آبل تغادر سوق أجهزة الراوتر بشكل رسمي

بعد تقارير عن إمكانية مغادرتها لسوق أجهزة الراوتر، ها هي آبل تعلن بشكل رسمي من خلال أحد المتحدثين باسمها أنها ستتوقف عن تصنيع كافة أصناف الراوترز بشكل نهائي!

آبل تغادر سوق أجهزة الراوتر بشكل رسمي

حسب المتحدث الرسمي، الشركة ستستمر في دعم هذه الأجهزة من خلال التحديثاث إلاّ أن بيعها سيتوقف فور نفاذ الكميات المتوفرة حاليا. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم آبل من خلال موقعها الرسمي بنشر دليل شامل لمساعدة المستخدمين في اختيار أجهزة بديلة.

خطوة آبل هذه لم تكن مفاجئة بشكل كبير بالنظر إلى أن الأمر كان متوقعا بعض الشيء. فخلال سنة 2016 نشرت Bloomberg خبراً عن حلّ الشركة للفريق الخاص بهذه الأجهزة. من جهة أخرى، الأجهزة لم تحصل على أي تحديث منذ حوالي 5 سنوات مما جعلها متجاوزة من طرف أجهزة الشركات المنافسة كجوجل، لينكسيس وغيرها…

أخيرا، وحسب نفس المصدر، قد تعود آبل في وقت لاحق إلى هذه السوق إذا وجدت أن الظروف مناسبة. هذا الأمر غير محتمل في الحقيقة بالنظر إلى أن الطلب على هذه الأجهزة قد لا يعود إلى المستوى الذي كان عليه عند إعلان آبل عنها قبل عشرين سنة. السبب وراء هذا هو أن أغلب شركات الاتصال توفر أجهزة راوترز قادرة على القيام بدورها دون حاجة المستخدم إلى شراء راوتر من مكان آخر. من جهة أخرى، المستخدمون الذين يريدون أجهزة راوتر أكثر تقدما غالبا ما يتوجهون إلى شركات أخرى متخصصة في هذا المجال.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.