مراجعة فأرة Roccat Kone Aimo الرائعة بأدائها وإضاءتها

فأرة Roccat Kone Aimoفأرة Roccat Kone Aimo

تُعتبر Kone أحدث فأرة سلكية ضمن خط الإنتاج Aimo لشركة Roccat حيث جُهزت هذه الفأرة بإضاءة RGB براقة وتقدم أداء بجودة عالية ضمن فئات الألعاب جميعها.

وتختلف فأرة Roccat Kone Aimo قليلاً عن منافسيها فهي أكبر بشكل ملحوظ وأثقل وزناً من معظم أقرانها، كما أنها تأتي مجهزة بمفاتيح إضافية قابلة للبرمجة. وقد لا تجذب هذه الفأرة انتباه الجميع ولكن لها سحرها الخاص. وفي حال كنت تبحث عن فأرة بمواصفات مختلفة قليلاً فإن Roccat Kone AIMO خيارك المناسب.

مراجعة فأرة Roccat Kone Aimo

تصميم وخواص Roccat Kone AIMO:

تتميز هذه الفأرة بجسم أضخم من باقي أقرانها مع اقتطاع للهيكل على الجوانب بحيث تتناسب مع شكل راحة اليد. علماً أنَّ Roccat Kone AIMO ليست مناسبة لمن هو أعسر (يستخدم يده اليسرى) ولكن إن كنت تعتمد على يدك اليمنى فهذه الفأرة مريحة بشكل مذهل.

تتمتع Roccat Kone AIMO بتوزيع جميل لإضاءة RGB حيث تضيء غرفتك بألوان براقة ونجد شعار شركة Roccat بشكل واضح على سطح الفأرة لتجد بقربه عبارة Kone AIMO.

وتدعم فأرة Roccat Kone AIMO سبع مفاتيح وتدعم العجلة الخاصة بها ثلاث ضغطات مما يرفع عدد المفاتيح إلى 10.  إذ يوجد مفتاحين للتحكم بدقة DPI في أعلى الفأرة كما يوجد مفتاحين آخرين على جانبها. وستجد أيضاً مفتاح إضافي تحت الإبهام في الجهة اليسرى يمكن استخدامه لتفعيل أوامر ثانوية للمفاتيح الأخرى وتدعى هذه الخاصية Easy Shift.

Roccat

وتملك هذه الفأرة حساس إضاءة بصرية Owl Eye. ومن المؤسف أن وزن Roccat Kone AIMO يبلغ 130 غرام فقد يعتبره البعض ثقيلاً وهو مفاجئ لكون Kone مصنوعة من البلاستيك الخفيف. ومن المؤسف أيضاً أنها ليست لاسلكية وهذه تعتبر صفة سلبية عند التقييم.

أداء Roccat Kone AIMO:

عند تجربة Roccat Kone AIMO في الألعاب والمهام العادية أظهرت أداءً رائعاً. إذ أنَّ متتبع الفأرة مستجيب ودقيق ضمن كامل مجال DPI والذي يصل حتى 12000 DPI. بالطبع لن تحتاج لضبط Roccat Kone AIMO لهذه الدقة فعند تجربها كان الضبط على 1750 وكان هذا أكثر من كاف.

Roccat Kone AIMO

برنامج وإضاءة Roccat Kone AIMO

الإضاءة المضمنة ضمن Roccat Kone AIMO هي من أفضل إضاءات RGB التي قد تراها ضمن فأرة ألعاب. والألوان التي تنتجها براقة ومشبعة وتستطيع ضبطها عبر برنامج Roccat Swarm. كما يوجد العديد من المؤثرات التي تستطيع الاختيار منها ويمكن ضبط الفأرة لتتفاعل مع النشاط أو المهام الحالية التي تقوم بها.

ويمكن استخدام برنامج Swarm لضبط إعداداتها بما في ذلك وظيفة المفاتيح و DPI. ويمكن أيضاً ضبط 5 بروفايلات دون الحاجة لتغيير الإعدادات في كل مرة تستخدم فيها هذه الفأرة مع وظائف مختلفة.

فارة حاسب مضيئة

لماذا عليك شراء Roccat Kone AIMO؟

باختصار فإن Roccat Kone AIMO فأرة ألعاب ممتازة تتبع تحركاتك بدقة وتمتلك جميع الخصائص التي تتوقعها في فأرة عالية المستوى كما  أنها مطروحة بسعر ملائم 69.99 يورو بالرغم من وجود العديد من المنافسين.

وقد تجدها ثقيلة الوزن قليلاً وضخمة وسلكية ولكننا نوصي بها من حيث الأداء إن كنت تستخدم يدك اليمنى.

الصفات الرئيسية:

السعر: 69.99 يورو

حساس بصري Owl Eye

7 مفاتيح قابلة للضبط

12000 DPI

تردد 1000Hz

تدعم ذكاء AIMO

الحسنات:

أداء ملاحقة دقيق

حركة انسيابية للفأرة

إضاءة RGB ساطعة

السيئات:

قد يجدها البعض ضخمة

سلكية والكابل غير قابل للإزالة.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية وسلاسل ومشاريع تعليمية ومقدم خدمات على منصات العمل الحر.