أفضل 5 بدائل لجوجل أدسنس

بدائل لجوجل أدسنسبدائل لجوجل أدسنس

 قد تبدو عبارة “تمَّ تعطيل حسابك في جوجل أدسنس أو حظره مؤقتاً” مألوفة جداً لأصحاب المواقع والمدونات الشخصية، وبالتأكيد لن يكون خبراً جيداً أن تصلك مثل هذه الرسالة إلى البريد الإلكتروني.

ولكن ولسوء الحظ فهي تصل لمئات المواقع الالكترونية يومياً إما بسبب خطأ ما في نظام جوجل أو بسبب انتهاك المواقع لسياسة الاستخدام الخاصة بعملاق التكنولوجيا جوجل، ولهذا السبب كان لا بدَّ من إيجاد أفضل 5 بدائل لجوجل أدسنس.

أفضل 5 شركات ومواقع بدائل لجوجل أدسنس:

موقع Infolinks

موقع Infolinks

يعتبر Infolinks أحد بدائل أدسنس المناسبين وأحد أكبر شبكات تحقيق الدخل في العالم اليوم، فهو يساعد أكثر من 200 الف ناشر حول العالم من 128 دولة على كسب الأموال من المساحة الإعلانية على غير المستخدمة على مواقعهم.

حيث يمكن دمج الإعلانات مع المحتوى بشكلٍ مثالي لا يتعارض مع تجربة المستخدم، ونظامهم مفتوح لأي ناشر سواء لموقع صغير أم كبير. كما يتم اختيار المعلنين بعناية كبيرة وهذا ما جعلهم يعملون مع علامات تجارية كبيرة مثل أمازون وايباي وفيسبوك وعلي اكسبريس وغيرهم الكثير.

موقع PopAds

موقع PopAds

شبكة إعلانات منبثقة! pop ups/unders لكنها ليست بذلك السوء، فمعدلات الربح عالية ويمكنهم الدفع يومياً ما دمت تكسب أكثر من 5$ أو أكثر من موقعك يومياً، كما أنَّ موافقتهم سهلة وسريعة.

موقع RevContent

موقع RevContent

شبكة إعلانات كبيرة تضم أفضل أنواع الإعلانات مع معايير عالية أيضاً للجودة، وإعلاناتها تندمج بشكلٍ جيد في المقالة وأفضل من البانر الإعلاني لتبدو مثل المقالات ذات الصلة، وتتميز أيضاً بارتفاع سعر النقرة وقد تصل إلى 10 سنت وبشبكة واسعة من المعلنين حول العالم.

ما يجعل هذا الموقع أحد أفضل بدائل أدسنس هو استخدامه من قبل بعض أفضل المواقع في العالم مثل PCworld و Forbes وسهولة إضافة إعلاناته بالرغم من وجود أي شبكة إعلانات أخرى.

موقع PropellerAds Media

موقع PropellerAds Media

أكبر شبكات الإعلانات المنبثقة حالياً، بدأت عملها عام 2011 وسرعان ما تطورت لتصبح واحدة من أكبر الشبكات بنظام CPM.

وإن كنت تملك موقع بأحد المجالات التالية: الترفيه، الفيديو والأفلام، الألعاب، البرمجيات، أو حتى المواعدة والمقامرة فإنه يمكنك كسب المال من PropellerAds Media أكثر من أدسنس، وإن كان أغلب زوار موقعك من الهواتف المحمولة فستكون هذه الشبكة أفضل بدائل لجوجل أدسنس إذ يمكن تحقيق دخل جيد من التطبيقات وخدمات الهاتف الذكي الأخرى.

موقع Media.net

موقع Media.net

إن كنت تبحث عن بديل أدسنس الأكثر شيوعاً إليك The Adsense for Yahoo and Bing شبكة Media.net وهي شركة تكنولوجيا رائدة في مجال تطوير منتجات الدعاية الرقمية، ولديها أكثر من 500 موظف في عديد المراكز حول العالم منها مدينة دبي.

وتعتبر Media.net ثاني أضخم شبكة إعلانات بعد جوجل أدسنس وهي تدير برنامج إعلانات كل من ياهو وبينج، وموافقتها للاشتراك بالبرنامج الإعلاني لا تستغرق أكثر من يومين أي لا تحتاج لأن تنتظر أيام وأسابيع كما في أدسنس.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية