آبل تنافس نتفليكس عبر خدمة Apple TV Plus

Apple TV Plus

إلى جانب خدمة الألعاب الجديدة Arcade أعلنت شركة آبل عن خدمة مدفوعة أخرى وهي Apple TV Plus والتي طالت التسريبات بشأنها خلال الفترة الماضية.

وتأتي الخدمة كأحد المنافسين الجدد لنتفليكس، حيث ستقدم الخدمة البرامج والمسلسلات التليفزيونية وأفلام ووثائقيات أصلية حصرية، بالتعاون مع عدة شخصيات معروفة من مقدمي برامج وممثلين ومخرجين ومنتجين وكتاب مثل أوبرا وينفري، وستيفن سبيلبرغ، وجنيفر أنيستون ، وريس ويذرسبون، وأوكتافيا سبنسر، وجاي جاي أبرامز، جايسون موموا، وإم. نايت شيامالان، وجون إم تشو وغيرهم.

كذلك لن تعمل خدمة Apple TV Plus كتطبيق منفصل أو مستقل بل ستتمكن من الوصول إلى محتوى الخدمة من خلال تطبيق Apple TV الجديد، والذي وفقًا لآبل فإنه بات الآن يقدم تجربة مشاهدة شاملة.

وعلى عكس خدمة نتفليكس، فإن خدمة Apple TV Plus ستوفر فقط العروض الأصلية الحصرية، دون وجود مكتبة من المسلسلات والأفلام المرخصة.

الخدمة الجديدة ستتوفر هذا الخريف ولم يتم الكشف عن سعر الاشتراك فيها، بينما سيتم إطلاق تطبيق
Apple TV الجديد في مايو على أجهزة آيفون وآيباد وآبل تي في، في أكثر من 100 دولة حول العالم، بينما سيصل التطبيق لأجهزة ماك في الخريف بالتزامن مع وصول الخدمة نفسها.

كما سيصل تطبيق Apple TV لأجهزة التلفاز الذكية من سامسونج فور إطلاقه، وسيتوفر التطبيق لاحقاً لأجهزة Amazon Fire TV وRoku، ولأجهزة التلفاز من إل جي وسوني وفيزيو.

بمعنى أنه في وقت لاحق من هذا العام، إذا كان لديك تلفزيون ذكي مؤهل من الشركات السابقة، فستتمكن من تشغيل محتويات خدمة Apple TV Plus بسهولة من هواتف آيفون أو أجهزة آيباد عبر AirPlay 2.

سيمنحك تطبيق Apple TV الجديد اقتراحات للعروض والأفلام من عشرات تطبيقات بث الفيديو حسب الطلب مثل Amazon Prime و Hulu، بالإضافة إلى شبكة قنوات تليفزيونية مدفوعة مثل +Canal وCharter Spectrum وDirectv Now وPlayStation Vue.

وبدءًا من شهر مايو، ستتمكن من الاشتراك في قنوات Apple TV حسب الطلب ومشاهدتها في التطبيق، دون الحاجة إلى تطبيقات خارجية أو حسابات وكلمة مرور للخدمات الأخرى مثل HBO, Starz, Showtime وغيرها.

هاني محمود
مدون تقني