10 مواقع لمحبي مونتاج الفيديو والتصوير يجب الاطلاع عليهم

مونتاج الفيديو والتصويرمونتاج الفيديو والتصوير

ربما من الممتع أن نقول أنَّ هذا الموقع أو ذاك هو الوحيد الذي يلبي احتياجات محبي الفيديو المتحمسين والمحترفين، لكن ببساطة هذا غير ممكن. الإنترنت مليء بالموارد الممتازة لأخبار الفيديو ومراجعات المنتجات والتجارة عبر الإنترنت والموسيقا وغير ذلك.

إذاً، أين يذهب محبي الفيديو والتصوير ليبقوا على اطلاع دائم حول أخبار عالمهم، والتعرف على أحدث وأفضل منتجاتهم، بالإضافة لشراء المنتجات دون إنفاق الكثير من المال؟

لنلقي نظرة سريعة على بعض المواقع الإلكترونية المختصة في عالم الجرافيك والفيديو:

Videomaker

لا يجب أن ننسى فريق مجلة Videomaker وموقعهم الإلكتروني. هم ليسوا فقط مزود الأخبار الأصلي لصناعة الفيديو، بل ثبتوا على هدفهم بمساعدة الجميع على صنع فيديو أفضل. ومن الهواة إلى المحترفين المتمرسين يمكن لأي شخص أن يأخذ شيئا قيماً من Videomaker. ويضع موقعهم عدد جيد من المقالات اليومية التي تغطي كل شيء من مراجعات المنتجات إلى النشرات الصحفية.

Pro Video Coalition

موقع رائع على الإنترنت لأولئك الذين يتطلعون إلى استخدام المعدات الاحترافية، وتوظيف التقنيات الاحترافية، وبصورة أساسية للذين يريدون إنشاء فيديو بجودة عالية. هذا لا يعني أنَّ البقية لا يستطيعون الاستفادة من هذا الموقع. على العكس يقدم فريق خبراء PVC مجموعة كبيرة من المعلومات القيمة عن كل شيء بدئاً من طائرات الدرون وحتى أجهزة الآيفون.

No Film School

أصبح مورد حقيقي للأخبار والمراجعات على الإنترنت والقطاع الصناعي لمحبي الفيديو. يجمع محتوى الفيديو العادي والمقالات الرائعة مع مراجعات لبعض الشخصيات والمعدات لتقديم محتوى عالي الجودة.

Red Shark News

مصدر ممتاز لآخر الأخبار والمراجعات. يتميز بكونه مليء بالمتعة، والمقالات المفيدة، وتقديم الموارد لهواة الفيديو على جميع المستويات، وبالتالي يستحق إشارة مرجعية منا.

Studio Daily

يوفر الأخبار والمراجعات المتعلقة بعالم إنتاج الفيديو، بالإضافة إلى إعلانات الوظائف القيّمة والمؤتمرات عبر الإنترنت. وباختصار Studio Daily هو موقع يحتاج المنتجون المستقلون والاستديوهات الكبرى على حدٍ سواء لمتابعته.

Adorama

واحد من أكبر تجار التجزئة لمعدات الفيديو، يتميز Adorama بحسومات وعروض للكثير من العناصر والمنتجات لمجموعة من العلامات التجارية الحصرية.

B&H Photo Video

موقع ضخم يضم عدد هائل من المنتجات الجديدة والمستعملة، ومجموعة هائلة من تصنيفات المنتجات، ومدونة للمنتجات الراقية لتُبقي B&H في أعلى قائمة محبي الفيديو.

Premium Beat

أولئك الذين يصنعون الفيديو يحتاجون إلى الموسيقا. يمكن للموسيقى أن تحسن مقاطع الفيديو بطرق عديدة، ويوفر Premium Beat  مكتبة ضخمة من المقاطع الصوتية عالية الجودة بأسعار جيدة، مع واحدة من أكثر مدونات إنتاج الفيديو قراءة على الإنترنت.

Audio Jungle

موقع آخر منافس لـ Premium Beat. حيثُ يوفر Audio Jungle موسيقى عالية الجودة بأسعار مقبولة مع واجهة سهلة الاستخدام.

Ground Control

سواء قمت بالتصوير باستخدام جو برو أو آيفون أو آرري اليكسا ARRI ALEXA، فإن إنشاء مشهد متناسق مع فيديو نهائي يمكن أن يكون تحدي. أدخل LUTs أو بحث عن جداول – ملفات مصنوعة خصيصاً لمعالجة بيانات الصورة. إضافة LUTs لإعطاء كليبات متعددة نظرة متشابهة هي تقنية غالباً ما تكون للمحترفين. ولحسن الحظ أنشأ Ground Control عدد كبير من LUTs ذات التصنيف المتميز بأسعار مناسبة لمجموعة واسعة من الكاميرات، والتي يمكن استخدامها في أي مجموعة مونتاج أو تطبيق رسوم متحركة.

وأخيراً هذه المواقع تمثل جزء صغير فقط من عالم الانترنت الواسع، لذا ننصح بالبحث دائماً عن المزيد من المصادر والمواقع لإيجاد أفضلها.

راجع أيضاً:

كيفية تحويل فيديوهات يوتيوب إلى صور GIF متحركة

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية وسلاسل ومشاريع تعليمية ومقدم خدمات على منصات العمل الحر.