شركة جروفر Grover .. نتفليكس الأجهزة التقنية

خدمة جروفر Grover

تتطور التقنيات التي يستخدمها المستهلك بشكلٍ دائم فحالما تقوم بشراء هاتف ذكي، مكبر صوت، أو ساعة ذكية سوف تظهر نسخة أحدث منها خلال أشهر قليلة، وبالتالي استهلاك المزيد من المال بالانتقال للنسخ الأحدث.

ولكن مع خدمة جروفر الجديدة يوجد حل جيد للمستخدمين الذين يريدون امتلاك أحدث التقنيات بأقل تكلفة من شرائها مباشرةً.

حيث توفر لنا خدمة جروفر Grover الناشطة في المانيا حالياً اشتراك “Pay-as-you-go” لإقتناء أحدث الأجهزة التقنية، وفيما يلي التفاصيل:

كيف تعمل خدمة جروفر Grover؟

تسعى جروفر لأن تكون مثل خدمة نيتفلكس ولكن للأجهزة التقنية حيث تعطي المستخدم خيار استئجار المنتج لمدة شهر، 3 أشهر أو سنة. كما أنها توفر اشتراك يسمح لك بدفع مبلغ شهري ثابت لتستطيع تبديل المنتج الذي تستأجره وقتما تشاء.

وبدلاً من شراء جهاز HomePod جديد، كاميرة GoPro HERO5 أو نظارات Oculus Go والتي تكلف حسب ترتيب ورودها 349$، 300$ و199$، تستطيع بكل بساطة استئجار هذه الأجهزة للفترة التي تشاء لاستخدامها أو تجربتها.

ويمكنك من خلال جروفر استئجار HomePod مقابل 29$ في الشهر، GoPro مقابل 12$ أو Oculus Go مقابل 23$. ويقدم الموقع تشكيلة كبيرة من المنتجات الأخرى مقابل اشتراكات شهرية شبيهة لما سبق.

وفي حال بدأت باستئجار أحد المنتجات وقررت شراءه لاحقاً، لن تدفع كامل ثمنه من جديد بل تستطيع شراءه من الدفعات السابقة لاستئجارك إياه بعد حسم 30% منها.

لذلك إن كنت قد استأجرت أي جهاز تقني لفترة طويلة سيقوم جروفر بتنبيهك عند الاقتراب من 130% من سعره النهائي لتستطيع شرائه بعد ذلك مقابل 1$ تقريباً.

تكاليف خدمة جروفر:

هذه بعض العينات للمنتجات المتوفرة ضمن جروفر مع تكلفة أجرها في الشهر.

  • آبل HomePod مقابل 29$ في الشهر
  • كاميرة GoPro HERO5 مقابل 12$ في الشهر
  • نظارة Oculus Go مقابل 23$ في الشهر
  • Nintendo Switch مقابل 21$ في الشهر
  • جهاز Acer H 6521 ABD مقابل 31$ في الشهر
  • هيدفون سوني WH-1000Xm2B مقابل 23$ في الشهر

أين يمكنك الاستفادة من خدمة جروفر؟

إن لم تكن قد سمعت بها من قبل فذلك لكون الخدمة تستهدف حالياً السوق الألماني فقط بعد تراجعها من السوق البريطاني والتمهل في إطلاق الخدمة ضمن الولايات المتحدة.

الانطلاقة التي قامت بها الشركة في برلين خولتها جمع حوالي 43.3 مليون دولار لذلك من المتوقع أن تتوسع الخدمة وتنتشر عالمياً خلال الفترة القادمة.

وقد صرح Michael Cassau المدير التنفيذي لشركة جروفر أنَّ هدف الشركة الحالي هو التوسع ضمن السوق الألماني وسيتبع ذلك التوسع في السوق العالمي.

وتستطيع الاشتراك ضمن موقع جروفر وبنفس الوقت تحاول الشركة عمل شراكات مع مراكز بيع متنوعة بحيث يمكنك اختيار خدمة جروفر من خلال بعض مواقع الباعة.

من يستهدف جروفر؟

يوجد العديد من الاستخدامات المفيدة لهذه الخدمة فمثلاً:

1- تستطيع تجربة جهاز قبل شرائه:

يسمح Grover للمستخدمين بتجربة الأجهزة قبل شرائها في حال عدم تأكدهم من رغبتهم 100% بشراء الجهاز. وبالتالي إن أعجبك الجهاز يمكنك شراؤه وإن لم يعجبك تستطيع إعادته دون ان تكون دفعت مبلغاً كبيراً من المال.

2- تستطيع مواكبة استخدام أحدث الأجهزة:

إن كنت ممن يعشق الأجهزة الذكية ويحاول الحصول على أحدث إصدار دائماً فإن خدمة جروفر أوفر بكثير من عملية شراء المنتجات الجديدة فور صدورها. بالتالي عند صدور أي جهاز جديد تستطيع إعادة جهازك الحالي الذي تستأجره والبدء باستئجار الجهاز الجديد.

3- الحاجات المؤقتة:

قد تذهب في عطلة وترغب باستخدام درون أو كاميرا احترافية ولكن لا تريد دفع ثمنها. الحل بسيط من خلال خدمة جروفر بحيث يمكنك استئجار أي من هذه الأجهزة وبشكل مؤقت وإعادتها عند انتهاء عطلتك أو فترة الإيجار.

4- الشركات الجديدة:

شراء معدات كاملة لأي شركة ليس بالأمر السهل ولاسيما عند بدايتها ورفد الموظفين بالحواسيب المناسبة، هواتف ذكية وغيرها من الأجهزة. وكبديل لذلك تمتلك جروفر برنامجاً يدعى Startups get Grover يسمح للشركات الصغيرة بالحصول على مجموعة من حواسيب ماك بوك مقابل مبلغ محدد بدلاً من شرائها.

وأخيراً نتمنى وصولها لعالمنا العربي وانتشارها على نطاق أوسع قريباً جداً.

راجع أيضاً: أفضل 5 هواتف ذكية للألعاب حتى الآن

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية وسلاسل ومشاريع تعليمية ومقدم خدمات على منصات العمل الحر.