Please assign a menu to the primary menu location under menu

مراجعة Razer Productivity Suite – الرضا والراحة أثناء العمل المكتبي

Razer Productivity Suite

تعتبر Razer Productivity Suite حزمة من الملحقات المكتبة التي تضفي الإشراق والأناقة على مساحة العمل المكتبية الخاصة بك سواءً كان ذلك داخل مؤسستك أو في مكتبك المنزلي أثناء العمل عن بعد.

تهدف المجموعة المكونة من “فأرة ولوحة مفاتيح وفرشة للفأرة” إلى زيادة إنتاجيتك والحفاظ على راحة معصميك وأصابعك أثناء ساعات العمل الطويلة.

وكعادة شركة Razer فإن أول شيء يلفت نظرك عند شراء أحد منتجات الشركة هو مدى تميزها في الجمع بين الجودة وأناقة التصميم.

وحتى أكون صادقاً، فإن شركة Razer لم تكن من خياراتي الأولى عند شراء شيء متعلق بمنتجات مساحات العمل، بينما في مجال ملحقات الألعاب لا يحتاج الأمر للكثير من التفكير لاختيارها.

لكن ماذا لو قررت الشركة نقل خبرتها الطويلة في مجال تصنيع ملحقات الألعاب الاحترافية إلى مساحات العمل وتقديم منتجات ملائمة للمستخدمين الذين يعملون لساعات طويلة على أجهزة الحاسوب؟ هل ستنجح الشركة في ذلك؟

دعونا نتعرف على الإجابة في هذه المراجعة لحزمة Razer Productivity Suite

وقبل أن نبدأ، نشير إلى أن Razer Productivity Suite تتضمن لوحة مفاتيح Pro Type keyboard وفأرة Pro Click mouse إلى جانب فرشة الفأرة Pro Glide mouse mat، والتي تعمل جميعها لمساعدتك على زيادة إنتاجيتك ومحاربة الآثار السلبية للعمل لساعات طويلة أمام شاشة الحاسوب عبر دمج العديد من الميزات المريحة للمستخدم.

يُمكن شراء هذه المحلقات بشكل منفصل، حيث يبلغ سعر لوحة المفاتيح 140 دولاراً أمريكياً، في حين يبلغ سعر الفأرة 100 دولارا وفرشة الفأرة 10 دولارات فقط.

خبرة Razer مع ألعاب الفيديو تنتقل إلى مساحات العمل

أي شخص لديه تجربة مع منتجات شركة Razer السابقة سيشعر عند امتلاك Productivity Suite أن الشركة استفادت من خبرتها وتجربتها الطويلة في مجال ملحقات الألعاب ونقلتها إلى العمل المكتبي.

أعتقد أن هذه خطوة ذكية جداً من الشركة حيث إنها تتيح لجمهور جديد كلياً استخدام منتجاتها، كما قد يسمح لبعض المهتمين بالألعاب ممن لم يعتمدوا على منتجات الشركة سابقاً التفكير فعلاً باقتناء منتجاتها.

لكن بعيداً عن هدف الشركة من وراء هذه الخطوة، سنركز الآن على تقديم تجربتنا مع Razer Productivity Suite بالتفصيل.

الفأرة الأكثر راحة للاستخدام أثناء العمل

Razer Productivity Suite

شركة Razer لديها العديد من الإصدارات لفأرة الحاسوب، وكما أشرنا فإن هذه الإصدارات تركز على الاستخدام الخاص بألعاب الفيديو بالدرجة الأولى وهو أمر تطرقنا له في مراجعة فأرة الألعاب الاحترافية Razer Viper Ultimate.

لكن فأرة Pro Click mouse تقدم تجربة مختلفة تماماً كونها تركز على العمل المكتبي، ومن هنا يُمكن ملاحظة التصميم المريح جداً للفأرة والذي يسمح لك بإمساكها لساعات طويلة دون إجهاد وذلك بفضل إمكانية إسناد أصابعك وراحة يدك على جسم الفأرة بكل أريحية.

تعتمد الفأرة على MicroUSB بدلاً من USB-C للشحن، ومستشعر بصري متقدم وثمانية أزرار قابلة للبرمجة.

من الأمام ومن جهة أزرار النقر الجانبية، تم تصميم الفأرة لتكون بزاوية 30 درجة تقريباً وهو أمر مثالي لمعظم الأشخاص الذين يعملون على أجهزة الحاسوب لساعات طويلة.

يُمكن توصيل الفأرة عبر دونجل 2.4 جيجا هيرتز والذي يتم توصيله من خلال منفذ USB بالحاسوب، في حين يُمكن توصيل الفأرة كذلك من خلال البلوتوث وهو ما يضمن لك عمر بطارية أعلى في هذه الحالة.

لوحة مفاتيح مثالية للكتابة المستمرة

Razer Productivity Suite

يبدو أن شركة Razer تعرف فعلاً كيف تصنع لوحة مفاتيح رائعة، فلوحة مفاتيح Pro Type تأتي بأهم المميزات التي يبحث عنها أي شخص يريد الكتابة عبر الحاسوب لفترات طويلة.

البداية مع عمر بطارية لوحة المفاتيح والتي تستمر ما بين 9 – 12 ساعة عند تشغيل الإضاءة الخلفية قبل أن تحتاج للشحن مرة أخرى.

أما لو أردت الاستغناء عن الإضاءة الخلفية لزيادة عمر البطارية، فستحصل على ما يصل إلى 84 ساعة من عمر البطارية أثناء ربط اللوحة عبر البلوتوث وحوالي 76 ساعة عبر 2.4 جيجا هيرتز.

وبالتالي لو كان بإمكانك الاستغناء عن الإضاءة الخلفية، فربما سوف تستمر اللوحة بالعمل طول أيام الأسبوع قبل أن تحتاج لشحنها مرة أخرى.

تستخدم اللوحة مفاتيح لمس برتقالية مريحة مع غطاء مفاتيح ذا طبقة ناعمة الملمس، يجعل شعور الكتابة على اللوحة مريحاً وأكثر مرونة على أصابعك.

الميزة الأخرى للوحة هي أنها أقل ضجيجاً من لوحات المفاتيح الميكانيكية الأخرى، وهو شيء سيقدره الأشخاص الباحثين عن الهدوء وعدم التشتت.

تم إعداد مثبت لوحة المفاتيح على الجانب السفلي لاستخدامها في زوايا متعددة، وحققت Razer ذلك باستخدام مجموعتين مختلفتين إحداهما أقصر من الآخر، ما يعني أنه بإمكانك استخدام اللوحة بحسب الزاوية الأنسب لك أو يُمكنك قلب مثبت اللوحة للأسفل إذا كنت تريد أن تظل لوحة المفاتيح مسطحة.

فرشة فأرة أنيقة وعالية الجودة

Razer Productivity Suite

قد لا يكون هناك أشياء كثيرة لنذكرها عند الحديث عن فرشة الفأرة “لوحة الماوس” mouse mat لكن ما يستحق الإشادة أن كل ما ذكرته Razer في وصف المنتج هو فعلاً ما ستحصل عليه.

تتميز لوحة الماوس بتصميم يتناسب مع بقية مجموعة الإنتاجية، وتم تزويد القاعدة المطاطية بنسيح خاص غير قابل للانزلاق يضمن عدم حصول أي تغيير غير مقصود للوحة الماوس أثناء الاستخدام، كما تم إضافة سطح قماشي منسوج بدقة على السطح الخارجي، وأعتقد أنها أضاف لمسة من الجمالية للفرشة.

هل تستحق Razer Productivity Suite الشراء؟

الإجابة نعم بكل تأكيد، إذا كنت تعمل من مكتبك المنزلي أو داخل مؤسسة وتجلس أمام الحاسوب لساعات طويلة، فنحن ننصح جداً بشراء جميع المنتجات الموجودة في Razer Productivity Suite.

سيساعد ذلك بالتأكيد على زيادة إنتاجيتك وفوق كل ذلك سوف تمنح الراحة لأصابعك ومعصميك في نهاية اليوم.

لكن على الجانب الآخر، أنت ستدفع للحزمة الكاملة 250 دولاراً، وهو أمر قد يراه البعض مرتفع التكلفة، لكن حينما يتعلق الأمر باستثمار طويل المدى في صحتك حيث يُمكن لهذه المجموعة أن تخفف آثار الاستخدام الطويل المدى للحاسوب مثل النفق الرسغي والتهاب الأوتار، فإن هذا الاستثمار يستحق ثمنه بالكامل.

يُمكنك شراء المنتجات في Razer Productivity Suite بشكل منفصل، أو شراء المجموعة الكاملة سواءً من الموقع الرسمي لشركة Razer أو أمازون.

هاني محمود
مدون تقني