6 حيل لاستخدام Booking.com كمحترف والحصول على أفضل العروض!

Booking.com هو أحد أقدم وأشهر مواقع حجز الفنادق ويستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم.

واجهة الموقع بسيطة وتمكنك من إيجاد ما تبحث عنه بسهولة إلاّ أن هناك بعض المزايا والحيل التي لا يعرفها إلاّ المستخدمون المحترفون الذين يستغلونها للحصول على أفضل الأثمنة والعروض!

موضوع اليوم نستعرض لك فيه 6 من هذه المزايا وهي كالتالي!

الاشتراك في برنامج المكافآت

البرنامج يحمل اسم Genius وهو يمكنك من الحصول على تخفيض بـ 10% على الحجوزات في عدد من الفنادق حول العالم بالإضافة إلى عدد من المزايا الأخرى كالتوصيل المجاني من المطار إلى الفندق أحيانا وتمديد مدة الإقامة بساعتين في بعض الحالات…

الانضمام إلى هذا البرنامج ليس بالأمر المعقد. كلّ ما عليك فعله هو الحجز لخمس رحلات متفرقة وستتم إضافتك بشكل تلقائي.

إلغاء الحجز بالمجان

أهم شيء يجب الانتباه إليه عند حجز الفندق هو إمكانية الإلغاء وتكلفته. فكثيرا ما نقوم بالتخطيط لرحلة ونحجز الفندق لنجد مع اقتراب الموعد أننا غير قادرين على الذهاب لسبب من الأسباب. ما ستتمناه في تلك اللحظة هو إمكانية إلغاء الحجوزات واسترجاع نقودك بدون مصاريف إضافية.

الأفضل من ذلك هو أنه في بعض الحالات يمكنك الحجز بدون دفع أي شيء بشكل مسبق وتكون عملية الدفع عند الوصول إلى الفندق.

بفضل ميزة البحث القوية في موقع Booking.com يمكنك البحث عن كل هذه المزايا بضغطة زر واحدة.

عند بحثك، قم باختيار “Free cancellation” و “No prepayment” لتظهر لك الفنادق التي توفر هذه الميزات.

هامّ: في غالبا الأحيان ستجد أن هناك تاريخا محددا لا يمكنك إلغاء الحجز بعده. يجب الانتباه إليه والقيام بعملية الإلغاء قبله.

مطابقة الأسعار

يوفر لك Booking.com ميزة مطابقة الأسعار وبالتالي في حال وجدت نفس الغرفة بثمن أقلّ في موقع آخر، سيقوم الموقع بتغيير الثمن ليطابق الثمن الأقلّ.

هذا العرض يبقى ساريا حتى بعد الحجز وإلى غاية دخولك إلى الفندق.

عندما تجد نفس الغرفة بثمن أقل في موقع آخر، توجه إلى صفحة الحجز لتجد زر “Found this room cheaper elsewhere?” فتقوم بإدخال المعلومات المطلوبة. في حال كان كل شيء مضبوط، سيقوم Booking.com بتخفيض الثمن.

إضافة: قم بتثبيت إضافة Gopher على جوجل كروم ليتم البحث بشكل تلقائي عن نفس الغرف بأثمنة أقل.

استعمال الخريطة

غالبا ما ستجد أن الفنادق البعيدة عن المراكز السياحية تكون أرخص وقد تسارع لحجزها.

المشكلة أن ما ستوفّره من نقود في ثمن الفندق قد يكون أقلّ مما ستصرفه على وسائل النقل للوصول إلى المراكز السياحية وبالتالي ستخسر المزيد من النقود والوقت.

لهذا السبب ننصحك بالاعتماد على الخريطة التي تظهر مواقع الفنادق ويمكنك من خلالها معرفة المراكز السياحية القريبة منك ومقارنة أثمنة الحجز.

انتبه للتواريخ المقترحة

للأسف لا توجد خدمة تمكنك من البحث عن أرخص الفنادق وإظهار الفترة الأرخص للحجز (هذه الخدمة متوفرة للرحلات الجوية من خلال موقع Skyscanner).

رغم ذلك، يوفر لك موقع Booking.com معلومات عن الفترات التي قد تكون فيها الأثمنة منخفضة. فعندما تقوم باختيار التاريخ الذي تريد سيظهر لك شريط في الأعلى يقترح عليك بعض التواريخ القريبة من التاريخ الخاص بك والتي قد يكون ثمنها أقلّ.

حفظ إعدادات البحث وإظهار الثمن الكامل

غالبا ما سيُظهر لك موقع Booking.com الثمن الكامل الذي ستقوم بتأديته عند الحجز إلاّ أن بعض الفنادق قد تخفي بعض الضرائب والمصاريف الإضافية التي ستتفاجئ بها عند الحجز.

لتجنب الوقوع في هذا المشكل قم بتثبيت إضافة Booking.com Power Tools التي ستظهر لك الثمن الإجمالي بما في ذلك أي مصاريف أو ضرائب مخفية.

الإضافة ستفيدك أيضا في حفظ إعدادات البحث الخاصة بك (الفلترات) لتتجنب عناء إعدادها في كلّ مرة.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.