الإعلان عن تفاصيل خدمة Apple TV Plus

Apple TV Plus

كشفت شركة آبل عن تفاصيل خدمة البث التابعة لها Apple TV Plus والتي تم الإعلان عنها للمرة الأولى في مارس الماضي.

وبحسب آبل فإن خدمة تي في بلس ستنطلق في 1 نوفمبر 2019 مع وجود عدة عروض حصرية من بينها مسلسل SEE بطولة جايسون موموا المعروف بأدائه لدور Aquaman، ومسلسل The Morning Show بطولة ريس ويذرسبون وجينيفر أنيستون.

ستكلف الخدمة 5 دولارات فقط شهرياً للاشتراك العائلي، وستحصل على اشتراك مجاني لمدة سنة في الخدمة عند شرائك لهاتف آيفون أو جهاز آبل تي في أو جهاز آيباد جديد.

Apple TV Plus

ويأتي سعر الاشتراك في الخدمة أقل من المتوقع، حيث أنها أقل تكلفة من خدمة Disney+ التي ستنطلق بعد خدمة TV Plus بحوالي أسبوعين وبسعر 8 دولارات للاشتراك الفردي، وكذلك ستكون أقل من خدمة نتفليكس التي تكلف الخطة الأكثر شيوعاً فيها 13 دولار شهرياً.

مع ذلك يجب الأخذ بعين الاعتبار أن المسلسلات التي ستتوفر على خدمة آبل ستكون محدودة حالياً مقارنة بمكتبة نتفليكس التي تضم آلاف عناوين الأفلام والمسلسلات.

وكما هو معلن سابقاً، ستقدم الخدمة البرامج والمسلسلات التليفزيونية وأفلام ووثائقيات أصلية حصرية، بالتعاون مع عدة شخصيات معروفة من مقدمي برامج وممثلين ومخرجين ومنتجين وكتاب مثل أوبرا وينفري، وستيفن سبيلبرغ، وجنيفر أنيستون ، وريس ويذرسبون، وأوكتافيا سبنسر، وجاي جاي أبرامز، جايسون موموا، وإم. نايت شيامالان، وجون إم تشو وغيرهم.

كذلك لن تعمل خدمة Apple TV Plus كتطبيق منفصل أو مستقل بل ستتمكن من الوصول إلى محتوى الخدمة من خلال تطبيق Apple TV الجديد، والذي وفقًا لآبل فإنه بات الآن يقدم تجربة مشاهدة شاملة.

وعلى عكس خدمة نتفليكس، فإن خدمة Apple TV Plus ستوفر فقط العروض الأصلية الحصرية، دون وجود مكتبة من المسلسلات والأفلام المرخصة على الأقل في المرحلة الأولى من إطلاقها.

وبحسب آبل ستتوفر بعض المسلسلات بنظام حلقة واحدة أسبوعياً، في حين سيتوفر البعض الآخر دفعة واحدة كما هو الحال في مسلسلات نتفليكس الأصلية.

العرض الدعائي لمسلسل SEE حصرياً على خدمة Apple TV Plus

العرض الدعائي لمسلسل The Morning Show

العرض الدعائي لمسلسل Dickinson

هاني محمود
مدون تقني