Honor 10 – نظرة على هاتف Honor الجديد بمواصفات عالية وسعر اقتصادي!

Honor 10

قدمت شركة Honor الصينية هاتفها الجديد Honor 10 الذي يعد خليفة لهاتف Honor 9 الذي لقي إقبالًا كبيرًا، حيث تحاول الشركة تعزيز موقعها في السوق بهاتفها الجديد الذي يأتي بتصميم وميزات في المستوى، مع استمرار استهداف شريحة واسعة من المستخدمين بتقديم الهاتف بسعر اقتصادي بمواصفات عالية. هذه نظرة على هاتف Honor 10 الجديد.

التصميم

Honor 10 Design

يأتي هاتف Honor 10 بتصميم عصري مع كونه مشابهًا من الأمام لهاتف P20، بحيز أسود أعلى الشاشة وقارئ بصمة في الأسفل، مع تقديم خلفية بتصميم مميز بتدرج ألوان جميل، حيث يتميز الهاتف بخلفية زجاجية ذات انعكاس شبيه بانعكاس خلفية Honor 9، مع إضافة لمسة تدرج الألوان التي تبرز بشكل أفضل على النسخة التي تأتي بتدرج أزرق وأرجواني، وهي تبدو شبيهة بتصميم نسخة Twilight لهاتف P20 Pro. ويأتي الهاتف بشاشة LCD مقاسها 5.84 بوصة، نسبة أبعاد 18.5:9 ودقة 2280×1080 بكسل. ويأتي هاتف Honor 10 بقارئ بصمة مخفي أسفل الشاشة، مع عدم كونه مدمجًا ضمن الشاشة مع استمرار تواجد الإطار الأسود أسفل الشاشة. ويزن الهاتف 153 غرام بسمك 7.7 ملم مع عدم كونه مقاومًا للماء والغبار.

العتاد

Honor 10 Hardware

يأتي هاتف Honor 10 بمعالج Kirin 970 بتقنية الذكاء الاصطناعي، مع توفر الهاتف بنسختين، إحداهما بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت، والأخرى بذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت غير قابلة للزيادة، علمًا أن هذه النسخ موجهة للسوق الصيني، حيث يتوقع أن يتوفر الجهاز بسعة 4 جيجابايت ومساحة تخزين 64 جيجابايت في الأسواق الأخرى. ويأتي الهاتف بتقنية صوت DAC، مدخل سماعات، وبطارية بسعة 3400mAh، مع دعم ميزة الشحن السريع Huawei SuperCharge عبر مدخل USB Type-C. هذا ويعمل الهاتف بنظام أندرويد 8.1 أوريو مع واجهة EMUI 8.1.

الكاميرا

Honor 10 Camera

يتميز هاتف Honor 10 بكاميرا خلفية مزدوجة، مع عدم وجود إضافات شركة Leica كما هو الحال مع هواتف الشركة الأم Huawei الرائدة الأخرى، وتتميز الكاميرا المزدوجة بدقة 16 و24 ميغابكسل مع دعم تقنية الذكاء الاصطناعي بتميز الكاميرا بإمكانية التعرف على 500 سيناريو مختلف و22 نوعًا مختلفًا من العناصر، بالإضافة إلى الاعتماد على ميزة التثبيت الذكية دون توفر ميزة التثبيت البصري. على مستوى الكاميرا الأمامية، يضم الهاتف كاميرا أمامية بدقة 24 ميغابكسل، تعد بتقديم صور سيلفي في المستوى بالإضافة إلى ميزة التعرف على الوجه السريعة.

خلاصة

يبدو هاتف Honor 10 هاتفًا واعدًا للغاية، فمع الارتفاع الكبير لأسعار الهواتف الذكية الرائدة وعدم تقديمها لميزات ثورية، تبرز خيارات ذات قيمة أفضل مثل هاتف Honor 10 الذي ركزت Honor على تجهيزه بتوليفة ممتازة من تصميم عصري، مواصفات عالية، وميزات مطلوبة مع سعر اقتصادي يبلغ 415 و480 دولار حسب أسعار الجهاز المقترحة في الصين، ما يجعل الهاتف مرشحًا قويًّا ليكون أفضل هاتف من حيث القيمة خلال سنة 2018.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.