5 مواقع مميزة لاكتشاف أغاني جديدة

أغاني جديدة

يُقال أن الموسيقى هي غذاء الروح، ويبدو أن هذا على حق، فلا نستغرب من رغبة الكثيرين باستكشاف أغاني جديدة على الإنترنت للاستماع إليها.

لا تؤدي الموسيقى الجيدة إلى تخفيف العقل من كل أنواع التوتر فحسب – بل وأيضًا تحفز على الابتكار والإبداع، وتساهم في التفكير والتصرف بشكل أفضل. لذلك، تروق الموسيقى للجميع، بأنواعها وأشكالها المختلفة.

ولكن كيف يمكن لك مواكبة الأغاني والموسيقى والألبومات الجديدة من الفنانين المُفضلين لديك، أو حتى من الفنانين الجدد والناشئين ؟ في العقود الزمنية السابقة، كان يمكن تحقيق ذلك من خلال الاشتراك في مجلة موسيقية أو الاستماع إلى الراديو كل يوم.

أما الآن، يكفي أن يكون لديك إتصال بالإنترنت على هاتفك أو الكمبيوتر الخاص بك. حيث توجد الكثير من المواقع المصممة خصيصًا لجمع الإصدارات الموسيقية الجديدة قبل ظهورها في الكثير من الأماكن المختلفة.

إنطلاقًا من هذه المقالة، سوف نسلط الضوء على 5 من أفضل هذه المواقع لمساعدتك على اكتشاف أغاني جديدة عبر الإنترنت.

مواقع اكتشاف أغاني جديدة بجودة عالية


موقع AllMusic – اكتشف أغاني جديدة يومياً

موقع AllMusic - اكتشف أغاني جديدة يومياً

يعتبر AllMusic من المواقع المميزة على الإنترنت لمواكبة كل ما هو جديد في عالم الموسيقى، فهو يشمل قاعدة بيانات محدثة باستمرار لضم عدد أكبر من الفنانين، وكذلك ألبوماتهم وأغانيهم.

وبصرف النظر عن أنه يقدم أخبارًا ومراجعات حول الإصدارات الموسيقية الكلاسيكية والقادمة. إلا أنه يحتوي على قسم “New Releases” المخصص لاكتشاف أغاني جديدة استنادًا إلى الإصدارات الموصى بها أو كل الإصدارات الجديدة، أو فقط المُختارة من قبل المحررين.

كما ويمكنك فرز كل قسم حسب تاريخ الإصدار ونوع الموسيقى. ويتضمن قسم Featured New Releases أيضًا مراجعة مكتوبة حول الأغاني زائد تقييم الموقع والمستخدمين. يحتوي أيضًا كل مقطع موسيقى على رابط للشراء من Amazon Music، مع إتاحة الاستماع إلى مقاطع صغيرة لمعاينة المحتوى.

أخيرًا، يمكنك إنشاء حساب مجاني على الموقع لمساعدته على تقديم توصيات مخصصة لك استنادًا إلى اذواقك الموسيقية.

موقع Spotify New Music – اكتشف أغاني جديدة حسب البلد

موقع Spotify New Music

على الرغم من أن أسمه يحتوي على Spotify، إلا أن موقع Spotify New Music غير مرتبط بخدمة بث الموسيقى الغنية عن التعريف، بل أنه يُعد مصدر رائع للعثور على آخر الأغاني والموسيقى والألبومات الأجنبية الجديدة.

فقط أخبر الموقع عن البلد الذي تعيش فيه، وبعدها سيسرد لك أغنيات أو ألبومات تم إصدارها حديثًا والمتاحة على Spotify في منطقتك. لكن لسوء الحظ، لا توجد في القائمة أي دولة عربية.

على أي حال، بمجرد زيارة الموقع ستعرض لك الموسيقى والألبومات الجديدة حسب تاريخ الإضافة هذا الأسبوع، ولكن يمكنك إعادة فرزها حسب الشعبية على خدمة Spotify أو عدد التقييمات. بخلاف ذلك، سيكون بوسعك معاينة كل مقطع من الأغاني قبل الإستماع إلى النسخة الكاملة من خدمة Spotify مباشرًة.

تصميم الموقع يتسم بالبساطة، لذا لن تجد الكثير من العناصر المشتتة التي تعُقد لك الأمور. وتجدر الإشارة إلى أن الموقع يقوم بفحص 22 موقعًا للعثور على هذه الإصدارات الجديدة أول بأول، ومن ضمنها موقع The 405 و Beardfood و Music OMH…وغيرها الكثير.

موقع The Music Ninja

موقع TheMusicNinja

لا تتوقع من موقع The Music Ninja أن يُخبرك بأحدث إصدارات موسيقية أو أحدث ألبومات من الفنانين المعروفين. بدلاً من ذلك، فهو يركز على المحتوى الجديد من الفنانين الجدد أو الأقل شهرة.

تتمحور غالبية توصيات الموقع حول أربعة أنواع رئيسية هي: الموسيقى الإلكترونية، الموسيقى المستقلة، الهيب هوب، والأغاني الشعبية.

يعمل القائمين على الموقع بإنشاء قوائم تشغيل بشكل منتظم وغالبًا ما تحتوي على مقطوعات مميزة جديدة – وكلها تهدف إلى تعريفك بالفنانين التي ربما لم تسمع بها من قبل. كل مقطع موسيقي في قائمة التشغيل يكون مكون من جملتين على الأقل تصفان الفنان والأغنية.

يمكنك تحميل معظم المقاطع المميزة بشكل مجاني على الجهاز. لكن بالنسبة لتلك التي لا توفر خيار التحميل مجانًا تستطيع أن تقوم بشرائها من الموقع بشكل مباشر.

موقع Anghami

موقع انغامي

بالطبع هو ليس اسم جديد على محبي الموسيقى في الشرق الأوسط، فهو يُمثل موسوعة كبيرة تحتوي على الأغاني العربية والغربية بمختلف أنواعها. وبطبيعة الحال، ستتمكن عبره من العثور على أغانٍ حصرية للفنانين المفضلين لديك والاستماع إليها بجودة عالية.

تصميم الموقع مميز جدًا وأنيق وكذلك منظم، بحيث أن الالبومات الجديدة تتصدر الصفحة الرئيسية، وتليها قوائم التشغيل المختارة بعناية لتناسب ذوقك الموسيقي. لكن إذا أردت الذهاب لمكان واحد حيث يمكنك العثور على أجدد الأغاني المضافة حديثًا للموقع، فسوف تكون قائمة تشغيل “آخر الإصدارات – Today’s New Releases” مُناسبة جدًا.

هذه القائمة يشرف عليها فريق عمل موقع أنغامي وتضم الأغاني الجديدة من فنانين معروفين عالميًا. يمكنك الاستماع إليها مباشرًة من داخل الموقع أو الاشتراك في الخدمة المدفوعة من الموقع لتكون لديك القدرة على تحميلها والاستماع إليها بدون إنترنت لاحقًا.

موقع YouTube

الأغاني الرائجة على اليوتيوب - طريقة جيدة لاكتشاف أغاني جديدة

على الرغم من وجود العديد من البدائل المذكورة أعلاه، تظل الحقيقة هي أن يوتيوب أكبر منصة مشاركة فيديو في العالم، وهو شيء لا يحتاج إلى مقدمة. ولكن إذا كنت تعتقد أن هذه المنصة تقتصر على مقاطع الفيديو فقط، فكر مرة أخرى.

نعم! تستطيع بالفعل العثور على أجدد الأغاني والموسيقى العربية والغربية إنطلاقًا من اليوتيوب. إنه يحتوي على أغاني جديدة من أكبر الفنانين في العالم، لذا فهو ليس مكانًا للعثور على الفنانين الناشئين أو غير المعروفين.

كل ما عليك فعله هو أن تذهب إلى صفحة “المحتوى الرائج – Trending” ثم تضغط فوق “موسيقي – Music” وستجد نفسك أمام مجموعة من مقاطع الفيديو الموسيقية الجديدة في بلدك. ولأن القائمة تحتوي المقاطع الشعبية فقط، يقوم يوتيوب بتحديث القائمة كل يوم.

إذن، يُعد YouTube مكانًا جيدًا للبدء في إكتشاف الموسيقى والأغاني الجديدة، والذي يتضمن أيضًا قنوات تستضيف الموسيقى استنادًا إلى أنواع مختلفة. مع العلم أن هناك أيضًا خدمة “يوتيوب بريميم” يمكنك الاشتراك بها للإستمتاع بتجربة استماع أفضل للموسيقى المفضلة، بدون إعلانات، مع إتاحة إمكانية تحميل المقاطع بكل سهولة.

الخلاصة

هذه المواقع التي تمت مناقشتها أعلاه تعتبر الأفضل من بين مئات المواقع الأخرى لتبدأ رحلتك مع اكتشاف موسيقى وأغاني جديدة.

لكن غالبًا ما تكون الطريقة الأكثر فاعلية لاكتشاف محتوى جديد هي متابعة الفنانين المفضلين على مواقع التواصل الاجتماعي. ولا ننسى أن خدمة Spotify توفر الآن ميزة “Release Radar” التي تمنحك قائمة تشغيل أسبوعية لإصدارات الأغاني الجديدة التي تعتقد أنك ستستمتع بها بناءً على ذوقك الموسيقي.