أفضل 8 تطبيقات تنزيل تورنت .. بعضها لا يحتاج تنزيل على الحاسب

أفضل تطبيقات تنزيل تورنتأفضل تطبيقات تنزيل تورنت

لا يمكن تنزيل ملفات تورنت مثلما تقوم بتحميل الملفات الأخرى، بل تحتاج عمليات تنزيل تورنت إلى أدوات وتطبيقات خاصة، وهي نوع خاص من البرامج التي تقوم بتنزيل الأفلام والألعاب والموسيقى وغيرهم والذي يُشار إليهم على أنهم ملفات تورنت.

ولقد جمعنا فيما يلي أفضل أدوات وبرامج تنزيل تورنت وتمَّ اختيار هذه القائمة بعد اختبار عشرات المواقع والتطبيقات الخاصة.

أفضل أدوات وتطبيقات تنزيل تورنت:

خدمة Bitport.io:

خدمة Bitport.io

هي خدمة تنزيل تورنت ممتازة في جمهورية التشيك، ولا تتطلب تثبيت أي تطبيق على الحاسب بل يمكن استخدامها من المنصة بسهولة، حيثُ ستقوم بتسجيل الدخول لحسابك ليقوموا بتحميل أي ملف تورنت تريده إلى خوادمهم الخاصة ومن ثمَّ إعطاءك رابط مباشر لتحميله إلى حاسبك.

الإصدار المجاني من الخدمة يسمح للمستخدم بتحميل 1 جيجابايت من الملفات، ويمكن بالاشتراك المدفوع الحصول على المزيد من سعات التخزين على السيرفرات الخاصة بهم وبسرعات نقل جيدة.

وصراحةً تُعتبر خدمة Bitport.io قيمة ممتازة بالنظر إلى المبالغ المالية الصغيرة التي ستدفعها (5،10،15$) وإلى المخاطر التي ستتكبدها بتحميلها ملفات تورنت وحمايتك من ذلك.

برنامج Tixati:

برنامج Tixati

برنامج مجاني وموثوق وسريع لتحميل ملفات تورنت، ويحتل مكانة جيدة بين الكثير من المستخدمين لخدمات التورنت.

كما أنَّ ميزات تجنب الاختناق، وسرعته العالية وخلوه من الإعلانات جعلته يصل لمستوى سرعة تطبيقات منافسة مثل Vuze وuTorrent.

تطبيق Transmission:

تطبيق Transmission

إن كنت مستخدم لنظام ماك، فإن Transmission أفضل تطبيقات تنزيل تورنت التي تستحق التجريب، فهذا التطبيق مفتوح المصدر مصمم خصيصاً لنظام ماك بحيث يصل لأفضل السرعات الممكنة.

وصحيح لا يملك تلك الميزات الموجود في تطبيقات تنزيل تورنت لأنظمة ويندوز ولينوكس، ولكنه يفي بالغرض ويلبي متطلبات المستخدمين العاديين، ويمكن عبره تحميل ملفات تورنت بسرعة جيدة.

برنامج Deluge Torrent Software:

برنامج Deluge Torrent Software

Deluge هو برنامج تنزيل تورنت مفتوح المصدر ومصمم خصيصاً لأنظمة ويندوز، لينوكس ويونيكس. كما تمَّ تصميمه ليكون خفيفاً بشكلٍ كبير، أي يستهلك الحد الأدنى من وحدة المعالجة والذاكرة.

وهو يملك ميزة إعطاء الأولويات، وكذلك انتقاء وجدولة التنزيلات، وهذا أمر رائع لبعض المستخدمين الاحترافيين.

وحتى أنَّ الكثير من المستخدمين يعتبرونه أسرع من Tixati و BitComet وuTorrent.

برنامج uTorrent:

برنامج uTorrent

هذا البرنامج غني عن التعريف ويُطلق عليه “u-torrent” و “micro torrent” وهو أحد أكثر أدوات تنزيل تورنت شعبية بين المستخدمين.

يحتوي برنامج uTorrent جميع الوظائف ليكون برنامج تنزيل تورنت عظيم دون أن يؤثر على سرعة واستجابة الحاسب، ولا يحتاج سوى مساحة 1 ميغابايت على قرص التخزين.

برنامج Tribler:

برنامج Tribler

Tribler هو برنامج خاص يجمع ميزتين معاً، فهو تطبيق تنزيل تورنت ومحرك بحث لملفات التورنت على الويب.

ويوجد الكثير من المستخدمين يفضلونه لإمكانية البحث ضمنه عن الملفات المطلوبة، وليس ضمن مواقع تنزيل تورنت التي تغلق بين الفترة والأخرى.

موقع Boxopus:

موقع Boxopus

مثل bitport.io هو برنامج خدمة تنزيل تورنت يعمل عبر السحابة ولا يحتاج إلى تنزيل على الحاسب.

وهو مريح ويتيح للمستخدم تخزين ملفات تورنت على جوجل درايف أو بوكس. ويقدم خدماته مدفوعة 1.5$ بالأسبوع، أو 14.5 شهرياً أو 50$ سنوياً.

تطبيق Vuze:

تطبيق Vuze

منتج رقمي ضخم يمكنه تشغيل كل الوسائط التي تريدها، بما في ذلك مقاطع فيديو HD والموسيقى ومن ثمَّ تحميلها إن أردت. ويمكن استخدام Vuze في تشغيل الوسائط أيضاً على آيفون، Xbox و PSP.

هذا التطبيق يحظى بشعبية كبيرة ويمكن إعطاءه فرصة تجريب لبضعة أيام.

راجع أيضاً:

أفضل مواقع التورنت والأكثر زيارة

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية