أفضل ألعاب الرعب حتى الآن لكافة منصات الألعاب

إن كنت تبحث عن أفضل ألعاب الرعب المثيرة، فهذا الموضوع يقدم لكم ألعاب رعب مميزة متاحة على كافة المنصات بلاي ستيشن وإكس بوكس والبي سي وسويتش ..

إذا كنت مثلي محبًا لأفلام الرعب، سوف تجد نفسك في بعض الأحيان غير مهتمًا أو مرعوبًا بالدرجة الكافية من أحداث الفيلم.

ذلك يعود إلى أنك تجلس في المنزل وتشاهد الفيلم من على كرسيك المريح أو مع أصدقائك، ولا يمكن للخطر أن يمسك بأي شكل من الأشكال، أليس كذلك؟

لكن ألعاب الرعب هي شيء مختلف تمامًا، أنت تتفاعل مع اللعبة في كل خطوة، أنت سيد الموقف وصاحب القرارات الأول، كل قرار سوف تتخذه يمكن أن يؤدي إلى موت أحد أصدقائك أو قتلك أنت شخصياً.

ستجدون في هذه القائمة أفضل ألعاب الرعب التي يمكن تجربتها على مختلف منصات الألعاب، من الذهاب في مغامرات فضائية مخيفة، إلى السير في مزارع مليئة بآكلي لحوم البشر، وحتى الذهاب في رحلة إلى الجحيم المشتعل.

تذكروا أن بعض أو معظم هذه الألعاب ليست مناسبة للصغار وضعاف القلوب. لكن إذا كنتم مستعدين للتحدي، فهذه هى الألعاب التى يجب أن تقوموا بتجربتها.

أفضل ألعاب الرعب حتى الآن لكافة منصات الألعاب

لعبة Prey

تاريخ الإصدار: 5 مايو، 2017

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

ألعاب الرعب

Prey هي لعبة شوتر من منظور الشخص الأول، مع وجود العديد من عناصر الخيال العلمي والبقاء على قيد الحياة، وبعض العناصر الأخرى التي سوف تتحكم في الطريقة التي تلعب بها اللعبة وطريقة إكمالها حتى النهاية.

في Prey، أنت تلعب دور رائد فضاء يعمل في محطة فضائية أثناء دورانها حول الأرض والقمر. في المحطة تجد البطل يقوم بعمل تجارب وفحوصات عن فصيلة غريبة معادية من الفضائيين.

تجعلك Prey تفكر وتتوخى الحذر عندما تتجول في عالمها المفتوح وتحل الألغاز، وتجمع المخططات والأدوات، وتقوم بالمهمات، وتحارب الأعداء في أي مناورة خفية أو من خلال المواجهة المباشرة.

هذه الكائنات الفضائية لديها القدرة على أن تخفي نفسها داخل مستويات اللعبة في أشكال عادية مثل أكواب القهوة والنباتات والأدوات المنزلية ، والتي ستجعلك تشكك في كل شيء وكل غرفة تدخلها.

ستحصل على 15 ساعة ممتعة من اللعب مع Prey بينما تكشف الستار عن مؤامرة غامضة تحدث على المحطة في إطار خيال علمى فريد مع موسيقى رائعة من الثمانينيات.

لعبة Agony

تاريخ الإصدار: 29 مايو، 2018

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

ألعاب الرعب

الجحيم  بطبيعته مكان لا نتمنى الذهاب إليه، ولا ينبغي أن نتمتع به، لكنه لا يزال مكانًا مميزًا لصنع التحديات والمغامرات في عقول المبدعين.

لعبة Agony ليست مخيفة فقط، بل هى رعب حقيقي لا يمكن تخيله. في Agony، أنت شخص مذنب سقط حديثًا أمام بوابات الجحيم، وكل ذكرياته السابقة عن حياته الماضية بما في ذلك إسمه الحقيقي أحترق أثتاء الرحلة.

لكنه يعرف شيئًا واحدًا وهو أن الجحيم له ملاك حارس وهي The Red Goddess، وهي فقط من يمكنها مساعدته على استعادة ذكرياته الضائعة والهروب من الهلاك.

الموت في هذه اللعبة أيضًا يتم بصورة مختلفة تمامًا، عندما يتم اكتشافك وقتلك على يد أحد الشياطين المتجولين، تترك روحك جسمك، ولديها وقت محدود للتنقل حول المكان بحثًا عن أجسام جديدة، تكمل بها الرحلة.

تخيل أسوء ما يمكن أن يحدث في عالم الجحيم، وسوف تجده. هذه اللعبة تتعدى حدود الخيال والمنطق إلي مستويات جديدة تمامًا، ستجعلك راضيًا ومتأهبًا طوال مدة اللعب.

لعبة Yomawari: Midnight Shadows

تاريخ الإصدار: 24 أغسطس، 2017

متوفرة على أجهزة: PS4, PSVita, PC, Nintendo Switch

بعد ذهابهم إلى مهرجان الألعاب النارية في أواخر الصيف في الجبال، ضاعت الفتيات يوي وهارو في طريق العودة إلى المنزل.

عندما تترك الفتاتين أيدي بعضهما البعض، ينفصلان فعليًا. سوف تجد كل فتاة نفسها وحيدة في مكان مختلف، ويجب عليهما أن يستجمعا شجاعتهما وهما يستكشفان المدينة المظلمة التي تكون مختلفة تمامًا في النهار عنها في الليل.

مع تقدم القصة، سينتقل اللاعب بين الفتاتين، ويلعب وجهة نظر كلًا منهما في القصة، وستؤثر الإجراءات والقرارات والمعلومات التي تحصل عليها من اللعب بإحدى الفتاتين على قصة الفتاة الأخرى.

تمتلئ المدينة بالعناصر الغريبة والأرواح التي تتربص بك في أماكن مختلفة مثل ظلال الجبال، وزوايا الشوارع، وأسفل الأضواء، وفي بعض الأحيان يهاجمون اللاعبين، ومصدر الضوء الوحيد لك هو مصباح يدوي صغير.

عندما تكون الأرواح قريبة، سوف تزداد نبضات قلب الفتاة، نظرًا لعدم قدرتها على القتال، وعليها إيجاد طرق للتغلب على الأرواح، مثل الهروب أو الإختفاء أو استعمال الأدوات التي دائمًا ما تكون مختلفة حسب نوع الروح التي تهاجمك.

ربما تكون لعبة Yomawari لعبة كلاسيكية ثنائية الأبعاد، لكنها لعبة مصنوعة بعناية، سوف ترى وتسمع كل التفاصيل الصغيرة والدقيقة في البيئة من حولك، بما في ذلك الموسيقى الحالمة والحوارات العميقة والمثيرة للفتاتين.

لعبة Outlast

تاريخ الإصدار: 4 سبتمبر، 2013

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC, Nintendo Switch

ألعاب الرعب

لعبة Outlast تتكون من ثلاثة أجزاء يمكنك شرائها على قرص واحد باسم حزمة Outlast Trinity.

ألعاب Outlast جمعيها ألعاب رعب وبقاء على قيد الحياة، لا يمكنك فيها أن تقاوم من أجل حياتك، كل ما يمكنك فعله هو الجري أو الاختباء أو الشعور باليأس والموت.

يتجنب اللاعبون الموت عن طريق الاختباء في أماكن مختلفة مثل الخزانات والبراميل والأسّرة وحقول الذرة حتى يزول الخطر.

Outlast لديها القدرة على سحق أعصابك بسبب الواقعية الشديدة لأحداثها والمشاهد المخيفة والمقلقة.

ستجد نفسك وسط تجمعات دينية شريرة، ومستشفيات أمراض نفسية مليئة بالمرضى والجثث، ولا يملك اللاعب سوى كاميرا فيديو ذات رؤية ليلية مع بطاريات محدودة، ويجب عليه البقاء دائمًا في حذر لأن رادار الأعداء في كل مكان.

لعبة The Evil Within

تاريخ الإصدار: 14 أكتوبر، 2014

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

Evil Within تحتوى على كل شيء يمكن أن تريده في لعبة رعب. كلاب متحولة، وحوش سمينة ومقززة، ومزارعين مخيفين يحملون المناشير وشعلات النار في انتظار قطعة منك.

الهروب ليس هو الحل فى هذه اللعبة، يجب عليك أن تحارب وتتغلب على كل هذه التحديات المرعبة. مع قائمة محدودة من الأسلحة والحيل والمعدات، والتي يمكن أن تنتهي في أي لحظة، يجب عليك التفكير بدقة في استعمال كل معداتك بصورة مناسبة من أجل هزيمة هذه الجحافل من الأعداء.

هناك العديد من المشاهد والمخاطر المعروفة التي سوف تجعلك راضيًا عن تجربة الرعب المقدمة إليك، مثل المطاردات، والوحوش التي تعود إلى الحياة، والوقوف محاصرًا في أماكن لا يمكن الخروج منها.

القصة مثيرة للإهتمام، ويتم رواياتها على جزئين مختلفين، تحكي قصة المحقق سباستيان الذي يبحث عن الألغاز في مستشفي أمراض نفسية، ويقوده هذا البحث إلى الذهاب في عوالم لم يرها من قبل، ويؤدي ذلك أيضًا إلى أن يعرف المزيد عن قصته الشخصية وقصة عائلته.

اللعبة يمكن اعتبارها كأنها لعبة أكشن في المقام الأول، لكن الرعب الحقيقي الذي كنت أشعر به طوال فترة اللعب كان بسبب قلة الموارد المتاحة لى في مواجهة العديد من الوحوش الغريبة والغير آدمية.

كما يجب الذكر أن هذه اللعبة تم تصميمها من فريق محترف عمل على سلسلة Resident Evil، خاصة المخرج المخضرم Shinji Mikami، وقاموا بوضع كل خبرتهم فيها.

لذلك إذا كنت من محبى سلسلة Resident Evil، فنحن نثق أن Evil Within تجربة تستحق إهتمامك الكامل.

لعبة Resident Evil 7

تاريخ الإصدار: 24 يناير، 2017

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

الجزء السابع من سلسلة Resident Evil يبتعد عن النظام المعتاد للسلسلة، والذي يدمج أساليب الأكشن وإطلاق النار مع عناصر الرعب، ويعتمد على تقديم تجربة رعب صافية شبيهة بأفلام الرعب أكثر من ألعاب إطلاق النار، وتعتمد أكثر على القلق والاستكشاف.

اللعبة تضعك في دور Ethen Winters الذي يبحث عن زوجته المفقودة في منزل عائلة Baker. لكن هذه العائلة ليست مسالمة كما نعتقد، وتحمل الكثير من الأسرار التي سوف يكتشفها اللاعب بمرور الوقت.

القصة مرعبة فعلًا، وتجذبك منذ البداية وحتى النهاية رغم بساطتها. يمكن للبطل استعمال العديد من الأسلحة مثل المسدسات والبنادق وقاذفات النار والمتفجرات في صراعه ضد هذه العائلة المرعبة، أو لمساعدته على الهروب منهم.

هناك العديد من الأشياء الموجودة في اللعبة والتي يتم ذكرها في الحوارات تأخذ الإلهام من ألعاب Resident Evil السابقة، وأيضًا بعض أفلام الرعب الكلاسيكية.

Resident Evil 7 تستفيد أيضًا من القوة الرسومية لأجهزة الجيل الحالى في إيصال تجربة مرعبة حقيقية ستجد استحسانًا من كل أنواع اللاعبين بلا استثناء.

لعبة Dead By Daylight

تاريخ الإصدار: 14 يونيو، 2016

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

ألعاب الرعب

ألعاب الرعب يمكن أن تكون أيضًا مرعبة مع الأصدقاء، Dead by Daylight هي لعبة الرعب متعددة اللاعبين المثالية من هذا النوع.

يتجمع أربعة لاعبين كفريق واحد ضد لاعب واحد يلعب دور الوحش القاتل الذي يهدف لقتل جميع من في الحلبة.

يلعب اللاعبون من منظور الشخص الثالث (الذي يمنحهم مزيدًا من الوعي للحالة التي تم وضعهم فيها)، أما اللاعب القاتل يلعب من منظور الشخص الأول ليتقمص الدور بصورة أفضل.

في اللعبة سيحاول اللاعب النجاة من قبضة القاتل عن طريق إصلاح المولدات لفتح الأبواب إلى بر الآمان. يتم مكافأة اللاعبين على العديد من الأشياء مثل إنقاذ أصدقائهم، والتسلل الناجح، والعديد من المهام الشجاعة الأخرى.

كل شخصية لديها مهارات فريدة من نوعها، ويمكن تطويرها للحصول على إمتيازات جديدة تساعدك على البقاء على قيد الحياة أو قتل اللاعبين الآخرين.

كما أن وضع سماعات الرأس سيساعدك كثيرًا على الحديث مع فريقك ووضع خطط أفضل من أجل النجاة.

لعبة Paranormal Activity: The Lost Soul

تاريخ الإصدار: 15 أغسطس 2017

متوفرة على أجهزة: PSVR, PC

اللعبة صُنعت في الأصل من أجل PlayStation VR، لكن يمكن لعبها بدونه طبقًا لآخر تعديل صدر للعبة. تغمرك اللعبة في منزل مسكون، فضولك يدفعك إلى استكشافه حتى لو كان ذلك يعني تعريض حياتك للخطر.

يقوم اللاعب باستكشاف المنزل الضخم والمفتوح ليجد غرفًا مظلمة تحمل أضواء خافتة، وذلك أثناء قيامه بالتحقيق في الصور والمذكرات وغيرها من الأشياء المتناثرة في الغرف، والتي ستخدع الحواس وتجبرك على الإلتفات حولك في كل لحظة مترقبًا الخطر المجهول.

اللعبة للأسف لا تأخذ أكثر من ثلاث ساعات لإكمالها، لكنها فعلًا تجربة مروعة للغاية جعلتني ألعبها واقفًا من كثرة الرعب الذي اجتاحني عندما لعبتها.

لعبة Layers Of Fear

تاريخ الإصدار: 16 فبراير 2016

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC, Nintendo Switch

لعبة Layers Of Fear تلعب أكثر على الجانب النفسي للاعبين عمومًا أكثر من شعورهم بالقلق والخوف.

يتحكم اللاعب في فنان عاد إلى الاستوديو الخاص به. وهدفه الأولى هو إكمال عمله الرائع، ودور اللاعب يتمثل في معرفة كيفية إنجاز هذه المهمة.

يأتي التحدي من الألغاز التي تتطلب من اللاعب البحث في البيئة عن أدلة مرئية. العملية تبدو سهلة في البداية، لكن المنزل اللطيف يتغير باستمرار حول اللاعب، ويستمر في إخافته بطرق مختلفة ومقززة. تنقسم اللعبة إلى ستة فصول مع عناصر مختلفة في كل فصل للاعب لكي يكمل عمله.

وعند الانتهاء من اللوحة ، هناك رسالة يتم تجميعها، تظهر أصل تحفته وماضي الرسام من خلال الحوارات والرجوع بالذكريات.

جدير بالذكر أن تتمة للعبة باسم Layers Of Fear 2 صدرت في مايو 2019 وقدمت العديد من الأفكار الإبداعية واللحظات المرعبة والمقتبسة من أفلام رعب حقيقية، لذا ننصح بتجربتها كذلك.

The Letter

تاريخ الإصدار: 24 يوليو، 2017

متوفرة على أجهزة: PC

محبي ألعاب الروايات المرئية Visual Novel وطريقة الرسومات اليابانية سوف يجدون هذه اللعبة تستحق وقتهم كواحدة من أفضل ألعاب الرعب

تحتوي اللعبة على بعض عناصر الرعب الطفيفة، بالإضافة إلى عناصر الأثارة والدراما. هناك العديد من الشخصيات التي يوجد لدى كل منها ماضي عميق وشخصية مميزة، بالإضافة إلى أن العلاقات بين هذه الشخصيات والحوارات تؤثر على مسار القصة، تمامًا مثل لعبة Until Dawn.

ما يميز هذه اللعبة هو الرسومات أكثر من القصة، تصاميم الرسائل المرعبة، والفتاة التي تريد أن تقتل الجميع، والدراما المرعبة بين الشخصيات جمعيها مؤثرة للغاية، وتمس قلبك وعقلك على الفور.

اللعبة أيضًا تجعلك ترغب في العودة ولعبها مرات عديدة من أجل تجربة جميع الاحتمالات والخيارات التي لم تجربها في المرة الأولى. يمكنك بسهولة أن تقضي أكثر من 200 ساعة متواصلة في هذه اللعبة لتجرب كل ما تريد اللعبة أن تقدمه، ولن تشعر بالملل في أي ساعة منهم.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات ومراجعات الألعاب، خاصة ألعاب PlayStation 4, Nintendo Switch.