9 نصائح لاحتراف التصوير عبر الهاتف الذكي

التصوير عبر الهاتف الذكي

هل تريد أن تتعلم كيفية التقاط صور رائعة عبر الهاتف الذكي؟ نضمن لك أن تكون محترفاً في وقت قصير مع هذه النصائح التالية حول التصوير عبر الهاتف

كل شيء في التصوير متعلق بالضوء

احتراف التصوير بالهاتف

إنها حقيقة. كل شيء يتعلق بالضوء. وهذا ما سيساعد في خلق صورة جيدة ورائعة. القي نظرة على الظلال التي تلقيها الشمس على الكائنات. لاحظ الضوء المنعكس على المباني. صور خلال “وقت الساعة الذهبية”، هي الفترة الزمنية بعد شروق الشمس أو قبل غروب الشمس بقليل. شاهد كيف يسقط الضوء من نافذة داخل غرفة في لحظات مختلفة.

الهاتف الذكي لا يعتبر الأفضل في حالات الإضاءة المنخفضة. لذا من الأفضل التركيز على ظروف الإضاءة الجيدة التي يعمل بها جهازك بشكلٍ أفضل.

لا تقم بالتكبير

صور رائعة من الهاتف

لا تقم ابداً بالتكبير أثناء التصوير عبر الهاتف الذكي لأنها الخطوة الأولى لالتقاط صورة سيئة. وإن كنت ترغب في تكبير شيء ما، استخدم ساقيك وتحرك باتجاهه.

احمل الهاتف بشكلٍ صحيح لتجنب الاهتزاز

طريقة اخذ صور بالهاتف

مفتاح إصلاح مشكلة اهتزاز الكاميرا هو تعلم كيفية حمل هاتفك:

  • امسكه بشكل أفقي دائماً بدلاً من الوضع الرأسي. هذا يعطيك صورة أوسع.
  • جرب وضع التتابع عند التقاط صور الكائنات المتحركة.
  • تعرف على ما ستستخدمه بالنسبة لغالق الكاميرة (إما زر محدد أو زر غالق أو القاعدة ثلاثية القوائم أو المؤقت أو زر الصوت الموجود في سماعات الرأس).

وستكون مسرور جداً بأخذ صور واضحة.

الزوايا مهمة

التقاط صور من الزوايا

قم بتغيير منظورك للأشياء. أعتقد أن تغيير زاوية نظرك من أكثر من جانب لا يمنحك صورة أفضل فحسب، بل يظهر أيضاً كيف ترى الكائن بأكثر من وجهة نظر.

لذا انزل على الأرض، وتسلق إلى نقطة عالية، وانتقل إلى الجانب الآخر، جرب العديد من الزوايا المختلفة حول كائنك قدر الإمكان.

تطبيقات

افضل تطبيقات تعديل صور

التصوير عبر الهاتف رائع بفضل وجود آلاف التطبيقات المخصصة للكاميرة على الهواتف الذكية. هذه التطبيقات مفيدة للغاية في مونتاج عملك. وعلى الرغم من أنه لا يمكنك تصحيح مشاكل مثل الإضاءة السيئة لكن يمكنك تحسين التفاصيل الأخرى لجعل الكائن يبدو نقيا، أو حتى تحسين جوانب محددة من الصورة أو إضافة نص مثير أو تأثيرات أخرى عليها. لذا اعثر على تطبيقك المفضل، وتعلم كيفية استخدامه جيداً.

الزجاج النظيف هو زجاج سعيد

عدسات الهاتف الذكي

القاعدة بسيطة، نظف الزجاج على عدستك. كما عندما يكون لديك زجاج نافذة متسخ، عندها تنظيفه يمنحك رؤية أكثر وضوح ويحسن النتائج. ستكون الصورة الملتقطة باستخدام عدسة نظيفة دائماً أفضل من تلك ذات طبعة الإبهام الدهنية.

النوعية والكمية

لا تخف من التقاط صور أخرى. التقط أي شيء وكل ما يناسبك. الشيء المهم هو أنه كلما التقطت المزيد من الصور، زادت درجة الراحة النفسية التي تحصل عليها. والشيء الوحيد الذي قد يعوقك هو مساحة التخزين على هاتفك ومدة استمرار بطاريتك.

المرآة

تصوير الانعكاسات

إليكم إحدى النصائح المفضلة لدي: المرايا والزجاج والبرك المائية والأجسام المائية الأخرى والأسطح اللامعة والناعمة… كل ذلك يقدم انعكاسات رائعة.

ادفع نفسك للبحث عن الأسطح العاكسة وقم بوضع كائنك في الزوايا أو في مواجهة مباشرة مع الانعكاس. كما يمكن حتى لظلال بسيطة من الضوء أن تنشئ انعكاسات مذهلة.

استمتع

اخذ صور رائعة

هذه هي القاعدة الأخيرة والوحيدة التي يجب عليك بالتأكيد الالتزام بها. وكذلك انضم إلى المجتمعات التي يديرها مصورون في منطقتك. إنها متعة كبيرة أن تتعاون مع الآخرين الذين يتعلمون ويستمتعون بالفن.

راجع أيضاً:

كيف ستبدو الهواتف الذكية عام 2040 – ميزات رائعة نتوقعها

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية وسلاسل ومشاريع تعليمية ومقدم خدمات على منصات العمل الحر.