الشرطة الصينية تستخدم نظارات التعرف على الوجه لمراقبة المواطنين

الشرطة الصينية تستخدم نظارات التعرف على الوجه لمراقبة المواطنينالشرطة الصينية تستخدم نظارات التعرف على الوجه لمراقبة المواطنين

قد لا يبدو خبر تقني للوهلة الأولى لكن أن تملك الشرطة الصينية نظارات شمسية مدمجة بتقنية التعرف على الوجه فهذا ابداع في عالم التقنية والتكنولوجيا.

وفي تقارير محلية من الصين فقد تمَّ استخدام نظارات التعرف على الوجه هذه في محطات القطارات الضخمة والمكتظة بالسكان حيث يتم مسح وجوه المسافرين بكل سلاسة.

وتعتبر هذه الفترة في الصين فترة عطلات وبالتالي اكتظاظ في السكان المسافرين من مدينة إلى أخرى، وقد ساهمت نظارات التعرف على الوجه هذه في كشف 7 مطلوبين في قضايا رئيسية بالإضافة كشف 26 شخص يسافرون عبر هويات زائفة.

نظارات التعرف على الوجه

وقد انتشرت هذه التقنية الرائدة في مدينة Zhengzhou وهي مصنعة من قبل شركة LLVision Technology Co الصينية لحلول التكنولوجيا ومقرها بكين.

وتفوقت هذه النظارات الشمسية على الكاميرات الرقمية التي تأخذ صور ضبابية يصعب معالجتها وتأخذ وقتاً أطول في التعرف على الوجوه ومراقبة الأشخاص.

ووفقاً لشركة LLVision فإن هذه النظارات قادرة على التعرف على الأفراد من قاعدة بيانات محملة مسبقاً وتضم 10000 مشتبه بهم وخلال مدة زمنية 100 ميللي ثانية فقط.

نظارات شمسية تتعرف على الوجه

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية