تطبيقات تعليم الرسم – 5 تطبيقات مميزة لتعلم الرسم!

تطبيقات تعليم الرسم

مثل مختلف المجالات، تحاول تطبيقات تعليم الرسم تقديم محتوى تعليمي مميز للباحثين عن تعلم أساسيات الرسم أو إطلاق العنان لإبداعاتهم للخروج برسومات في المستوى والاستفادة من ممارسة فن الرسم على أجهزتهم الذكية. وتقدم تطبيقات تعليم الرسم دروسًا متنوعة تختلف أهدافها من تطبيق لآخر، مع تركيز بعض التطبيقات على جوانب معينة مثل رسم الأوجه، الأشكال، التعريف بأدوات الرسم…هذه 5 تطبيقات تعليم رسم مميزة على أندرويد وiOS.

تطبيق How to Draw – Easy Lessons

يعد هذا التطبيق أحد أشهر تطبيقات تعليم الرسم المتوفرة على أندرويد وiOS لما يقدمه من دروس مفصلة تحاول تقديم تعليمات رسم خطوة بخطوة، ما يجعل التطبيق مناسبًا للغاية للمبتدئين على وجه الخصوص، مع تميزه بعدة تصنيفات مثل تعليم رسم الكرتون، الحيوانات، والطبيعة، إلى جانب حيّز خاص يوفر جانبًا ممتعًا بتقديم صفحات تلوين جاهزة. ويتيح التطبيق إمكانية حفظ رسومات المستخدم على جهازه أو مشاركتها على الشبكات الاجتماعية.

تطبيق Let’s Learn How To Draw

تطبيقات تعليم الرسم

يقدم هذا التطبيق دروسًا تفاعلية يتم فيها تقسيم رسومات كبيرة ومعقدة إلى خطوات بسيطة تتيح للمستخدم تعلم كيفية رسم العديد من الأشكال خطوة خطوة، علمًا أن التطبيق اختير فيما مضى كأحد التطبيقات التعليمية المميزة للآيباد في الولايات المتحدة. ويحتوي التطبيق على عدد من التصنيفات مع عدة دروس تتيح تعليم المستخدم كيفية رسم الأشكال المقترحة، مع وجود وضع مساعدة يعمل على تصحيح أخطاء المستخدم. ورغم تقديم التطبيق لمحتوى وطريقة تعليم في المستوى إلا أن ما يعيبه هو المحتوى المدفوع الذي يؤثر سلبًا على تجربة الاستخدام.

تطبيق !How To Draw: With Matt Busch

How to Draw with matt busch

لا يوفر هذا التطبيق تجربة تعليم تفاعلية بقدر كونه تطبيقًا مخصصًا لتعليم المستخدم كيفية الرسم على الورق، أي أنه لن يتيح للمستخدمين الرسم على أجهزتهم الذكية. ويشرف على التطبيق Matt Busch الذي يعد أحد الرسامين المرموقين، والذي يقدم دروسًا ضمن هذا التطبيق حول كيفية رسم صور شخصية مميزة، مع كون كل درس يحتوي على 11 خطوة يضم كل منها معلومات ونصائح إضافية. سعر التطبيق 1.99 دولار.

تطبيق PaigeeWorld – Art Community

PaigeeWorld - Art Community

يركز هذا التطبيق أو بالأحرى هذه الشبكة الاجتماعية على مبدأ مشاركة أعمال المستخدمين والتعلم من الآخرين، حيث يمكن للمستخدم مشاركة أعماله وتحسين مستواه في الرسم من خلال التواصل مع مستخدمين آخرين على نفس التطبيق والذين يتشاركون في حبهم للرسم، مع توفر التطبيق على العديد من الدروس التي تتيح للمستخدم تعلم الرسم.

تطبيق SketchAR: how to draw with AR

تطبيق مميز يعتمد على الواقع المعزز لعرض صور افتراضية على ورق حقيقي مع تتبع المستخدم للعلامات التي تظهر على الورقة من أجل رسم الأشكال التي تظهر ضمن الصور، حيث يتيح التطبيق رسم الصور على الورق خطوة خطوة عبر الواقع المعزز، الشيء الذي يتيح للمستخدمين الذين لطالما عانوا من مشكلة البدء بالرسم أخذ خطوات بسيطة لتعلم الرسم مع الممارسة، ويعد التطبيق موجهًا كذلك للمتقدمين في مجال الرسم عبر تقديم إمكانية الرسم على أسطح أخرى غير الورق مثل الحائط واللوحات القماشية.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.