التكلفة الحقيقية لترك هاتف آيفون مهمل وغير محمي

التكلفة الحقيقية لترك هاتف آيفون مهمل وغير محميالتكلفة الحقيقية لترك هاتف آيفون مهمل وغير محمي

نحن نستخدم هاتف آيفون بشكلٍ يومي ونأخذه معنا أينما ذهبنا، وهذا قد يعرضه للكثير من المشاكل إن لم يكن محمياً بشكلٍ جيد، بدئاً من خدوش الشاشة الناتجة من الجيب أو الحقيبة، وصولاً لعمليات السقوط العشوائية والكارثية.

فهنالك الكثير من الطرق التي يمكن أن يتلف بها جهاز آيفون، وفيما يلي ستعرف التكلفة الحقيقة لإهمال هاتفك الآيفون وتركه غير محمي،

التكلفة الحقيقية لإهمال هاتف آيفون:

تكلفة إصلاح الهاتف

يمكن إصلاح معظم مكونات هاتف آيفون من قبل مراكز آبل أو بعض مراكز الصيانة المعتمدة منها، ولكن للأسف هذا مكلف جداً، كما أننا لا ننصح بمراكز الإصلاح والصيانة غير المعتمدة من آبل.

وكأمثلة كارثية على تكاليف الإصلاحات والصيانة:

إن كان هاتف آيفون XS MAX خارج الضمان، قد يكلف استبدال شاشته 329$.

إن قمت بإسقاط هاتف آيفون XS وأصبح أحد مكوناته تالفاً قد تكلف عمليات الفك والاستبدال ما يفوق المبلغ السابق.

ولكن يكون الإصلاح خلال فترة الكفالة أو الضمان أرخص بكثير، ومع ذلك يبقى مكلف لذا ننصحك من الآن درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج.

هل بيوت الحماية و”لزقات” ضد الكسر ضرورية حقاً!

تعمل معظم الشركات بما فيها آبل على زيادة متانة هواتفها جيلاً بعد جيل، وعلى سبيل المثال تصبح الشاشة أقوى وأكثر مقاومة للكسر، وأجهزة آيفون الجديدة أصبحت مقاومة للماء بنسبة كبيرة أيضاً، ولكن كل هذا غير كافي.

يجب أن تنظر لهاتفك الآيفون على أنه استثمار سواء كنت تود الحفاظ عليه والبقاء معه لأطول فترة ممكنة أو بيعه واستبداله لاحقاً بآيفون أحدث.

ولأن هواتف آيفون الجديدة لن تكون رخيصة فقد لا تتمكن من شراء أحدها إن أتلفت أو حدثت مشاكل مع هاتفك القديم ولم يُباع بسعر جيد!

والآن ومع كل هذه الأسباب يجب أن تستخدم بيوت حماية ولزقات شاشات ضد الكسر جيدة، وتتوفر هذه المنتجات بكثرة ويُمكنك إيجاده بالمتاجر المحلية في منطقتك أو من خلال شرائها عبر المتاجر الإلكترونية العالمية مثل أمازون وغيرها.

من المهم أن تحرص على شراء نوعيات عالية الجودة من بيوت الحماية الخارجية ولزقات الشاشة، وصحيح أن بعض الأنواع قد يكون أغلى بكثير من النوعيات منخفضة الثمن لكن الأمر يستحق ويوفر عليك مبالغ طائلة مستقبلاً.

بالتأكيد يجب استخدام بيوت حماية آيفون لحمايته من السقوط والتشوهات التجميلية التي قد تحدث على زواياه نتيجة الإهمال والسقوط.

أي يجب حماية هيكل الهاتف وزيادة مقاومته للسقوط والصدمات الإضافية باقتناء أفضل بيوت الحماية، بالطبع آبل توفر بعض المنتجات الرسمية، لكن هناك خيارات أخرى أفضل متوفرة تلبي كافة الأذواق.

لا ننسى الحماية الرقمية

يمكن للزقات الشاشة وبيوت الحماية حماية مكونات الهاتف المادية لكن كل هذا غير كافي إن لم تفكر بحماية بيانات الهاتف وبياناتك الشخصية أي حماية نفسك.

وفيما يلي بعض النصائح المفيدة:

لا تعيد استخدام نفس كلمات المرور على الويب.

احرص دائماً على الاحتفاظ بكلمة مرور للدخول لهاتفك الآيفون بالإضافة لتفعيل معرف الوجه واللمس.

فكر باستخدام مصادقة ثنائية (عاملي مصادقة) كلما أمكن ذلك.

فكر باستخدام VPN جيد دون سياسات التسجيل، والتي يمكن أن تكون أداة لا غنى عنها لحماية البيانات الحساسة بعيداً عن أعين المتطفلين.

راجع أيضاً:

هاتف المستقبل لا يملك حواف أو منفذ شحن أو أي فتحات أخرى

6 أشياء يجب على آبل اصلاحها في عام 2019

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية