الجيل الثاني من آيفون X قد يكون أرخص من الجيل الحالي!

مع اقترابنا من إعلان آبل عن الأجيال الجديدة من الآيفون بعد أقل من ثلاثة أشهر، تزداد وتيرة التسريبات والأخبار المتعلقة بمختلف تفاصيل هذه الأجهزة. بالطبع، إحدى أهم المعلومات التي تؤثر بشكل مباشر على قرار المستخدم الذي ينوي شراء أحد هذه الأجهزة هو الثمن! هذا الأخير وصل إلى رقم قياسي مع آيفون X الذي تم الإعلان عنه السنة الماضية بثمن ينطلق من 999 دولار!

حسب عديد التقارير من عديد المصادر ذات السمعة الطيبة كالمحلّل Ming-Chi Kuo وبنك Morgan Stanley، من المتوقع أن تعلن آبل عن ثلاثة أجهزة آيفون شهر سبتمبر المقبل مع ترجيح إمكانية تخفيض ثمن الجيل الثاني من آيفون X.

حسب هذه التوقعات، آبل ستعلن عن نسخة أكبر ذات تصميم شبيه بآيفون X وشاشة OLED بقياس 6.5 إنش. ثمن هذه النسخة سينطلق من 999 دولار. النسخة الثانية ستكون هي الجيل الثاني من آيفون X بشاشة OLED بقياس 5.8 إنش وبثمن ينطلق من 899 دولار. أخيراً، الشركة الأمريكية ستعلن عن نسخة أخرى منخفضة الثمن بشاشة LCD بقياس 6.1 إنش وثمن يتراوح بين 699 و 769 دولار.

الجيل الثاني من آيفون X قد يكون أرخص من الجيل الحالي!

أخيرا، هذه الأثمنة ستخفّض متوسط ثمن الآيفون بـ 2% مقارنة بالآيفونات الحالية. هذا يعني أن آبل، في هذه الحالة، ستعتمد على زيادة عدد الآيفونات المُباعة لتعويض هذه الخسارة. من جهة أخرى، قد لا تكون هذه التوقعات دقيقة وبالتالي قد نرى اعتماد آبل أثمنة أخرى.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.