7 أشياء يتميز بها أمازون Echo على جوجل Home

أمازون Echo أم جوجل Homeأمازون Echo أم جوجل Home

يتميز جهاز Google Home بالمساعد الذكي من جوجل Google Assistant، بينما يزود جهاز أمازون Echo بالمساعد الذكي أليكسا Alexa.

ورغم أنه بإمكان جوجل Home (ذو سعر 130$) فعل أشياء كثيرة لا يستطيع أمازون Echo (60$ على أمازون) فعلها، كالمحادثة وتحويل الصور والفيديو إلى التلفاز، إلا أنّه يحتاج للكثير للحاق بما يقدمه أمازون Echo .

ولا تزال تُضيف جوجل المزيد من الميزات الجديدة إلى Google Home، لتتقلص الفجوة بينه وبين Echo، ولا يزال هنالك 7 أشياء يتميز بها أمازون Echo على جوجل Home.

7 أشياء يتميز بها أمازون Echo على جوجل Home:

تتبع طرود الشراء:

نظراً لأنه يمكنك طلب وشراء بعض المنتجات من أمازون عبر أمازون Echo، فإنه بإمكانك تتبع الطلبات التي تشتريها عبر المساعد الصوتي أليكسا، وكل ما عليك قوله هو ” Alexa, where’s my stuff? ” وهي بالتأكيد لن تعطيك الكثير من المعلومات التفصيلية، بل ستخبرك بإيجاز بالموعد المقدر للوصول.

هذه الميزة موجودة بالفعل مع المساعد الذكي Google Assistant على الهواتف أيضاً، ولكنها غير موجودة مع Google Home، لذا نعتقد أنها مسألة وقت قبل إضافة ميزة تتبع طرود الشراء من أي متجر انترنت إلى جهاز جوجل Home.

إشعارات التسليم:

صحيح يدعم Google Home الآن إشعارات التذكيرات والمكالمات، لكن لا يمكنه إرسال إشعارات بوصول الطلبيات (الديلفري) التي قمت بشرائها، وعلى العكس أمازون Echo لا يقتصر عمله على متابعة عمليات الشراء من أمازون، بل أيضاً سيعطيك إشعار عن حالة طلبية البيتزا التي طلبتها.

موسيقى أمازون و Prime Music:

كانت خدمات الموسيقى والراديو التي يدعمها Google Home رسمياً هي موسيقى جوجل بلاي، موسيقى يوتيوب، سبوتيفاي، Pandora و TuneIn. ومؤخراً بدأ دعم iHeartRadio في نهاية شهر فبراير.

وبالنسبة لأمازون Echo يمكن الحصول على خدمات الموسيقى نفسها باستثناء موسيقى جوجل بلاي ويوتيوب، وبدلاً منهم ستحصل على دعم لخدمة البث في المنزل من أمازون وكذلك موسيقى أمازون وموسيقى Prime.

تحكم صوتي عن بعد:

تحكم صوتي عن بعد في مكبرات أمازون

إن أردت التحكم بمكبر أمازون Echo من خارج المجال الصوتي يمكن شراء Alexa Voice Remote بسعر 30$ فقط.

بينما مع Google Home ستحتاج لإضافة Google Home ثاني آخر بسعر 130$ كوسيط بينك وبين الأول البعيد.

تطبيقات الطرف الثالث:

تطبيقات اليكسا

أتاح أمازون للمطورين استخدام قوة أليكسا واختبارها داخل التطبيقات، مثل Roger و Ubi، كما أنشأ أحد المطورين أداة أونلاين تُدعى Echosim.io بحيث يستطيع المطورون اختبار مهاراتهم دون الحاجة لامتلاك أجهزة، وعلى سبيل المثال يمكن لأي شخص الآن اختبار أليكسا في قيادة متصفح الانترنت.

حيث تعمل إصدارات أليكسا الافتراضية تماماً كما تعمل مع جميع أجهزة أمازون، وبالتالي من الممكن تجريبها قبل صرف سنت واحد لشراء أحد مكبرات أمازون.

بينما بالنسبة لجهاز Google Home يمكن تجريب مساعد جوجل Google Assistant على هواتف أندرويد المتوافقة، علماً أن ميزات المساعد الصوتي تختلف قليلاً بين الهواتف ومكبرات جوجل.

التبرع للجمعيات الخيرية

إن كنت تسعى إلى تحسين مساعيك الخيرية فقد يكون مكبر أمازون فكرة جيدة، حيث أعطت أمازون المتحدثين مع أليكسا القدرة على التبرع بمبالغ من المال إلى بعض الجمعيات الأمريكية والمنظمات العالمية.

جدولة الروتين اليومي:

يمكن باستخدام أليكسا تمكين بعض الإجراءات الروتينية دون أي أمر لمكبرات الصوت من أمازون بل وفقاً للجدول الزمني.

أي يمكن استخدام أليكسا لتشغيل الأضواء أو تشغيل نمط محدد من الموسيقى في أوقت نريد يومياً بحسب الروتين المتبع لحياتنا.

كما يمكن جدولة تشغيل الأضواء في حال سماع حركة في أحد الأماكن أو غرفة النوم مثلاً.

راجع أيضاً:

البحث الصوتي قادم بقوة .. 4 نصائح لرواد الأعمال وأصحاب المواقع

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية