تطبيق واتساب للأعمال متوفر الآن لهواتف آيفون

واتساب للأعمال

أخيراً طرحت واتساب المملوكة لفيس بوك تطبيق “واتساب للأعمال” على متجر تطبيقات آبل ويُمكن لمستخدمي iOS تنزيله على أجهزتهم من المتجر الرسمي.

وكانت واتساب قد أعلنت للمرة الأولى عن تطبيق الأعمال “واتساب للأعمال” WhatsApp Business في سبتمبر 2017، وأطلقته رسمياً في يناير 2018.

وكما نعلم فقد تم إطلاق التطبيق في حينه على نظام أندرويد فقط، دون وجود إطار زمني لإطلاق التطبيق على نظام iOS.

في فبراير الماضي، أطلقت الشركة نسخة تجربيبة من التطبيق على نظام iOS، ويبدو أن الاختبارات قد تمت بسرعة وسلاسة حيث أصبحت النسخة النهائية المستقرة متاحة في متجر التطبيقات.

لغاية الآن التطبيق متوفر في بعض البلدان حول العالم، ومن المتوقع وصوله تدريجياً للمزيد من البلدان خلال الأيام والأسابيع القادمة.

وبخلاف تطبيق واتس اب الأساسي، فإن واتس اب للأعمال هو تطبيق موجه للشركات، مع مزايا إضافية مثل الردود السريعة ورسائل الترحيب والرسائل البعيدة.

كما يتيح التطبيق للشركات إضافة معلومات مهمة لصفحة ملفهم الشخصي مثل ساعات العمل والعنوان والروابط إلى حسابات الشبكات الاجتماعية أو موقع الويب.

وترى واتساب أن تطبيق الأعمال يتيح للشركات الترويج لنشاطهم التجاري من خلال التواصل مع الزبائن بطريقة فعّالة مما يساعد على تطوير النشاط التجاري ويساهم في ازدهاره.

هاني محمود
مدون تقني