Please assign a menu to the primary menu location under menu

6 أشياء لتفعلها على الإنترنت عند شعورك بالملل

الإنترنت

إن كنت تشعر بالملل أثناء جلوسك في المنزل ولا تجد شيئاً لتفعله في بعض الأوقات، أو أنك غير قادر على العثور على بعض الأشياء الممتعة التي تخرجك من ضغوطات العمل أو الدراسة، فشبكة الإنترنت لديها بعض الحلول.

لم تكن شبكة الإنترنت غنية كما هي اليوم، فهناك الكثير من الأشياء الممتعة التي يُمكنك القيام بها عبر الإنترنت عندما تشعر بالملل، ويُمكن اعتبار هذه الأشياء إيجابية جداً ومفيدة كذلك.

إليك 6 أشياء لتفعلها على الإنترنت عند شعورك بالملل


مشاهدة الفيديوهات

محتوى الفيديو على الإنترنت أصبح غنياً ومفيداً وواسعاً، كما أنه يعد وسيلة رائعة لقتل الملل أثناء فترات الراحة، حيث لا يتعين عليك التفاعل أو فعل أي شيء، فقط الجلوس وتشغيل الفيديو والمشاهدة للفترات الزمنية التي تريدها.

عند الحديث عن مشاهدة الفيديو هناك خيارات واسعة جداً، لكن بلا شك فإن يوتيوب ونتفليكس يعتبران أول خيار سأتجه إليه عند رغبتي بمشاهدة الفيديوهات كالمقاطع القصيرة أو الأفلام.

مع ذلك لا يجب أن تكون مقاطع الفيديو التي تشاهدها بلا فائدة، هناك العشرات من القنوات الترفيهية والتعليمية على يوتيوب تقدم محتويات مميزة جداً.

تُعد مقاطع الفيديو على يوتيوب أفضل وسيلة لقتل الملل ليس لأنها ممتعة فقط، بل يمكنها أيضًا توسيع نطاق تفكيرك، وتعليمك أشياء جديدة ، وحتى مساعدتك في أن تكون شخصًا أكثر إدراكًا وتعاطفاً.

وينطبق الكثير من ذلك على نتفليكس أيضاً، فهناك الكثير من المسلسلات المسلية والتربوية التي يجب مشاهدتها، أذكر مثلاً سلسلة Explained التثقيفيّة، هناك كذلك عشرات الأفلام الوثائقية المميزة، وبعض الأفلام والمسلسلات المسلية.

الاستماع إلى البودكاست

في أي مكان وفي أي وقت يُمكنك الاستماع إلى البودكاست، وبرأي إن لم تكن جربت من قبل الاستماع إلى هذا النوع من المحتوى فيجب أن تبدأ الآن.

البودكاست يعتبر من المصادر الرائعة للترفية والمعرفة، كما أن وسيلة قوية لتعزيز النمو الشخصي، فمثلاً يُمكنك أن تتعلم حول الإنتاجية، إدارة الأموال، إدارة الوقت، أو أي مجالات تهتم بها.

ونظرًا لأن معظم تطبيقات البودكاست يُمكن تنزيلها للاستماع في وضع عدم الاتصال، فهذه طريقة رائعة لقتل الملل أثناء التنقلات الطويلة او عند انتظار موعد أو حتى أثناء القيام ببعض الأعمال المنزلية.

قراءة الكتب الإلكترونية أو الكومكس

هناك العديد من المواقع التي تتيح لك قراءة القصص المصورة “الكومكس” مجاناً عبر الإنترنت، نذكر من بينها موقع webcomics مثلاً.

أما إن لم تكن مهتماً بالكتب الإلكترونية، فأوصيك بقراءة الكتب الإلكترونية، وهناك عدة مواقع رائعة لتنزيل الكتب الإلكترونية المجانية، مع عناوين من مختلف الفئات.

يُمكنك أن تقضي عدة ساعات مع كتاب واحد فقط، بل ويمكنك تنزيل آلاف الكتب على هاتفك لتكون معك أينما ذهبت.

استكشف Reddit

عندما تفشل الكثير من المحاولات، ربما عليك حينها الذهاب لاستكشاف موقع Reddit الذي يعد المكان الأكثر مضيعة للوقت على الإنترنت.

ولمن لا يعرف، فإن Reddit هو مركز للآلاف من مجتمعات المستخدمين المختلفة كل مجتمع (يسمى “subreddits”) وهدفه التركيز على موضوع أو فكرة معينة، مع قابلية إنشاء مجتمعات لموضوعات جديدة في أي وقت.

بالطبع يُمكنك قضاء وقتك في “رديت” بشكل مفيد جداً من خلال النقاشات مع المستخدمين من كافة أنحاء العالم وتبادل الأفكار ضمن موضوعات تهمك.

تعلم هواية أو مهارة جديدة

إن كان لديك أوقات فراغ كبيرة نسبياً خلال اليوم، فربما يكون من الأفضل استغلالها لتعلم هواية أو مهارة جديدة، وكل ذلك سيكون عبر الإنترنت من داخل منزلك.

هناك العديد من المنصات المتخصصة في تعليم المهارات والهوايات الجديدة، ويُمكن لبعض المهارات أن تتحول لاحقاً إلى عمل تجاري مثل تعلم تطبيقات الموبايل، أو إنتاج صور ستوك، أو إنتاج فيديوهات يويتوب أو إنشاء بودكسات وغيرها، فقط قم بالبحث على الإنترنت عن الهواية التي تريدها وستجد الكثير من المحتوى التعليمي حولها.

يُمكنك نسيان العمل والمال، والتركيز على بعض الهوايات والمهارات التي تجعلك سعيداً أو من أجل المتعة فقط، مثل الرسم أو الكتابة أو التشجير أو التصوير الفوتوغرافي وغيرها.

الألعاب

بعد يوم طويل وشاق، قد تحتاج إلى بعض التسلية والمتعة التي تمنحك بعض الراحة في نهاية اليوم أو عند شعورك بالملل في بعض الفترات خلال اليوم.

هناك الكثير من الألعاب التي يمكنك لعبها عندما تشعر بالملل عبر الإنترنت، مثل ألعاب إطلاق النار، وألعاب الألغاز والألعاب الاستراتيجية وألعاب الباتل رويال وغيرها.

لكن بعيداً عن الألعاب المعروفة اليوم، هناك عدة ألعاب خفيفة عبر الإنترنت ومفيدة في نفس الوقت ربما لم تجربها من قبل.

فمثلاً هناك لعبة The Wiki Game وهي لعبة تعتمد على استكشاف مقالات موسوعة ويكيبيديا، حيث تمنحك مقالة لتبدأ بها ومقالة لتنتهي عندها وهدفك التنقل بين هذه المقالات بالنقر على الروابط الداخلية.

لعبة أخرى مسلية ومفيدة وهي لعبة GeoGuessr التي تستخدم تقنية التجول الافتراضي من جوجل لنقلك إلى مواقع مختلفة حول العالم، وهدفك في اللعبة هو محاولة تخمين المناطق التي تأخذك إليها من خلال وضع علامة “الدبوس” على الخريطة.

لا تريد مثل هذه الألعاب، حسناً قم بتشغيل لعبة باك مان وقضاء بعض الوقت.

كانت هذه بعض الأفكار السريعة للاستفادة من الإنترنت في قتل الملل، ويبقى هناك الكثير من الأشياء المفيدة والممتعة على الشبكة العنكبوتية.

هاني محمود
مدون تقني