نظرة واسعة على سماعة Jabra Elite 65t اللاسلكية الرائعة

مراجعة سماعة Jabra Elite 65tمراجعة سماعة Jabra Elite 65t

Jabra Elite 65t هي سماعة أذن لاسلكية تضم العتاد الصلب والبطارية ضمن قطعتي الأذن الصغيرتين دون وجود أية كابلات تعترض الطريق. حيث تشبه هذه السماعة ما أصدرته الشركة العام الفائت Elite Sport ولكن دون تقنية تتبع نبضات القلب، وبالمقابل سوف تحصل على قطعتين للأذن أصغر وأكثر ملائمة كما أنها تملك مساعد رقمي ضمنها.

سماعة Jabra Elite 65t

تصميم سماعة Jabra Elite 65t

تعتبر Jabra من الأسماء الكبرى في مجال سماعات الرأس في المكاتب ومراكز الاتصال. وهي بداية جيدة لشركة تختص بصناعة السماعات. وستلاحظ كما هو الحال في معظم السماعات اللاسلكية أن Jabra Elite 65t ضخمة قليلاً مع وجود قطعة تبرز من آخرها والهدف من هذا توجيه الميكروفون للفم. وهنالك ميكروفونات إضافية تستخدم لإزالة الضجيج الناتج عن الرياح لكي تجعل الصوت واضح أثناء إجراء مكالمة.

Jabra Elite 65t

وفي حال جربت نسخة Elite Sport سابقاً فستشعر بأن Jabra Elite 65t أصغر حجماً وعند ارتداء هذه السماعات عليك إدخالها بشكل جيد ضمن أذنك حتى تأخذ مكانها الصحيح. وقد يقلق البعض من احتمالية سقوطها أثناء المشي أو الركض ولكنها تثبت في الأذن بشكل جيد.

Jabra

وبالتأكيد في حال أردت ممارسة الرياضة وارتداء السماعات بشكل مستمر فعليك بالنسخة الرياضية من العام الماضي.

خصائص Jabra Elite 65t

يمكن استخدام هذه السماعات ضمن صالة الألعاب الرياضية بالرغم من أن Jabra لم تخصص هذا النموذج للاستخدام مع أداء التمارين الرياضية. وتمتلك هذه السماعات شهادة IP55 وهذا يعني أنها تتحمل رشقات ماء خفيفة من أي اتجاه.

يمكن شراء النموذج Jabra Active 65t لتحصل على شهادة IP56 أي تستطيع تحمل الماء بشكل أكبر وأعمق ولكن نسخة Jabra Elite 65t ستفي بالغرض.

بالنسبة لزمن حياة بطارية Jabra Elite 65t فهو جيد جداً ومعظم السماعات اللاسلكية تعمل 3 ساعات في كل مرة تُشحن بها بشكلٍ كامل بينما Jabra Elite 65t تستطيع العمل لمدة 5 ساعات.

Elite 65t

ولإعادة شحن هذه السماعات يمكن وضعها ضمن حقيبتها الأنيقة الصغيرة الحجم والتي توفر طاقة تستطيع شحن السماعات لمرتين بشكل كامل. وبالتالي ستحصل على 15 ساعة من العمل قبل أن تحتاج لإعادة شحن الحقيبة.

والأمر الآخر الواجب الإشارة له هو زمن الشحن المنخفض حيث تستطيع Jabra Elite 65t العمل لساعة ونصف بعد شحنها لمدة 15 دقيقة وهذا كاف عند ذهابك لممارسة الرياضة. ونتمنى أن نشهد مثل هذه البطاريات في معظم السماعات اللاسلكية.

كما يوجد ميزة أخرى مرحب بها وهي المساعد الرقمي فعند الضغط على مفتاح سماعة الأذن اليمنى سوف تفعل siri أو مساعد قوقل أو أليكسا على جهازك وطبعاً المساعد الرقمي يتبع لنوع جهازك الذي تستخدمه.

سماعة لاسلكية

ويوجد مفتاحين على قطعة الأذن اليسرى حيث تغير الضغطات السريعة عليهم الصوت بينما الضغط الطويل يسمح لك بالانتقال ضمن الأغنية للأمام والخلف.

بالنسبة للأداء اللاسلكي لهذه السماعات Jabra Elite 65t فهو أقل من أن يقال عنه ممتاز فأحياناً تفقد القطعة اليسرى الاتصال مع القطعة اليمنى. أما عند الحديث عن جودة التسجيل أو الاتصال من خلال الميكروفون المدمج فإنها ليست مذهلة وأداء مصفوفة 4xMEMS من الميكروفونات لتخفيض ضجيج الرياح جيد إلى حد ما.

جودة الصوت Jabra Elite 65t

عند تجربة هذه السماعات سوف تُذهل لصوتها وهذا أمر مميز ولا نشهده كثيراً في السماعات اللاسلكية من هذا النمط. فسماعات Jabra Elite 65t لم تقلل من جودة الصوت على حساب المواصفات اللاسلكية فالصوت الذي تقدمه نقي ومليء بالتفاصيل.

سماعة أذن لاسلكية

لماذا علينا شراء Jabra Elite 65t؟

حلت هذه السماعات Jabra Elite 65t المشكلة التي تعاني منها معظم سماعات الأذن اللاسلكية وهي ضعف البطارية. وبالرغم من أن 5 ساعات من العمل تعتبر أيضاً وقت قصير في عالم الأجهزة اللاسلكية ولكن هذا ضعف ما تقدمه باقي الشركات المنافسة.

أيضا تعتبر هذه السماعات مريحة بشكل أفضل من النموذج السابق Elite Sport وذلك بفضل الحجم الأصغر والمفاتيح سهلة الاستخدام.

ولكن Jabra Elite 65t ليست السماعة الأفضل من حيث الصوت مقارنة مع منافسين مثل سوني Wf-1000X أو النموذج السابق Jabra Elite Sport وهذا أمر يجب الإشارة له وخصوصاً أن السعر متقارب.

الصفات الرئيسية:

السعر: 149.99 يورو.

تصميم لاسلكي جيد.

5 ساعات من العمل المتواصل و10 ساعات إضافية من شحن الحقيبة.

مصفوفة من أربع ميكرفونات.

تدعم المساعد الرقمي أليكسا، قوقل، Siri.

الحسنات:

صوت نقي.

زمن حياة بطارية جيد.

مريحة أكثر من النموذج السابق.

السيئات:

بعض مشاكل الاتصال بين قطعتي السماعة.

لا تملك صوت غني وقوي مثل المنافسين.

الخلاصة

تمتلك هذه السماعة زمن حياة بطارية أفضل، وهي مريحة بشكل أكبر ولكن لا تمتلك جودة الصوت التي  تمتلكها باقي السماعات ضمن نفس الفئة.

شاهد أيضاً:

مراجعة سماعة الرأس Jabra Eclipse الرائعة

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية