب بمعدل استجابة سريع، وحجم خفيف يساعد على التحرك بسرعة، وأزرار قابلة لإعادة البرمجة لإنجاز المهام بسهولة، وتصميمات عصرية وحديثة تواكب تطور تصميمات ألعاب الفيديو في عصرنا الحالي.

وبما أن هناك الكثير من الخيارات في السوق، سنسلط الضوء في هذه المقالة على أفضل ماوسات الألعاب التي يمكنك شراؤها في 2020 سواء السلكية أو اللاسلكية.

ما هو أفضل ماوس للألعاب في عام 2020


أفضل ماوس للألعاب على الإطلاق: Razer Viper Ultimate

Razer Viper Ultimate

بعد تجربتنا واختبارنا للماوس في ألعاب الفيديو، يُمكن اعتبار Razer Viper Ultimate هو الاختيار الأمثل إذا كنت تبحث عن ماوس لاسلكي للألعاب يمنحك تجربة مريحة وخالية من المشاكل.

الماوس مصمم بطريقة مناسبة للألعاب والألعاب فقط، مع الاعتناء بكل التفاصيل التي تجعل تجربة اللعب أفضل، كما ويمكن استخدامه سلكيًا حسب تفضيلات المستخدم.

يأتي ماوس Razer Viper Ultimate مع إضاءة RGB للشعار فقط لتبسيط التصميم قدر الإمكان، بالإضافة إلى وجود أزرار إضافية على جانبي الماوس في أماكن استراتيجية يسهل الوصول إليها.

يعتبر حجم الماوس ممتاز ويشغل قبضة اليد بالكامل، لكن بالنسبة للأشخاص ذوي الأيدي الكبيرة جدًا فربما يواجهون صعوبة في استخدامه والتنقل بين الأزرار.

بالنسبة للأداء، فإن Razer Viper Ultimate يقدم كل ما تحتاجه، بحيث يتضمن حساس Focus+ الذي يتميز بدقته العالية وحساسيته التي تصل إلى 20,000 نقطة في البوصة مع دقة وضوح تبلغ 99.6%. كما أن زمن الاستجابة منخفض جدًا سواء عند الاستخدام سلكيًا او لاسلكيًا، وبالتالي سيكون استخدامه مثالياً لألعاب التصويب.

هذا بالإضافة إلى وجود 8 أزرار قابلين للتخصيص ويمكنك حتى برمجة عجلة التمرير لأعلى ولأسفل، بالإضافة إلى زر HyperShift لبرمجة مزيد من الأزرار الأخرى لصالح الألعاب.

وبشكل عام توفر شركة Razer مجموعة من أفضل الخيارات المتاحة في السوق فيما يتعلق بماوسات الألعاب نذكر منها:

  • Razer Basilisk Ultimate
  • Razer Viper Mini
  • Razer Mamba Elite

اختيار آخر: Logitech G703 LIGHTSPEED

أفضل ماوس للألعاب

ماوس G703 LIGHTSPEED من الشركة السويسرية لوجيتك والمزود بمستشعر HERO هو بديل Razer Viper Ultimate الأقل سعرًا. لا يوفر عدد كبير من الأزرار القابلة للتخصيص كما أنه أثقل وزنًا، لكن في المقابل سعره أرخص ومتوافق مع أجهزة ماك أيضًا.

من ناحية الأداء، فإنه يقترب نوعاً ما من أداء ماوس Razer السابق، مع حساسية تبلغ 12,000 نقطة في البوصة (DPI) صحيح ليست مرتفعة، إلا أنه يلا يزال كافيًا لمعظم الالعاب.

الجزء الأهم هنا هو الجودة، حيث يتمتع ماوس G703 LIGHTSPEED بجودة تصنيع عالية، وبالتالي لن تخذلك أو تجعلك تشعر أنك تملك ماوس رخيص.

ولكن الماوس تم تصميمه للأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى نظرًا لوجود منحنى طفيف وأزرار إضافية على الجانب الأيسر. بالمقارنة مع Razer، فإن Viper Ultimate يناسب جميع الأشخاص ولديه مجموعة من الازرار على كل جانب لذلك يبقى الخيار الأكثر ملائمة.

في حال كان باستطاعتك تحمل تكلفة ماوس أعلى سعرًا والحصول على تصميم أكثر جاذبية ولديه العديد من الأزرار القابلة للبرمجة، ففكر في ماوس Razer Viper Ultimate. ولكن إذا كنت تريد فقط خيارًا أقل تكلفة فيُفضل شراء هذا الخيار المنافس والمقبول من Logitech.

أفضل ماوس ألعاب لمختلف الأنشطة: Razer Naga Trinity

أفضل ماوس للألعاب

لا يعتبر Razer Naga Trinity مجرد ماوس ألعاب عادي، حيث يمكن تحويله ليتماشي مع أنواع الألعاب المختلفة. يمتلك هذا الماوس السلكي ثلاثة لوحات جانبية قابلة للتبديل، تم تصميم كل لوحة لتعمل بشكل مثالي مع ألعاب محددة.

فهناك لوحة تحتوي على 12 زرًا قابلين للتخصيص لمناسبة ألعاب الـ MMO، ولوحة أخرى تحتوي سبعة أزرار في شكل دائري لمناسبة ألعاب الـ MOBA الاستراتيجية، وهناك لوحة عادية تضم اثنين من الازرار لمناسبة ألعاب التصويب.

ونتيجة لمعدل الاستجابة السريع، يعتبر Razer Naga Trinity ماوس مثالي للبطولات التنافسية، كما لديه حساس عالي يمكن زيادته بمقدار 50 CPI مما يسمح بضبطه حسب تفضيلات المستخدم.

لكن من ناحية التصميم، فإن Razer Naga Trinity مصمم ليناسب الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى، ولكن الحجم الكبير يجعل اليد في وضع مريح أثناء الاستخدام.

جدير بالذكر أيضًا أن برنامج Razer Synapse 3 الذي يسمح بإعادة برمجة الأزرار والتحكم في الإضاءة، يعمل فقط على نظام ويندوز، وبالتالي سيحتاج مستخدمي ماك توصيل الماوس بأي جهاز يعمل بنظام ويندوز لبرمجته وحفظ الإعدادات على الذاكرة المدمجة ليعمل بنفس الإعدادات على الماك.

بشكل عام، إذا كنت تلعب العديد من أنواع الألعاب المختلفة ولا تريد التبديل بين أكثر من ماوس، Razer Naga Trinity هو أحد أفضل الخيارات التي يمكنك الحصول عليها لتلبية ذلك.

أفضل ماوس خفيف للألعاب: Glorious Model O

أفضل ماوس للألعاب

على الرغم من كون Glorious غير مشهورة في هذا المجال بالمقارنة مع Razer و Logitech إلاّ أنها تقدم منتجات ممتازة للألعاب مقارنة بسعرها.

إذ يأتي ماوس Glorious Model O بتصميم مميز جدًا، على شكل خلية نحل، ومريح للغاية بفضل وزنه الخفيف، وهذا لا يعكس أن الماوس مصنوع من مواد ردئية، بل مازلت تشعر معه أنك تستخدم ماوس فاخر. كما أن الماوس مصمم ليناسب الأيدي المتوسطة والكبيرة بحيث يشغل قبضة اليد بشكل جيد جدًا.

يتميز ماوس Glorious Model O بأداء ممتاز وسرعة استجابة عالية للنقرات، وأيضًا حساس عالي الدقة يصل إلى 12,000 نقطة في البوصة DPI ويمكن التحكم في الدقة بكل سهولة بالإضافة لتخصيص الأزرار الستة المتضمنّة والتحكم في أضواء RGB الخاصة به من خلال برنامج Glorious Model O Software.

لسوء الحظ، فقد يواجه أصحاب الأيدي الصغيرة مشكلة مع استعمال Glorious Model O لذلك توفر الشركة إصدار مماثل من الماوس أصغر حجمًا (Glorious Model O Minus).

كما أنه بالنظر إلى تصميم الماوس، والذي يشبه “قرص العسل”، فهذا يجعل اللوحة الأم مكشوفة وعرضة لتراكم الغبار مما يؤدي إلى تدهورها بمرور الوقت. لكن بشكل عام، يعد هذا خيارًا ممتازًا لمن يبحث عن ماوس ألعاب خفيف جدًا وهو من بين أفضل الماوسات التي يمكن استخدامها مع ألعاب التصويب.

أفضل ماوس للألعاب الجماعية: Corsair Scimitar Pro RGB

أفضل ماوس للألعاب

إذا كان النوع المفضل لك من ألعاب الفيديو هو MMO أو الألعاب الجماعية التي يجتمع فيها مئات اللاعبين عبر الإنترنت، فيعتبر Corsair Scimitar Pro RGB من أفضل الخيارات لممارسة هذه الألعاب بكل أريحية.

مع هذا الماوس، يمكنك برمجة جميع الأزرار الـ 12 الموجودة على اللوحة الجانبية لتقوم بأي شيء تريده مثل التحكم في الوسائط أو التشغيل الفوري للبرامج أو لتبديل الأسلحة في اللعبة..إلخ. علاوًة على ذلك، فإن اللوحة الجانبية في هذا الماوس قابلة للتحريك للأمام لتناسب حجم يدك.

وبفضل هيكله المصنوع من الألومنيوم، فإنه يجعل المستخدم يشعر بالمتانة الشديدة والجودة العالية في التصنيع. كما أن الجزء الخلفي له مصمم بشكل مستدير يجعله مريحًا جدًا لجلسات اللعب الطويلة للأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى.

بمجرد توصيل Corsair Scimitar Pro RGB بالكمبيوتر، يتم تلقائيًا تثبيت برنامج iCUE والمتوافق مع نظام التشغيل ويندوز وماك. من خلال هذا البرنامج يستطيع المستخدم برمجة الازرار الإضافية بسهولة، والتحكم الفردي أو الجماعي في إضاءة RGB الموجودة في أربع مناطق مختلفة.

يأتي الماوس مع حساس ممتاز يقدم أداءًا جيداً وحساسية بمعدل 16,000 CPI التي تعد أكثر من كافية لمعظم الاستخدامات.

ومع ذلك، على الرغم من أنه يجب أن يكون هيكل الماوس مريحًا للأشخاص الذين لديهم أيد متوسطة أو كبيرة، إلا أن الأشخاص ذوي الأيدي الكبيرة جدًا قد يواجهون صعوبات في الضغط على الأزرار الجانبية، وقد تعاني الأيدي الصغيرة من نفس المشكلة.

على أي حال، فإنه مريح ومصمم جيدًا بشكل ممتاز، والعديد من الأزرار القابلة للبرمجة تجعله أفضل ماوس لالعاب MMO حتى الآن.

أفضل ماوس ألعاب بسعر اقتصادي: SteelSeries Rival 3

يقدم ماوس SteelSeries Rival 3 تجربة لعب ممتازة بفضل التصميم البسيط والحجم المتوسط الذي يناسب معظم المستخدمين، كما يعتبر الأرخص من بين أفضل الماوسات المتاحة للألعاب.

ولكن بالنظر إلى نقطة السعر، هناك بالتأكيد بعض التضحيات، أبرزها أن عجلة التمرير في ماوس SteelSeries Rival 3 أدائها ضعيف للغاية، كما أن الأزرار الجانبية تحتاج إلى الضغط بقوة للاستجابة. وبالرغم من أن الماوس مصنوع من هيكل بلاستيكي، لكنه يمنحك ملمساً مقبولاً وستشعر بجودة التصنيع العالية مع أول استخدام.

يوفر الماوس برنامج تحكم على نظام ويندوز أو ماك، لكنه يختلف عن برامج التحكم في الماوس من الشركات الأخرى، إذ يتميز بسهولة الاستخدام ويسمح بالتحكم في كل جانب من جوانب الماوس. علمًا بأن الماوس يأتي مع ذاكرة داخلية تتيح لك حفظ الإعدادات الخاصة بك بحيث لن تحتاج لإعادة تعيين تلك الإعدادات في كل مرة.

يمتلك ماوس SteelSeries Rival 3 حساسية عالية تصل حتى 8,500 CPI وهو ما يكفي لمعظم الأشخاص وأكثر من كافي لبعض الاستخدامات.

اخيرًا، إذا كنت تريد ماوس أخف وزناً ويقدم أداءاً أفضلبشكل عام، فيمكنك شراء ماوس Razer Viper Mini، على الرغم من أنه أغلى قليلاً. لكن، بالنسبة لقيمته، يعد SteelSeries هو أفضل ماوس ألعاب اقتصادي حاليًا.

اختيار آخر: Logitech G305 LIGHTSPEED

إذا كنت تبحث عن ماوس ألعاب لاسلكي بسعر رخيص وأداء احترافي، فأمامك G305 LIGHTSPEED من شركة لوجيتيك.

على الرغم من أنه أغلى قليلاً من SteelSeries Rival 3 إلا أنه يتميز بأداء ممتاز وسرعة استجابة عالية للنقرات وهو أمر مهم لمن يفضّل ألعاب التصويب التي تعتمد على الماوس بشكل أساسي.

وبما أنه لاسلكي، فالماوس يحتوي على بطارية لكن غير قابلة لإعادة الشحن، إذ يستخدم الماوس بطارية واحدة من نوع AA فيما تدعي شركة Logitech أنها تدوم أكثر من 250 ساعة، مما يعني أنك لن تضطر إلى تغييرها كثيرًا.

يحتوي الماوس على زرين موجودين بشكل بارز على الجانب الأيسر ويسهل الضغط عليهما، على عكس الأزرار الجانبية لـ SteelSeries والتي تكون منخفضة الارتفاع ومتوازية مع الهيكل، إلا أنه لا يزال يتمتع بتصميم رائع إلى حد ما ومناسب لكل من الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى أو اليسرى.

في حال كنت تبحث عن ماوس ألعاب سلكي وغير مكلف، فيمكنك شراء ماوس SteelSeries السابق، ولكن إذا كنت تبحث عن ماوس ألعاب مناسب للميزانية ويكون لاسلكيًا وسريع الاستجابة، فإن الخيار المقدم من Logitech سيناسبك كثيرًا.

عبد الرحمن محمد