سبوتيفاي Spotify تتوسع في الشرق الأوسط وتبدأ من الإمارات

سبوتيفاي Spotify في الإماراتسبوتيفاي Spotify في الإمارات

بدأت خدمة بث الموسيقى الرائدة في العالم سبوتيفاي Spotify بالتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا مع اطلاقها في دولة الإمارات بدئاً من الربع الرابع لهذا العام 2018.

وذكرت مصادر خاصة أن الشركة السويدية Spotify المضافة مؤخراً إلى بورصة نيويورك للأوراق المالية قد استأجرت بالفعل مكتب في دبي، وهي تبحث عن أربع مناصب شاغرة لإكمال فريقها الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والذي سيكون متمركزاً في دبي.

سبوتيفاي Spotify الشرق الأوسط

 ويؤكد كلامنا هذا موقع وظائف سبوتيفاي Spotify’s Careers الذي يطلب حالياً شاغرين لمكتب دبي وهما محرر رئيسي Senior Editor ومدير حساب فني Technical Account Manager.

Spotify- وظائف دبي

وذكر البعض أنَّ الشركة تخطط لافتتاح مكتبها في الربع الثالث ولكن نعتقد أن الأمور قد تتأخر حتى نهاية 2018 أو بداية عام 2019 للإنطلاق الفعلي لمكتب دبي.

وحالياً يُعتبر التطبيق الأكثر شعبية للموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا هو تطبيق أنغامي، وهي شركة ناشئة مقرها بيروت تملك أكثر من 40 مليون مستمع لخدمتها في أنحاء هذه المنطقة، ولدى أنغامي Anghami تراخيص مع جميع شركات تسجيل الأغاني العربية بما فيها روتانا وميلودي ومازيكا وبلاتينوم وغيرهم الكثير، كما يحتوي التطبيق على أغاني وموسيقى من شركات دولية مثل Universal وسوني وEMI و Warner.

وقد جمعت أنغامي ما يقارب 29 مليون دولار تمويل من أصل 100 مليون دولار مقيمة لها، ويدعهما بعض من كبار الشركات في المنطقة منها شركة الاتصالات الإماراتية du دو، Middle East Venture Partners، MBC Ventures، Mobily Ventures، Endeavor Catalyst و Samena Capital.

وبالتالي نجد أنه من المثير للاهتمام معرفة كيفية استجابة تطبيق أنغامي والشركات الداعمة له لخدمة بث الموسيقى سبوتيفاي Spotify التي ستدخل المنطقة العربية. ويُذكر أنَّ سبوتيفاي Spotify ضمت أكثر من 13 شركة لها منذ تأسيسها، منها 10 شركات في آخر عامين وبالتالي قد تكون أنغامي هي الإضافة الجديدة إلى القائمة.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية وسلاسل ومشاريع تعليمية ومقدم خدمات على منصات العمل الحر.