هل تنبه إنستغرام المستخدم لدى التقاط صورة لستوري خاص به؟

ستوري إنستغرام

يعتقد الكثيرون أن إنستغرام بدورها تعمل على إبلاغ المستخدمين الآخرين بالتقاط متابعيهم لصورة للستوري التي يطرحونها على حسابهم على إنستغرام، حيث توفر هذه الأخيرة بدورها ميزة الستوري المشابهة لميزة سناب شات، إذ عملت فيس بوك، إنستغرام، وعدة خدمات أخرى على توفير ميزة ستوري المستوحاة من سناب شات على تطبيقاتها. وتعمل سناب شات على إبلاغ المستخدمين الذين يتم التقاط صورة شاشة لستوري خاصة بهم، وهو ما يعد طريقة ذكية لتوفير نوع من الحماية على الخدمة، حيث تحول هذه الميزة بين التقاط المستخدمين لصور ستوري خاصة بمستخدمين آخرين كونهم يعلمون أن الطرف الآخر سيعلم بالتقاطهم لصور لهم.

Snapchat screenshot notification

مع ذلك، فإن إنستغرام لم تقدم ميزة التبليغ عن التقاط صور شاشة لستوري المستخدمين بشكل رسمي منذ توفيرها لميزة ستوري لكنها حاولت تجربة الميزة على تطبيقها، إلا أن الميزة لم ترَ النور، علمًا أن إنستغرام قد أعلنت في شهر فبراير من هذا العام أنها تجرب الميزة وأن عددًا من المستخدمين قد تلقوا رسالة مفادها: “في المرة المقبلة التي تلتقط فيها صورة شاشة أو تسجل فيديو للشاشة لستوري مستخدم آخر، سيتم إعلام المعني بالأمر.” وهو ما دفع الكثيرين للاعتقاد بأن إنستغرام بدورها تتوفر على هذه الميزة، إلا أن إنستغرام أكدت بالأمس أنها لم تعد تجرب الميزة على تطبيقها وأنها لا تخطط لتوفيرها.

وكانت إنستغرام قد كشفت منذ أيام عن خوارزميات ترتيب عرض المنشورات التي تظهر لدى المستخدم أثناء تصفحه لمنشورات الحسابات التي يتابعها.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.