Blackmagic eGPU .. كرت شاشة خارجي ووحدة منافذ لحواسيب ماك بوك برو

وحدة بلاك ماجيك eGPUوحدة بلاك ماجيك eGPU

أعلنت كل من شركتي آبل وبلاك ماجيك الأسبوع الفائت عن وحدة بلاك ماجيك Blackmagic eGPU وهي عبارة كرت شاشة خارجي ووحدة مجمعة للعديد من المنافذ التي قد تحتاجها.

وهي تأتي بسعر 699$ وتهدف إلى زيادة قدرة حواسيب ماك بوك برو الجديدة لتنافس الحواسيب المكتبية في العمل على بعض برامج تحرير ومونتاج الصور والفيديو مثل فوتوشوب ولايت روم وبريمير برو.

وتتصل وحدة Blackmagic eGPU مع حاسب ماك بوك برو عبر منفذ Thunderbolt 3 وتضم بداخلها كرت الشاشة Radeon Pro 580 AMD لزيادة قدرات حاسب ماك بوك برو.

وهي تضم العديد من المنافذ الأخرى المساعدة في إكمال جميع أعمال المصممين والمنتجين، وهي منفذ HDMI 2.0، و4 منافذ USB 3.1 بالإضافة لمأخذ الطاقة ومنفذين Thunderbolt 3 وبالتالي هي أول وحدة تدعم شاشات عرض Thunderbolt 3.

وتسمح المنافذ المتعددة بتحويلها إلى مركز لربط بعض الملحقات مع حاسب ماك بوك برو مثل المايك والماوس ولوحة المفاتيح وأجهزة التلفاز، وحتى شاشات العرض وذواكر التخزين.

منافذ بلاك ماجيك eGPU

وتقول Blackmagic:

تمَّ تصميم هذه الوحدة لتلبية احتياجات محرري الفيديو المحترفين وفناني هوليود وفنانين المؤثرات البصرية الذين يتنقلون باستمرار ويريدون وحدة معالجة رسوميات قوية لإضافتها لحواسيبهم ماك بوك برو، وهذه الوحدة مصممة لتكون مرنة جداً وتوصل مع الحاسب عبر منفذ وكابل Thunderbolt 3 يأتيان معها، بحيث تمكن المستخدمين من تحسين أداء الرسوميات وتسريع المهام الحسابية.

وهي مثالية للإسراع في سير عمل التطبيقات الإبداعية المتخصصة بما في ذلك المونتاج وتصحيح الألوان والمؤثرات البصرية على برنامج دافنشي ريسولف.

تصميم وحدة Blackmagic eGPU

يتناسب تصميمها مع جمالية تصميم حواسيب ماك بوك برو، فهي عبارة عن قطعة واحدة من الألمنيوم، وتستخدم نظام تبريد خاص بها، لتعمل بهدوء شبه تام وهذه ميزة رائعة لها.

بلاك ماجيك eGPU

وحدة المنافذ:

يمكن عبر بلاك ماجيك eGPU شحن حاسب ماك بوك برو، كما يمكن عبر منفذ HDMI وصل أي شاشة HDMI أو نظارة VR، ويمكن عبر منفذ Thunderbolt 3 الثاني وصل الوحدة مع شاشة LG 5K UltraFine، مما يشكل قوة حقيقية مناسبة للمحترفين.

أداء وحدة بلاك ماجيك eGPU:

مع كرت RX Vega الموجود في حواسيب ماك بوك برو قد يسخر البعض من فكرة eGPU التي تأتي بكرت شاشة أقل وهو RX 580، ولكن أظهرت قياسات الأداء لحاسب ماك بوك برو زيادة أدائه بوضوح، وفيما يلي بعض الصور لاختبارات الأداء التي جرت باستخدام ماك بوك برو Retina 15 انش 2018 مع معالج 6 أنوية Core i9.

أداء بلاك ماجيك eGPU

اختبار بلاك ماجيك eGPU

المواصفات الرئيسية:

1. تعمل بشكل شبه صامت

2. تضم كرت شاشة Radeon Pro 580 مع 8 جيجا بايت ذاكرة GDDR5.

3. تملك منفذين Thunderbolt 3

4. تملك 4 منافذ USB 3.

5. منفذ HDMI 2.0

6. توصيل طاقة 85 واط لشحن ماك بوك برو الجديد.

7. رسمياً تدعم شاشة LG UltraFine 5K عبر Thunderbolt 3.

8. تملك كابل Thunderbolt 3 بطول 0.5 متر.

9. وجود كابل طاقة.

10. الأبعاد 11.5 انش طول و6.5 انش عرض.

11. السعر: 699$.

12. تأتي مدمجة كوحدة متكاملة

شاهد أيضاً: أفضل كرت شاشة للألعاب حتى الآن

 

 

اجمالي التقييمات

التصميم8
الأداء8

الإيجابيات

  • هادئة
  • تصميم جميل
  • إعدادات افتراضية
  • دعم شاشة LG 5K

السلبيات

  • كرت الشاشة داخلها غير قابل للتحديث
  • لا يوجد منافذ عرض مخصصة

الملخص

8يبقى الحصول على صندوق مهيئ مسبقاً لوصله مع حاسب ماك بوك برو شيئاً رائعاً، لكن بسعر 700$ لن تلقى Blackmagic eGPU الجاذبية الكبيرة لدى المستخدمين، كما يعتبر كرت Radeon Pro 580 حالياً ممتاز لكن ماذا عن المستقبل ألا يفترض إتاحة امكانية تحديثه يدوياً!

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية