13 نصيحة لاستخدام سماعات آبل AirPods بشكل أفضل

سماعات آبل AirPodsسماعات آبل AirPods

بالتأكيد سماعات آبل AirPods مريحة ولاسلكية ولكن إن كنت تظن أنك لا تستخدمها بالشكل الأمثل وتضيعها في بعض الأحيان فهذا المقال كُتب ليساعدك.

عملية قرن هذه السماعات مع منتجات آبل التي تملكها عملية سهلة جداً وتجعلك قاداً على الاستماع للموسيقى ولكن هنالك الكثير من الأمور التي ربما تجهلها عن سماعات آبل AirPods وسوف نشاركك بما نعلمه.

تستغرق عملية قرن هذه سماعات AirPods مع أي جهاز من آبل ثلاث ثوانٍ وكل ما عليك فعله هو فتح علبة الشحن، انتظر حتى تظهر لك رسالة منبثقة على جهازك ثم اضغط على Connect وهذا كل شيء.

لا حاجة لتكرار هذه العملية مع جميع أجهزتك من آبل طالما أنك تستخدم نفس حساب iCloud على الماك، الآيباد والآيفون.

13 نصيحة لاستخدام سماعات آبل AirPods بشكل أفضل:

نعم، تستطيع قرن سماعات AirPods مع منتجات ليست من آبل

هل لاحظت المفتاح الصغير على الوجه الخلفي لعلبة الشحن؟ هذا ما سوف تستخدمه لقرن سماعة AirPods مع أجهزة أندرويد أو أي شيء آخر لا يعمل مع شريحة آبل W1.

لكي تقوم بقرن سماعات AirPods مع أي جهاز جديد عليك إعادة السماعات لعلبة الشحن ثم ارفع الغطاء لأعلى واضغط باستمرار على المفتاح الصغير في أسفل الجهة الخلفية لعلبة الشحن حتى يبدأ LED الصغير بالإضاءة بنبضات بيضاء. ويجب أن تظهر الآن في إعدادات قرن البلوتوث في أي جهاز أندرويد أو حاسب أو تلفاز.

ولكن عليك أن تعلم أنك عندما تقترن بمنتج ليس من آبل فسوف يختلف أداء السماعات، فمثلاً عند إخراج السماعات من أذنيك لن تتوقف الموسيقى كما أن مفتاتيح التحكم لن تعمل لذلك يقوم مستخدمو أندرويد بتنصيب تطبيقات ليتمكنوا من معرفة مستوى شحن السماعات.

ولاستخدام السماعات من جديد مع الآيفون ما عليك سوى اختيار AirPods من إعادادت البلوتوث ضمن جهاز الآيفون.

للحفاظ على البطارية، أبقي أحد السماعتين ضمن علبة الشحن وبدل بينهما أثناء الاستخدام

معظم المستخدمين لم يشتكوا من نفاذ بطارية AirPods خلال يوم واحد ولكن إن كنت تتلقى الكثير من المكالمات فقد يستنزف ذلك بطارية AirPods.

لذلك تستطيع استخدام واحدة من السماعتين والأخرى ضمن علبة الشحن ثم تستطيع التبديل بينهما عند الحاجة والتبديل يتم بشكل تلقائي ولا تحتاج للقيام بأي شيء.

استمع للبث الموسيقي بسماعة واحدة فقط

إن كنت تريد الاستماع لبث مباشر ستيريو والقيام بعمل آخر بنفس الوقت، تستطيع استخدام سماعة واحدة وإبقاء الثانية في علبة الشحن وسوف تحصل على إشارة ستيريو في سماعة واحدة.

تفقد مستوى شحن البطارية عبر الآيفون

يوجد خيارين لتفقد حالة البطارية لسماعات AirPods وعلبة الشحن.

يمكنك فتح علبة الشحن بالقرب من جهازك الآيفون لتظهر لك رسالة منبثقة بحالة البطارية أو يمكنك إضافة ودجت البطارية لمركز التنبيهات Notification Center Today. سوف تتضمن ودجت البطارية حالة سماعات AirPods في حال كنت تستخدمها باستمرار.

تفقد حالة البطارية على ساعة آبل Watch

إن كنت تملك ساعة آبل Watch فإليك حيلة رائعة، أثناء استخدام سماعات AirPods، افتح مركز التحكم Control Center ضمن آبل Watch ثم اضغط على أيقونة البطارية. سوف يظهر لك حالة البطارية للساعة ولسماعات AirPods.

غير اسم سماعات AirPods

لا يوجد تطبيق خاص للقيام بذلك فقط عليك التوجه للإعدادات Settings ثم البلوتوث Bluetooth ثم اضغط على أيقونة i بجانب اسم سماعات AirPods

فعل المساعد الذكي Siri

تستطيع أيضاً تغيير وظيفة الضغطة المزدوجة لأي من السماعتين وللقيام بذلك توجه للإعدادت Settings ثم البلوتوث Bluetooth ثم اضغط على أيقونة i بجانب اسم سماعات AirPods. اضغط على Left أو Right لتغيير وظيفة كل من السماعتين أو إلغاء وظيفة الضغطة المزدوجة نهائياً.

استخدام سماعات AirPods كجهاز مُساعد للسمع

قامت آبل بإضافة ميزة تُدعى Live Listen مع نظام iOS 12 وتقوم هذه الميزة بتحويل سماعات AirPods عند الطلب لجهاز مُساعد للسمع. هنالك بعض الإعدادات التي عليك القيام بها ولكن حالما تنتهي منها تستطيع وضع هاتفك على طاولة أقرب للشخص الذي تتحدث إليه وسوف يرسل الصوت لسماعات AirPods.

توجه ضمن جهازك الآيفون إلى الإعدادات Settings ثم مركز التحكم Control Center ثم Customize Control واضغط على مفتاح +  بجانب خيار Hearing وبعد ذلك عندما تحتاج لاستخدام  الميزة قم بوضع سماعات AirPods وافتح مركز التحكم Control Center على جهازك الآيفون وقم باختيار أيقونة Hearing المتبوعة لـ Live Listen.

ويمكن إطفاء هذه الميزة بتكرار الخطوات الأخيرة نفسها.

استخدم سماعات AirPods على جهاز ماك

إن كنت تريد استخدام سماعات AirPods للاستماع للصوت من جهاز ماك عليك اختيار السماعات كجهاز خرج للصوت.

ولفعل ذلك اضغط على أيقونة البلوتوث Bluetooth ضمن شريط القائمة وقم باختيار AirPods ثم Connect.

ويمكن أيضاً استخدام أيقونة AirPods في iTunes لاختيار سماعات AirPods لبث الموسيقى من جهاز ماك لسماعاتك.

قم بتخصيص خيارات التحكم على ماك

تستطيع ضبط إعدادات سماعات AirPods عبر جهاز ماك فبعد وصل السماعات لجهاز ماك توجه إلى System Preferences  ثم Bluetooth ثم اضغط على الخيارات بجانب AirPods واستخدام القائمة المنسدلة لتعديل الإعدادات كما ترغب.

مشاركة سماعات  AirPods لها حدودها

ماذا يحصل لو حاول أحد آخر استخدام سماعات AirPods الخاصة بك؟ سوف تظهر له رسالة تخبره أن هذه السماعات ليست له ولكن مع ذلك يستطيع قرن سماعات AirPods مع جهازه الآيفون من خلال ضغط Connect ولكن من الجيد ظهور هذه الرسالة.

مشاركة الموسيقى عبر سماعات AirPods وليس المكالمات

تستطيع استخدام سماعات AirPods انت وصديقك (كل واحد يستعمل سماعة من الاثنتين) ولكن الجميل أن سماعة AirPods تقوم بتفعيل مايكروفون واحد فقط وهذا يعني أنه لا يمكن لشخصين مشاركة مكالمة هاتفية ولكن الاثنين يستطيعان الاستماع.

تستطيع تحديد المايكروفون الذي يعمل من خلال إعدادات البلوتوث Settings ثم Bluetooth ثم اضغط على ايقونة i بجانب AirPods ثم Microphone.

تأكد أنك تملك أحدث البرامج

تقوم آبل بطرح برامج جديدة بصمت لسماعات AirPods لتساعد على تقديم أداء أفضل.

ولا تستطيع القيام بعملية التحديث بشكل يدوي ولكن تستطيع التحقق إن كنت تملك آخر إصدار.

توجه ضمن الإعدادات إلى About ضمن جهازك الآيفون عندما تكون واضعاً سماعات AirPods في أذنيك، في أسفل الصفحة سوف تجد AirPods مع الموديل والرقم التسلسلي وإصدار firmware. وحتى الآن أحدث إصدار هو 3.7.2

راجع أيضاً:

مقارنة بين سماعات AirPods و Xiaomi AirDot

10 نصائح لاستعمال سماعات AirPods كمحترف

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية