أفضل تطبيقات ساعة آبل حتى الآن

تطبيقات ساعة آبل

لا تقتصر ساعة آبل Apple Watch على كونها الساعة الذكية الأكثر مبيعاً في العالم فقط، بل إنها تفوقت على صناعة الساعات السويسرية الكلاسيكية نهاية العام الماضي.

وإن كنت من ممتلكي ساعة آبل فلا شك أنك تبحث عن تطبيقات تحقق لك الاستفادة القصوى من الساعة، ومن حسن الحظ أن هناك الكثير من تطبيقات ساعة آبل الرائعة المتوفرة الآن على متجر آب ستور.

في هذا الموضوع جمعنا لكم أفضل تطبيقات ساعة آبل حتى الآن

افضل تطبيقات الصحة واللياقة لساعة آبل

تطبيق Nike Run Club

إن كنت تمارس الأنشطة الرياضية وخصوصاً الجري على مدار يومي فإن تطبيق Nike Run Club سيكون أحد أفضل الخيارات المتوفرة لساعة آبل لمساعدتك على القيام بالأنشطة البدنية بكفاءة عالية.

يُمكنك من خلال التطبيق تتبع الموقع الجغرافي للمسارات التي تسلكها، والتدرب على الجري من خلال مرشد صوتي وإنشاء تحديات الجري الأسبوعية والشهرية التي تساعدك على الوصول لأهدافك.

تنزيل التطبيق

تطبيق Misfit

تعتبر Misfit شركة من الشركات الرائدة في تصنيع الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية، تطبيق الشركة على هواتف آيفون والمتوافق مع ساعة آبل يقدم الكثير من المميزات الرائعة.

أبرز هذه المزايا ميزة تتبع النوم وعرض بيانات الأنشطة البدنية مثل المسافات المقطوعة والسعرات الحرارية التي تم حرقها خلال النشاط إضافة إلى إمكانية إنشاء الأهداف وتتبعها بمرور الوقت وعرض مستويات نشاطك على مدار اليوم أو الأسبوع أو الشهر.

تنزيل التطبيق

تطبيق Zones

احصل على أقصى استفادة من ساعة آبل عبر تطبيق Zones الذي يساعدك على إدارة الأنشطة البدنية وممارسة التمارين بكفاءة عالية مثل الجري والمشي وركوب الدراجات وتدريبات اللياقة المتقدمة وسواءً كنت تمارس هذه الأنشطة في الهواء الطلق أو الصالات الرياضية.

ويركز التطبيق بصورة أساسية على تتبع معدل نبضات القلب والاستفادة من البيانات لتحسين النظام الغذائي أو تحسين القدرة على التحمل بما في ذلك تحسين الأداء والسرعة وتحسين تحمل القلب والتمرين لفترة أطول.

تنزيل التطبيق

تطبيق 7 Minute Workout Challenge

7 Minute Workout هو تطبيق تم تصميمه من قبل باحثين مختصين لتحسين اللياقة البدنية، عبر اختيار 12 تمرين يتم إجراؤهم لمدة 30 ثانية مع فترات راحة مدتها 10 ثواني.

ويوفر التطبيق جميع التمارين المتاحة عبر الفيديو أو الصوت أو الصورة أو النص دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، ويُمكن من خلاله أيضاً تتبع الوزن والنشاط البدني.

تنزيل التطبيق

تطبيق CARROT Fit

أما إن كنت ترغب بفقدان أو كسب الوزن، فتطبيق CARROT Fit تم تصميمه خصيصاً لهذا الهدف وهو متوافق بالكامل مع ساعة آبل الذكية.

وبخلاف التمارين اليومية المختارة بعناية لفقدان أو كسب الوزن، فإن التطبيق يوفر الكثير من النصائح الصوتية وأدوات أخرى إضافية مثل فحص مؤشر كتلة الجسم وتتبع الوزن وتتبع الخطوات وغيرها.

تنزيل التطبيق

تطبيق Sleep Cycle

Sleep Cycle هو منبه ذكي يتتبع أنماط نومك من خلال نظام التحليل الصوتي لتتبع النوم لإيقاظك أثناء النوم الخفيف وهي الطريقة الطبيعية المثالية للاستيقاظ والشعور بالراحة والنشاط.

تنزيل التطبيق

تطبيق Sleep Watch

إما إذا كنت ترغب بتطبيق لتتبع النوم بمميزات وتفاصيل إضافية فيمكنك حينها الاعتماد على تطبيق Sleep Watch الذي يعتبر من أفضل تطبيقات ساعة آبل الشمولية لتتبع وتحسين النوم.

وبخلاف المهام الأساسية لمثل هذه التطبيقات فإن التطبيق يساعدك على السيطرة على عادات نومك بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي الذي يعمل على تحليل البيانات المسجلة وتتبع أنماط الحياة التي تختارها بهدف مساعدتك على تحقيق نوم أفضل كل ليلة.

تنزيل التطبيق

تطبيق HeartWatch

يتيح لك تطبيق HeartWatch رؤية كيف ينبض قلبك عبر أربع فترات وهي الأوقات العادية وأثناء الاستيقاظ وأثناء النوم وأثناء ممارسة التدريبات والقيام بنشاط بدني.

ويستفيد التطبيق من المزايا التي تقدمها ساعة آبل لتتبع ضربات القلب لعرض إحصائيات ومعلومات مفصلة حول طبيعة نبضات القلب الخاصة بك وكيفية الاستفادة من هذه المعلومات للتنبؤ بأداء القلب.

تنزيل التطبيق

أفضل تطبيقات السفر لساعة آبل

تطبيق Babbel

Babbel هو تطبيق متخصص في تعليم اللغات مثل تعلم اللغة الاسبانية، والفرنسية، والايطالية، والألمانية وغيرها.

ويعتبر التطبيق أحد الخيارات الممتازة للمسافرين كونه يساعدهم على تعلم اللغة من خلال الدفع بهم في قلب الثقافة والمحادثات الواقعية ذات الصلة باللغة التي يرغبون بتعلمها وليس فقط حفظ عبارات عديمة الفائدة.

تنزيل التطبيق

تطبيق Microsoft Translator

Microsoft Translator هو تطبيق ترجمة مجاني لأكثر من 60 لغة، لترجمة النصوص والصوت والمحادثات وصور الكاميرا ولقطات الشاشة.

يمكنك أيضًا تنزيل اللغات للترجمة في وضع عدم الاتصال مجانًا عند السفر، والاستفادة من عبارات للترجمات المعتمدة وأدلة النطق لمساعدتك على تعلم عبارات مهمة في اللغات الأجنبية عند السفر.

تنزيل التطبيق

تطبيق Moovit

يعتبر تطبيق Moovit أحد أشهر تطبيقات الملاحة على متجر آب ستور، ويوفر التطبيق معلومات مفصلة لأكثر من 2200 مدينة حول العالم تشمل معلومات النقل العام الدقيقة مثل الحافلات والقطارات.

يسمح لك التطبيق بالتخطيط لرحلتك بسهولة ما بين محطات القطار ومحطات الحافلات أو حتى الدراجات على طول الطريق إلى وجهتك، أما إذا كان النقل العام لا يلبي احتياجاتك الفورية، فيمكنك طلب خدمة Uber بلمسة زر واحدة من داخل التطبيق.

تنزيل التطبيق

تطبيقات إضافية

تطبيق Calcbot 2

يعتبر تطبيق Calcbot بمثابة آلة حاسبة ذكية ومحول للوحدات، ويضم التطبيق عدة مزايا مثل إمكانية حفظ الحسابات التي أدخلتها وكذلك عرض كل ما تكتبه على الساعة حتى لا تنسى ما قمت بإدخاله.

ويدعم التطبيق إمكانية التحويل بين أكثر من 500 وحدة في 12 تصنيف مختلف بما في ذلك التحويل الفوري للعملات وفقاً للأسعار الحية.

تنزيل التطبيق

تطبيق Hours Time Tracking

Hours هو تطبيق متخصص في تتبع الوقت، وعلى عكس بعض التطبيقات الأخرى فإن التطبيق يوفر تجربة مثالية لتتبع الوقت والتغلب على بعض المشاكل التي يعاني منها المستخدم.

ويوفر التطبيق عدة مزايا لتتبع الوقت مثل تعيين تنبيهات الذكية لإعلامك بالوقت المناسب لبدء وإيقاف المؤقت، وكذلك إمكانية تشغيل وإيقاف المؤقت بنقرة واحدة واستخدام الجدول الزمني المرئي لتحديد الأخطاء وتصحيحها بسهولة في حال تغير المهام هذا بخلاف إمكانية مزامنة الوقت عبر الويب وتتبع الوقت من أجهزة سطح المكتب.

يُمكنك بواسطة التطبيق أيضاً إضافة الملاحظات إلى إدخالاتك أو عرض التقارير على الشاشة أو إرسالها على البريد الإلكتروني أو تصديرها كملف PDF.

تنزيل التطبيق

تطبيق Pennies

يعتبر تطبيق Pennies أحد أفضل تطبيقات تتبع الميزانية والإنفاق على متجر آب ستور، ويوفر التطبيق تجربة بسيطة للغاية للمستخدمين لضبط الإنفاق اليومي من خلال تعيين ضوابط خاصة بك.

ويقدم لك التطبيق ميزانيات أسبوعية، أو شهرية، أو نصف شهرية، مع إمكانية تخصيص الميزانيات كما تريد وبدءها من أي يوم، وهو ما يساعد المستخدم في إنشاء تتبع للميزانية متوافق مع نمط حياته.

يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الميزانيات ومشاركتها عبر جميع أجهزة iOS من خلال آي كلاود، وبفضل توافر التطبيق على أجهزة آيفون وآيباد فلن يكون هناك أي مشكلة بالنسبة لك في تتبع الميزانية بشكل سلس في أي وقت.

تنزيل التطبيق

تطبيق Productive

Productive هي أداة مجانية تساعدك على بناء روتين من عادات الحياة المتغيرة، فيمكنك من خلاله تحديد الأهداف الشخصية، وتتبع تقدمك، وتحفيز نفسك لتحقيق أهداف جديدة.

ويوفر لك التطبيق إمكانية بناء خطة لعاداتك من خلال واجهة سهلة الاستخدام، مع إمكانية تعيين جدول زمني للعادات يومياً وتعيين تنبيهات ذكية لها.

تنزيل التطبيق

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني