كل ما تود معرفته عن سماعات Meters M-Ear .. منافس سماعات آبل

سماعات Meters M-Ear بلوتوثسماعات Meters M-Ear بلوتوث

سماعات Meters M-Ear هي سماعات لاسلكية بتقنية البلوتوث تلتصق ببعضها مغناطيسياً عند وضع القطعتين بالقرب من بعضهم.

وبالنظر لصور سماعات بلوتوث هذه وعند تجربتها سوف تلاحظ أنها أكبر حجماً من سماعات آبل AirPods وبالنسبة لجودة الصوت فهي رائعة أيضاً مثلها وتُمتعك عند الاستماع للموسيقى.

ولكن يجب العمل على التصميم أكثر فقد تنزلق سماعات Meters M-Ear هذه ببطء من الأذن مما يجعلها خياراً سيئاً لممارسي رياضة الجري.

سماعات بلوتوث

تصميم سماعات Meters M-Ear البلوتوث

يأتي تصميم سماعات Meters M-Ear بكابل حول الرقبة لزيادة ساعات عملها مقارنةً مع السماعات اللاسلكية تماماً (أي بدون كابل حول الرقبة) حيث تعمل سماعات M-Ear بتقنية البلوتوث حتى 8 ساعات.

ويتألف الكابل أو الرباط من المطاط الثخين وبنهايته كتلة بحجم بطارية AA تحوي ضمنها البطارية ومفاتيح التحكم والدارة الالكترونية.

Meters M-Ear

وعند إزالة سماعات بلوتوث هذه من الأذن ستضطر لسحبها عبر قطعة قماشية مدمجة بالكابل مما يسبب ضغط عليه وهذا أمر غير جيد فمع مرور الوقت قد تهترئ الأسلاك المتصلة بالسماعات. ولا ننسى أنها قد تنزلق من الأذن عند الجري أو الحركة السريعة.

وبالتالي يحتاج التصميم لبعض التحسينات بالرغم من أنَّ المنظر الخارجي لهذه السماعات اللاسلكية جميل وراقي.

افضل سماعات بلوتوث

خصائص سماعات بلوتوث Meters M-Ear

تستخدم سماعات Meters M-Ear تقنية AptX HD وهي تقنية خاصة بشركة كوالكوم تسمح لتقنية البلوتوث ببث الصوت بتردد 48kHz ودقة 24 بت.

وتعتبر هذه السماعات من أرخص السماعات التي تستخدم تقنية aptX HD ولكن عليك التأكد من كون هاتفك يدعم هذه التقنية قبل شرائها إذ يجب أن تمتلك السماعة والهاتف الذكي هذه الخاصية.

وذكرنا سابقاً أنَّ هذه السماعات تصمد لمدة 8 ساعات دون شحن وهذه مدة متوقعة من سماعات بلوتوث لاسلكية برباط (كابل) حول العنق. ولكي تشحن هذه السماعات ستجد على أحد طرفي الكابل قطعة اسطوانية تحوي مدخل شحن micro-USB مع غطاء.

سماعات Meters

إخفاء مدخل الشحن يُعطي السماعات مقاومة للماء بشكلٍ بسيط. وبالنسبة لمفاتيح التحكم فهي جيدة جداً وسوف تجد أيقونات ‘+’ و ‘-‘ و ‘O’ مطبوعة على الغطاء الجلدي من الجهة اليمنى، مظهرها جميل وسهلة الاستخدام.

جودة الصوت في سماعات Meters M-Ear العاملة بتقنية بلوتوث:

يجب أن يكون صوت هذه السماعات ممتاز لكي يغطي على التصميم الضعيف، ونستطيع القول أنَّ الصوت جيد ولكنه ليس الأفضل ضمن فئتها.

وتمتلك سماعات Meters M-Ear العاملة بتقنية بلوتوث مكبرات صوت بقطر 7 ملم وتعتبر صغيرة ولكن صوتها ليس ضعيفاً.

سماعات M-Ear بلوتوث

هل عليك شراء سماعات Meters M-Ear البلوتوث؟

لا نستطيع نصحكم كثيراً بهذه السماعات نتيجة بعض المشاكل التصميمية التي ذكرناها. كما يمكن ضمن نفس السعر الاطلاع على سماعات منافسة وربما أفضل مثل OnePlus Bullets  اللاسلكية أو V-Moda Forza Metallo اللاسلكية.

راجع أيضاً: أفضل مراجعاتنا  للهواتف والحواسيب وملحقاتها على الموقع

اجمالي التقييمات

التصميم6
جودة الصوت8
الأداء والبطارية7.8

الإيجابيات

  • صوت جيد
  • تمتلك تقنية AptX HD

السلبيات

  • تصميم ضعيف لسماعات بلوتوث بكابل حول العنق

الملخص

7.3تصميم غير عملي لسماعات لاسلكية، السعر 99.99 يورو، الشحن عبر منفذ micro-USB، نسخة بلوتوث 4.1، مكبرات صوت بقطر 7 ملم، زمن حياة البطارية 8 ساعات، تدعم تقنية AptX HD

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية وسلاسل ومشاريع تعليمية ومقدم خدمات على منصات العمل الحر.