6 أفكار للتعامل مع أجهزة آبل القديمة التي تملكها

ماذا تفعل مع أجهزة آبل القديمة التي تملكهاماذا تفعل مع أجهزة آبل القديمة التي تملكها

معظمنا يُعاني من مشكلة اقتناء الأجهزة أو الهواتف الجديدة دون التفكير مسبقاً في التخلص مما هو قديم، لذا حان وقت التخلص من هواتف آيفون وأجهزة آيباد أو حتى الساعات أو مختلف أجهزة آبل القديمة التي تملكها بأفضل سعر وطريقة ممكنة.

سنذكر الآن بعض الأفكار المثيرة حول ما يمكن فعله مع أجهزة آبل القديمة إن وجدت في منزلك.

ما تفعل مع أجهزة آبل القديمة التي تملكها:

البيع

بالنسبة لمعظم الأشخاص فإن بيع هواتف وأجهزة آيفون القديمة أو غير المستخدمة في المنزل يعتبر صفقة جيدة، ومصدر جيد من المال الإضافي، ولكن هنا ننصح ببيع معداتك وأجهزتك لصديق قريب منك، فهو سيحصل على مصدر موثوق للشراء منه يمكنه العودة إليه عند حدوث أي مشكلة، وأنت ستكسب مال إضافي لأنك لا تبيعه إلى تاجر أو شخص غريب يبخس من ثمنه.

كما توجد أساليب أخرى لبيع هواتف وأجهزة آبل إما بمراجعة مراكز آبل واستبدالها بالأحدث مع دفع الفرق فقط، أو بالاشتراك بأحد برامج مزودات خدمة الاتصالات (متاحة في بعض الدول وتتيح استبدال هواتف وأجهزة آيفون القديمة بالأحدث مقابل اشتراك شهري)، أو حتى عبر بعض منصات بيع المستعمل المحلية في دولتك أو العالمية مثل أمازون وeBay وميزتهم أنك ستحصل على مشتري مضمون 100%.

النسخ الاحتياطي

بالتأكيد لن تقوم بإسقاط أو تحطيم هاتف آيفون XS جديد بعد اقتنائه، ولكن إن حصل ذلك فستحتاج للعودة إلى نسخة احتياطية لاستخدامها ويعتبر أي هاتف آبل قديم مثالي لذلك، ولا سيما انه بإمكانك أيضاً نقل شريحة الاتصال إليه لحين إصلاح جهازك الجديد.

الجيلبريك Jailbreak

طالما أننا نتكلم عن هاتف آيفون قديم لا تستخدمه فلا مانع من القيام ببعض التجارب التقنية والمسلية عليه، يمكنك تجريب كسر أمان آبل من خلاله، اختبار بعض التطبيقات، أو استخدامه لإنجاز بعض المهام الصغيرة وتشغيل بعض التطبيقات الغريبة.

ما رأيك بتجريب تنزيل نظام أندرويد على هاتف آيفون! حظاً سعيداً، ولكن تذكر لا يجب أن يكون هذا الآيفون القديم جهازك الأساسي لكي لا تحزن أكثر من يوم في حال تعطيله.

تحديث آيفون قديم إلى هاردوير جديد

هذا يبدو ضرباً من الخيال، أن نتمكن من تحديث معدات هواتفنا القديمة للحصول على هواتف جديدة، لكن يمكن التفكير خارج الصندوق والإبداع في استخدامه كمعدات جديدة.

فتطبيقات مثل Salient Eye و Presence و Manything تسمح باستخدام الهاتف ككاميرا أمان. أو حتى يمكن استخدامه كأداة ملاحة وتحديد مواقع GPS سهلة الاستخدام بدلاً من شراء الحساس مرتفع الثمن.

تشكيل لوحة فنية:

ما رأيكم بالصور التالية! إن كان لديك عدد من هواتف وأجهزة آبل القديمة يمكن إخراج جانبك الإبداعي، وتشكيل لوحات فنية وقطعة جدارية مثيرة، قم بتغليفهم بعلب بلاستيك بطريقة راقية لعرضهم على الجدار.

بالطبع هذه الفكرة لن تناسب سوى المهووسين بشركة آبل ومنتجاتها المختلقة.

لوحة آيفون فنية

عمل لوحة فنية من آيفون

التخزين على المدى الطويل:

إن لم تستطع تحديد مصير أي جهاز آيفون قديم تملكه، ولا تعلم ماذا تفعل به حالياً، قم باستخدامه ليصل مستوى البطارية إلى 50%، ثمَّ قم بضبط المنبه لبعد 6 أشهر، وبعد مرور ذلك الوقت أعد شحنه إلى نسبة 50%، وتعد هذه الطريقة هي الأفضل والأكثر أماناً لتخزين هواتف وأجهزة آيفون.

ولا تنسى حفظه في مكان خالي من الرطوبة، وبعبارة أخرى لا تخزنه في الحمام أو تعرضه لدرجة حرارة الشمس المرتفعة.

راجع أيضاً:

متى عليك استبدال بطارية الآيفون وكيف!

5 نصائح لتحصل على أفضل سعر عند شراء آيفون

كيفية تحديد موقع آيفون مسروق أو ضائع

Ali Qa
the authorAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية