كل ما ترغب بمعرفته عن خدمة الألعاب الجديدة Apple Arcade

Apple Arcade

كشفت شركة آبل النقاب عن خدمة الألعاب الجديدة Apple Arcade وهي خدمة اشتراك في الألعاب تعمل عبر أجهزة iOS و macOS و tvOS، مما يعني أنه سيكون بإمكانك اللعب على أجهزة آيفون وأيباد وماك أو آبل تي في ثم استكمال اللعب على أي جهاز من أي مكان توقفت عنده.

ستنطلق خدمة Apple Arcade هذا الخريف في أكثر من 150 دولة، وستضم أكثر من 100 لعبة جديدة وحصرية، مع إصدارات أصلية من مصممين ومطورين معروفين أمثال Hironobu Sakaguchi و Ken Wong و Will Wright وغيرهم كما سيتم إضافة ألعاب جديدة على أساس منتظم.

وبحسب آبل فإن الألعاب المدرجة في الخدمة الجديدة سيتم تقييمها استنادًا إلى الأصالة والجودة والإبداع والمتعة بالإضافة إلى جاذبيتها للاعبين من جميع الأعمار.

ستحصل على مجموعة منتقاة من عناوين الألعاب المميزة، بدون أي إعلانات ولن تكون هناك عمليات شراء داخل الألعاب باستثناء تكلفة الاشتراك نفسها.

وستساهم آبل في تكاليف تطوير بعض العناوين على الخدمة بالعمل مع ناشري الألعاب حول العالم من بينهم Annapurna Interactive و Bossa Studios و Cartoon Network و Finji و Giant Squid و Klei Entertainment و Konami و LEGO و Mistwalker Corporation و SEGA و Snowman وغيرهم.

وستضمن آبل حصول المشتركين على التجربة الكاملة للألعاب في الخدمة، بما في ذلك جميع الميزات والمحتوى والتحديثات المستقبلية وسيتم تشغيل كل لعبة في وضع عدم الاتصال، وستحصل العديد من الألعاب على دعم يد التحكم الخارجية.

من أهم الألعاب التي سنراها في الخدمة:

Where Cards Fall وهي لعبة ألغاز مثيرة تروي قصة شيقة حيث يعيش البطل مرحلة الدراسة الثانوية بما فيها من مشاعر ومخاوف، ويتغلب على العقبات ليشق طريقه نحو النضج والانتقال من عالم الصغار إلى دنيا الكبار.

The Pathless مغامرة خيالية تنطلق فيها صيّادة مع نسرها لاستكشاف جزيرة شاسعة مغطاة بالغابات، وهدفها السيطرة على لعنة وقع العالم ضحية لها.

LEGO Brawls لعبة قتال متعددة اللاعبين في عالم LEGO. يصمم اللاعبون خلالها شخصياتهم الخاصة، ويتعاونون مع زملائهم لبناء الآلات والتحكم فيها، وتسجيل الانتصارات في المعارك.

Oceanhorn 2: Knights of the Lost Realm تجري أحداث هذه اللعبة قبل نسخة لعبة Oceanhorn الأولى بألف عام، وينطلق الفرسان في عالمها المعاد ابتكاره باحثين عن كنوز مخبأة في أبراج عالية.

Beyond a Steel Sky تدور أحداث اللعبة في يونيون سيتي، مدينة الظلم والدراما حيث تزيد سلسلة التحديات في الإصدار الجديد الذي طال انتظاره من حماسك بالألغاز والشخصيات المثيرة بينما تحاول اختراق نظام ذكاء المدينة الاصطناعي.

أخيراً أنت الآن تتسائل عن السعر، وهو الجزء الأهم بالنسبة للكثيرين، لكن للأسف لم تعلن شركة آبل عن سعر الاشتراك في Apple Arcade حيث من المتوقع الإعلان عن ذلك عند الإطلاق الفعلي للخدمة في الخريف.

هاني محمود
مدون تقني