5 أسباب لشراء حاسب سيرفس برو 6 الجديد

شراء حاسب سيرفس برو 6شراء حاسب سيرفس برو 6

وأخيراً جاء حاسب سيرفس برو 6 إلينا، ليقدم أفضل نسخة يمكن شراءها من حواسيب مايكروسوفت القابلة للفصل. وتقدم من خلاله مايكروسوفت أداء عالي مع معالج رباعي النوى وعمر بطارية طويل وشاشة براقة، وعلى الجانب الآخر لا يوجد منفذ USB-C وسعره مرتفع يحد من شرائه أحياناً.

لذا إن لم تكن متأكداً أنَّ سيرفس برو 6 مناسباً لك، يمكن أن تساعدك مقالتنا هذه في إيجاد ضالتك وإلقاء نظرة سريعة على أبرز الإيجابيات والسلبيات.

5 أسباب لشراء حاسب سيرفس برو 6

أداء سريع لمعالجات الجيل الثامن

وأخيراً، جلب حاسب سيرفس برو 6 معالجات انتيل الجيل الثامن إلى حواسيب مايكروسوفت القابلة للفصل، كما أن مزايا الأداء واضحة في الاستخدام اليومي. ومع معالج انتيل Core i5-8250U رباعي النوى وذاكرة الرام 8 جيجا بايت تفوق باختبارات الأداء بنسبة 47% على الجيل السابق منه، وحتى بتشغيل عدة ألسنة من متصفح كروم مع مقاطع الفيديو والموسيقى معاً لن تشعر بأي تباطؤ.

عمر بطارية جيد جداً

إن كنت بحاجة إلى جهاز 2 في 1 يدوم طوال اليوم، يُعتبر جهاز Surface Pro 6 خيار رائع للشراء، فقد صمد لمدة تجاوزت 9 ساعات و 20 دقيقة في اختبارات البطارية (تصفح الإنترنت المستمر عبر شبكة واي فاي)، وبالتالي تفوق على نموذج العام الماضي بقرابة الساعتين .

تصميم أسود مطفي جديد

يبدو حاسب مايكروسوفت الجديد مشابهاً للأجيال السابقة، لكن اختيار اللون الأسود غير اللامع الجديد في اللوحي يتميز بسمة خاصة، فهو يجعل المظهر النحيف والخفيف لحاسب 2 في 1 هذا أكثر نحفاً. ولأنه يزن 1.7 باوند فقط (أو 2.4 باوند مع لوحة المفاتيح المرفقة)، فهو مناسب جداً للسفر أكثر من أي وقت مضى.

شاشة مذهلة وصديقة للقلم

تُعتبر شاشة سيرفس برو 6 ذات 12.3 انش ودقة  1824*2736 بيكسل واحدة من أفضل الشاشات التي يمكن العثور عليها في جهاز 2 في 1. وهي توفر سطوعاً عالياً ولوناً نابضاً بالحياة.

وإذا قمت بشراء قلم سيرفس بسعر 99$، فستستمتع بتجربة رسم متجاوبة مكتملة مع 4،096 مستوى من الحساسية، مما يجعل الشاشة مثالية لإكمال تحفة فنية أو حتى تدوين بعض الملاحظات الفعلية.

لوحة المفاتيح تستحق الاستخدام

عادةً لا تقدم الحواسيب اللوحية تجربة كتابة مثالية مع لوحات المفاتيح المرفقة، ولكن في حالتنا هذه تقدم لوحة مايكروسوفت Type Cover ذات السعر 129$ مفاتيح مريحة وتجربة جيدة ولوحة لمس متكاملة معها، مما يجعل هذا الحاسب القابل للفصل بديل حقيقي للحواسيب المحمولة الأخرى.

سببان يمنعان شراء سيرفس برو 6

عدم امتلاكه منفذ USB-C

بالرغم من جميع الميزات والتحسينات التي نراها، لكنه لا يزال يفتقد منفذ USB-C، وهو ما قدمه منافسوه من آبل وديل منذ سنين.

وبالتالي لا يمكن شحنه بكابل USB-C إن كنت تمتلك واحداً، وإن أردت ذلك ستضطر لشراء محول من مايكروسوفت وهو ما سيكلفك 80$ إضافية.

مكلف ومخادع

قد يبدو بدايةً متاح بسعر 900$ لنسخة Core i5 / 128GB، ولك هذا سعر مخادع، فستحتاج لدفع 129$ لشراء لوحة مفاتيح مايكروسوفت Type Cover و99$ لشراء القلم، وبالتالي تكلفة إجمالية 1127$ على الأقل. وهو يصل إلى سعر 1900$ للنسخة الأعلى Core i7/16GB RAM/512GB قبل إضافة أي ملحقات.

وبالتالي إن كنت تريد الاستفادة من التجربة المميزة الكاملة للحاسب، فنحن نعتقد أن عليك الأخذ بعين الاعتبار التكاليف الإضافية والتي قد تكون عائقاً كبيراً للبعض.

راجع أيضاً:

مقارنة بين آيباد برو 10.5 وجالاكسي تاب S4 وسيرفس برو 6 وبيكسل Slate

ما هو أفضل جهاز سيرفس .. مقارنة بين Go وPro وBook وسيرفس لابتوب

الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية
Exit mobile version