أفضل رسومات سناب شات… وكيفية رسمها بنفسك !

رسومات سناب شات

بعيدًا عن استخدامه لإرسال الصور ومقاطع الفيديو إلى أصدقائك، فإن سناب شات يُعد تطبيق إجتماعي متعدد الاستخدامات، فيمكنك إضافة مرشحات لونية إلى صورك واستخدام مُحرر الصور المدمج لإنشاء صور مميزة.

لقد أخذ المستخدمون أداة تحرير الصور هذه إلى أبعد من هدفها الحقيقي، فقد أصبحوا يستخدمونها الآن لإنشاء صور وقصص مرحة وملفتة للانتباه بالنسبة للأصدقاء على سناب شات.

في هذه المقالة، سوف نشارك معكم بعض أفكار رسومات سناب شات المُضحكة التي يمكنك إعادة رسمها بنفسك على الصور الخاصة بك. لكن قبل أن نبدأ في ذلك، دعنا نوضح اولًا كيفية الرسم على تطبيق سناب شات.

كيفية الرسم على تطبيق سناب شات


إن الرسم على تطبيق سناب شات بسيط جدًا. أولاً، افتح التطبيق ومن ثم التقط صورة “سيلفي” أو أختر صورة من الاستوديو على هاتفك. في هذا الدليل الإرشادي، نستخدم فقط صورة بسيطة عبارة عن بلاط حائط.

إذا قمت بتحديد صورة من الاستوديو، فسوف ترى زر القائمة في الركن الأيمن العلوي من الشاشة. اضغط فوقه لعرض القائمة المنسدلة.

لكن بدلاً من الضغط على خيار “Send Photo” كما تفعل دائمًا، اضغط على “Edit Photo” سينقلك هذا إلى الشاشة الرئيسية لتحرير الصور.

بعد أن يتم عرض الصورة داخل “مُحرر الصور” قد ترغب في قصها حتى تصبح الأبعاد مناسبة للرسم على سناب شات. لقص الصورة، انقر فوق أيقونة “Crop” في الشريط الجانبي.

عند النقر على الأيقونة، سيتم نقلك إلى شاشة الـ Cropping حيث يمكنك استخدام أصبع السبابة والإبهام للتكبير والتصغير لضبط الأبعاد كما تراه مناسبًا. بمجرد ضبط الأبعاد، اضغط على علامة ✔ الزرقاء في الزاوية اليمنى السفلى لتطبيق التغييرات.

أدوات الرسم في تطبيق سناب شات

بعد الإنتهاء من قص الصورة، يمكنك البدء في الرسم عن طريق النقر فوق أيقونة “القلم” التي تظهر في الشريط الجانبي بالأعلى. عند النقر، سيتم توسيع قائمة أدوات الرسم الخاصة بتطبيق سناب شات.

في القائمة الموسعة، سترى زر التراجع عن التغييرات، كذلك ستلاحظ وجود شريط ألوان وأيقونة “القلم” والتي يمكنك الضغط عليها مرة أخرى لطي القائمة.

سترى أيضًا أيقونة “إيموجي” في الأسفل. إذا ضغطت عليها، يمكنك الرسم باستخدام الرموز التعبيرية وسوف نغطي ذلك فيما يلي.

من المهم ملاحظة أنه ستكون هناك اختلافات طفيفة بين تطبيق سناب شات على نظام أندرويد و iOS خاصة عندما يتعلق الأمر بالأدوات التي تستخدمها لإنشاء الرسومات.

عمومًا، بما أنك أصبحت الآن وضع الرسم، اختر لونًا من لوحة الألوان وابدأ الرسم. ولكن هُناك بعض النصائح المهمة:

  • قد تلاحظ أن حجم الفرشاة صغير جدًا. لتكبيرها، استخدام إصبعي السبابة والإبهام معًا، ثم قم بتكبير الفرشاة.
  • للتراجع عن التعديلات التي قمت بها، اضغط على زر Undo بالأعلى.

عند الرسم في تطبيق سناب شات، قد ترغب في رسم الخطوط العريضة للعنصر الذي تقوم برسمه اولًا، ثم البدء في تلوينه بلون موحد. من المهم أن نلاحظ أن رسومات سناب شات ليست نفسها المرشحات اللونية التي تضعها على صورك.

يمكنك استخدام الرموز التعبيرية للرسم !

الشيء المؤسف حول الرسم في تطبيق سناب شات هو أنه لا يمكنك وضع ألوان مختلفة على طبقات مختلفة – مثلما هو الحال في فوتوشوب – لذلك فهناك احتمال كبير لوقوع الأخطاء عند قيامك بالرسم على سناب شات.

عليك حقًا تخطيط الأمور ومعرفة ما تريد رسمه، ثم العمل عليه من خلال صورتك جزء بجزء. بعد ذلك، استخدم زر Undo للتراجع عند الضرورة، واستخدم شريط الألوان في كل مرة تريد إضافة عنصر جديد.

كما ترون في الصورة المرفقة بالأعلى، فقد تم إنشاء رسمة بسيطة جدًا عبر تطبيق سناب شات والتي حولت صورة بلاط الحائط التي استخدمنا إياها في هذا الدليل الإرشادي إلى لعبة إكس-أو.

يمكنك أيضا استخدام الرموز التعبيرية للرسم على سناب شات. فقط انقر على أيقونة “إيموجي” وسوف تظهر لك القائمة الكاملة حيث يمكنك اختيار الرموز التعبيرية التي تريد إضافتها إلى رسمة سناب شات الخاصة بك.

وكما هو الحال مع الرسم بواسطة الفرشاة، يمكنك تكبير أو تصغير أو تدوير حجم “الإيموجي” عن طريق إصبعي السبابة والإبهام معًا.

بمجرد أن تكون راضيا عن حجم الرمز التعبيري، ابدأ في تحديد المكان حيث تريد إضافته. استخدم زر Undo لمسحه إن أردت، وانقر على أيقونة “إيموجي” مرة أخرى في حالة كنت تريد إستبدال الرمز بأخر مع الاحتفاظ بنفس التعديلات.

بمجرد الانتهاء، يمكنك إما الضغط على السهم الأزرق بالأسفل لإرسال الصورة إلى حسابك على سناب شات، أو حفظها على هاتفك بالضغط فوق زر Save as Copy.

أمثلة مضحكة على رسومات سناب شات


الآن وبعد أن وضحنا لك كيفية استخدام أدوات التحرير في تطبيق سناب شات للرسم على صورك، سنقوم بعرض بعض رسومات سناب شات المضحكة كنوع من إثارة الخيال.

نصيحتنا لك هي الحفاظ على إبقاء رسوماتك بسيطة وإبداعية قدر الإمكان. فكر في إنشاء صورة مضحكة ومرحة، وانظر حولك للحصول على الإلهام من شيئًا ما.

على سبيل المثال، لدينا هنا بضعة ثمرات من البرتقال، تم استخدام الفرشاة في محرر صور سناب شات لإضافة عيونًا وأفواهًا إلى مجموعة البرتقال هذه، للمرح فقط. لا تكثر من الرسومات غير المهمة، وتذكر أن البساطة تؤدي دائمًا إلى تصميم جيد.

وإذا كنت ترغب في رسم كائن يتفاعل مع بيئة مفتوحة – كما في الصورة أعلاه – فتأكد من التقاط صورة لمساحة مفتوحة وعادية.

بعد ذلك، ارسم الخطوط العريضة للكائن الذي يتفاعل مع تلك المساحة. ثم املأها بفرشاة أكبر بلون من اختيارك. وإذا أردت، يمكنك إضافة نص يظهر في المنتصف يعطي تلميح عن فكرة الرسمة.

رسومات سناب شات

في هذا المثال البسيط، تم استخدام “مقبس كهرباء جداري” لإنشاء رسمة بواسطة أدوات التحرير في سناب شات. فقد تم تحديد الهيكل الخارجي للمقبس، ثم ملأ المنطقة الخارجية منه باللون الأسود، وذلك باستخدام الفرشاة كبيرة.

بعد ذلك، تم استخدام الخطوط العريضة لرسم شكل “البازلاء” بألوان مختلفة، مع إبقاء “الوجوه” الخاصة بالمقبس دون تغيير. واخيرًا، إضافة بعض النصوص بالأسفل.

رسومات سناب شات

يمكنك أيضًا استنتاج بعض الأفكار من الروتين اليومي الخاص بك – مثل تناول الموز – لعمل رسومات سناب شات مضحكة كما هو واضح في الصورة أعلاه. لإنشاء هذه الرسمة، عليك إضافة بعض التفاصيل الصغيرة من خلال المزيد من أقسام اللون.

الآن بعد أن عرفت كيفية الرسم على تطبيق Snapchat ولديك أمثلة على بعض الرسومات المضحكة للإلهام، يمكنك البدء في صنع رسوماتك الخاصة ومشاركتها مع العالم !

عبد الرحمن محمد