كيفية تجنب رسوم البطاقة الائتمانية عند حجز رحلة عبر الانترنت

حجز رحلة عبر الانترنت

تُعتبر منصات حجز رحلات الطيران عبر الانترنت مثل Expedia وغيرها مفيدة لمقارنة أسعار الرحلات، وحجز حجز رحلة عبر الانترنت بسعر منخفض، ولكن وجب التنويه أنه في بعض الرحلات المخفضة قد تضطر لدفع نفقات إضافية ستتفاجأ بها عند الدفع وهي رسوم البطاقة الائتمانية.

وبالتالي قد تعتقد أن رحلة ما أفضل وأرخص لك من أخرى، ولكن مع رسوم البطاقة الائتمانية ستصبح أغلى ويوجد أفضل منها، وعلى سبيل المثال وجدنا رحلة مخفضة من دبي إلى روما بدون توقف بتكلفة 761$، ولكن عند الدفع تمت إضافة مبلغ 23.98$ إن كان الدفع بواسطة فيزا أو ماستر كارد (علماً أنهم الخياران الوحيدان للدفع).

وبدايةً لن تكون الرسوم المضافة مرئية للجميع على مواقع حجوزات الطيران هذه، وهي تنص على أنها تشمل الضرائب ورسوم الحجوزات بالفعل.

رسوم وضرائب على الطيران

ولكن يمكن تجنب هذه الرسوم بالاستعانة بموقع شركة الطيران التي قررنا الطيران عبرها مثل (طيران الإمارات في حالتنا)، وعلى سبيل المثال يمكن حجز الرحلة السابقة نفسها من موقع شركة الطيران بسعر أقل، وبالتالي عند مقارنتها مع الرسوم السابقة نجد أنها أرخص وأوفر اقتصادياً بكثير، وهذا ينطبق على أغلب مواقع شركات الطيران الأخرى عند الحجز.

كما تمت ملاحظة أنَّ مواقع حجوزات الرحلات الجوية مثل Expedias و Kayaks لا يكونوا الأرخص والأوفر دائماً، بل يمكن استخدامهم لمقارنة أسعار الرحلات وكيفية سيرها، ومن ثمَّ التوجه إلى موقع شركة الطيران الناقلة التي تم اعتمادها بعد المقارنة، والحجز من موقعها الرسمي بدلاً من مواقع حجوزات الطيران.

هذا سيسهل عليك الدعم بخصوص رحلتك، وستحصل على عروض أفضل عند حجز رحلة عبر الانترنت دون أي رسوم أو ضرائب على الحجوزات.

راجع أيضاً:

كيفية حجز أرخص رحلات الطيران – 11 نصيحة لحجز أرخص رحلة ممكنة (ج1)

كيفية حجز أرخص رحلات الطيران – 11 نصيحة لحجز أرخص رحلة ممكنة (ج2)

دليلك لأفضل مواقع حجوزات طيران في العالم

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية