10 مزايا جديدة في جيميل يجب عليك تجربتها

gmail

قامت جوجل خلال الأشهر الماضية بإحداث تغييرات مهمة على خدمة جيميل من ناحية التصميم والمزايا لتجعلها أفضل من أي وقت مضى!

التغييرات التي طرأت على الخدمة سواء كانت ظاهرة أو غير ظاهرة متعددة وهذه أبرز 10 ميزة يمكنك تجربتها الآن.

تمرير سهم الفأرة

عند تمرير سهم الفأرة على الرسائل البريدية ستظهر لك مجموعة من الأزرار التي تمكنك من القيام بعدة عمليات كانت تتطلب عدة ضغطات للقيام بها قبل التحديث.

هذه العمليات تشمل إمكانية أرشفة الرسالة، حذفها، تعليمها على أنها مقروءة، أو تعطيل إشعاراتها.

بالنسبة للرسائل التي تتضمن الدعوات التي يمكن إضافتها إلى أحداث اليومية، تمكنك الميزة الجديدة من قبول أو رفض الدعوة دون الحاجة إلى فتحها.

قائمة جديدة على اليمين

على يمين الشاشة يوجد زرّ يمكنك من فتح اليومية، جوجل Keep وميزة Tasks الجديدة دون الحاجة إلى فتح تبويب أو نافذة منفصلة.

القائمة ستظهر في الجانب فقط ويمكنك العمل عليها مع البقاء داخل علبة الرسائل الخاصة بك.

إيقاف إشعارات الرسائل و الأجوبة الذكية

يمكنك الآن إيقاف إشعارات رسالة ما لتختفي من علبة الرسائل لمدة تحدّدها أنت. عند انقضاء المدة ستظهر لك الرسالة من جديد ويمكنك بعدها التعامل معها كما تريد.

الأجوبة الذكية هي عبارات جاهزة تُقترح عليك عندما تضغط على زرّ الردّ ويمكنك استخدامها بضغطة زرّ واحدة. هذه الميزة كانت متوفرة على تطبيقي جيميل و Inbox على الهواتف من قبل إلاّ أنها الآن أصبحت متوفرة على الحاسوب أيضا.

Plus Mentions

هذه الميزة تعوض ضرورة إدخال الأسماء والعناوين في خانة CC وتمكنك من الإشارة إلى اسم شخص لإرسال نسخة من الرسالة إليه من خلال كتابة اسمه (أو بريده الإلكتروني) مسبوقا بعلامة + في نص الرسالة فقط.

Hovercard وكثافة العرض

ميزة Hovercard تمكنك من الاطلاع على معلومات جهات الاتصال دون الانتقال إلى صفحة أخرى وبفضل التحديث الجديد أصبح في إمكانك الآن تخصيص المعلومات التي تريد إظهارها.

كثافة العرض تمكنك من تعديل المعلومات التي تريد إظهارها داخل علبة الرسائل واختيار ما إذا كنت تريد شاشة بسيطة بمعلومات قليلة أو شاشة مليئة بالمعلومات.

جيميل بدون انترنت

فيما مضى كانت تحتاج هذه الميزة إلى عدة إعدادات وإضافات خاصة.

بفضل التحديث الجديد، يمكنك الآن القيام بعمليات البحث، الكتابة، الردّ، الحذف على كلّ الرسائل التي تم إرسالها أو التوصل بها خلال التسعين يوم الماضية… دون الحاجة إلى اتصال بالانترنت.

يُمكنك مطالعة هذا الموضوع لتفاصيل أكثر حول استخدام هذه الميزة

الرسائل السرية

عندما تقوم بإرسال رسالة سرية سيمكنك تحديد تاريخ معين ليتم تدميرها في أي وقت تريد أو منع الشخص الآخر من الوصول إليها يدويا.

من جهة أخرى، مستقبِل الرسالة لن يمكنه تحويلها إلى شخص آخر أو تحميل محتوياتها. يمكنك أيضا جعل الرسالة تطلب رقما سريا يتم إرساله إلى الشخص الآخر عبر الهاتف ليُدخله قبل أن يتمكن من فتحها.

تذكيرك بالرد على الرسائل

كثيرا ما نقرأ رسالة ما ثم ننسى الرد عليها لتبقى داخل علبة الواردات بدون رد. التحديث الجديد يمكنك من إعداد الرسالة لتذكيرك عند عدم قيامك أو قيام الشخص الآخر بأي نشاط عليها (ردّ، أرشفة، حذف…).

تسهيل إلغاء الاشتراك

أكثر الرسائل إزعاجا هي تلك المليئة بالإشهارات والتي تصلنا باستمرار. ميزة تسهيل إلغاء الاشتراك الجديدة ستقوم بتتبع الرسائل التي لا تهتم بها لتقترح عليك إلغاء الاشتراك فيها بشكل تلقائي.

الإشعارات المهمة

عند استعمالك لتطبيق جيميل على الهاتف يمكنك اختيار الرسائل التي تريد أن تصلك إشعاراتها في مركز الإشعارات وتلك التي تريدها أن تبقى صامتة.

الميزة مفيدة وستجعلك تركز على الرسائل المهمة فقط.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.