Please assign a menu to the primary menu location under menu

مقارنة بين سماعات AirPods و Xiaomi AirDots

مقارنة بين سماعات AirPods و Xiaomi AirDotsمقارنة بين سماعات AirPods و Xiaomi AirDots

تُعتبر سماعات آبل اللاسلكية AirPods سماعات الأذن الأكثر جودة وتطوراً في فئتها، وهذا ما دفع العديد من الشركات الأخرى لإصدار سماعات تقليدية شبيهة بها مثل السماعات اللاسلكية التي تعمل بالبلوتوث أو بتقنيات لاسلكية أخرى، والتي غالباً ما تكون أرخص من AirPods التي تأتي من آبل بسعر 150$.

ولعلَّ أحدث وأبرز منافسي سماعة آبل حالياً هي سماعة AirDots المصنعة من شركة شاومي (التي تُلقب بـ آبل الصين) والتي تُقدم ميزات تستحق الاطلاع عليها وتجربتها للتأكد منها، هل فعلاً هي بديل آبل الحقيقي الجيد والأرخص! دعونا نرى ذلك فيما يلي،

مقارنة بين AirPods و AirDots:

الجماليات والتصميم

تأتي سماعة AirPods أنيقة وجذابة مع إضفاء شكل مستقبلي متطور من البلاستيك الأبيض اللامع، بينما تأتي سماعة AirDots لتشبه بشكل كبيرة أدوات مساعدة السمع، مع شكل بيضوي يجعلها تبدو أضخم حجماً وربما قد تعتقد أنها أثقل وزناً.

وقد لا تبدو سماعة شاومي جيدة المظهر بما يكفي عند مقارنتها مع سماعة AirPods المصممة بشكل رائع من آبل، ولكن تمتلك سماعة شياومي AirDots ميزة فريدة وهي وزنها البالغ 39 غ بينما سماعة آبل 46 غ.

الراحة

تنال سماعات آبل AirPods دائماً تقييم إيجابية عندما يتعلق الأمر براحة وسهولة الاستخدام، ومعظم مواقع المراجعات تُشير لكونها الجهاز الأكثر راحة للاستخدام مقارنةً بأي سماعة أخرى، وهي ليست مريحة فحسب بل من السهل أيضاً تثبيتها في الأذن.

بينما AirDots لن تُشعرك براحة كبيرة وقد يشعر بعض المستخدمين أن أذنهم مسدودة عند ارتدائها كما لو أنهم تحت الماء أو في الطائرة، وذلك بسبب تصميمها من مادة السيليكون المطاطي.

جودة الصوت

تفتقر سماعات آبل AirPods لتقنية إلغاء الضجيج، لكنها لا تزال قادرة على إنتاج صوت واضح ونقي مع عمق صوت جيد.

وبالمقابل تمتلك سماعات AirDots ميزة إلغاء الضجيج بشكل جيد، وصوت عميق قوي وواضح، وبفضل تصميمها الفريد قادرة على حجب صوت المحيط أكثر.

المدى، عمر البطارية، والميزات العامة

وفقاً لآبل تستطيع سماعات AirPods العمل حتى 12 متر (40 قدم) بينما توفر AirDots نطاق 10 متر (32 قدم).

وبالنسبة لعمر البطارية تصمد سماعة آبل لما يقارب 5 ساعات تشغيل للموسيقى لكل عملية شحن، بينما تصمد سماعة شاومي لمدة 4 ساعات، رغم أنهما يُشحنان بنفس الآلية تقريباً.

وكلاهما AirPods و AirDots يسمحان بإجراء المكالمات عبرهما، لكن لا ننصح مستخدمين AirDots باستخدامها دائماً لهذا الغرض، لعدم وجود ميزات تنقل وتخصيص كافية بالمقارنة مع AirPods.

وكذلك سيرتبطان مع هاتفك الذكي تلقائياً بمجرد وضعهما في الأذن، وقد تبدو سماعة آبل أسرع ولكن هذا الفرق بسيط ومهمل.

السعر والخلاصة

بشكل عام تأتي سماعة آبل متكاملة ورائعة لهواتف آيفون، مع تصميم جميل وأنيق وشريحة معالجة W1 من آبل، وعناصر تحكم متقدمة قابلة للتخصيص، مما جعلها خيار قوي لمحبي منتجات آبل، على الرغم من مطالباتهم بتخفيض سعرها الذي يصل إلى 150$.

وقد لا تبدو AirDots كافية في تصميمها ومقدار الراحة وبعض الخصائص الوظيفية العامة، إلا أنها تبقى سماعة الأذن اللاسلكية التي تقدم معظم ميزات AirPods بنصف السعر (76$) تقريباً.

راجع أيضاً:

10 نصائح لاستعمال سماعات AirPods كمحترف

كل ما تود معرفته عن سماعات Meters M-Ear .. منافس سماعات آبل

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية