جوجل يتيح الآن حجز الفنادق ورحلات الطيران ضمن نتائج بحثه

جوجل يتيح الآن حجز الفنادق ورحلات الطيران ضمن نتائج بحثهجوجل يتيح الآن حجز الفنادق ورحلات الطيران ضمن نتائج بحثه

تسعى دائماً جوجل لتحسين محرك بحثها وتسهيل استخدامه من قبل المستخدمين، وجديدها لليوم تسهيل عثور المستخدمين على تذاكر الطيران وحجوزات الفنادق، وذلك عبر التحديث الجديد الذي يتيح للمستخدم حجز رحلات الطيران ومكان الإقامة ضمن نتائج البحث الخاصة به.

فلن يحتاج المستخدم في كثيرٍ من البلدان للذهاب إلى مكاتب حجوزات الطيران أو البحث عن مواقع الفنادق لحجز غرفة الإقامة، بل يمكن لمعظمنا الآن حجز غرفة وتذكرة الطائرة عبر جوجل ومن ثمَّ الانطلاق إلى المطار مباشرةً.

حجز فنادق رحلات طيران جوجل

ويأتي هذا التحديث بعد أسبوع واحد فقط من بدء استخدام جوجل لتقنية الذكاء الصنعي للتنبؤ قبل الجميع بتأخيرات الرحلات الجوية التي يمكن أن تحدث.

بدايةً كنت ستجد خيار في بحث رحلات جوجل يتيح لك معرفة الفنادق في وجهتك مع عرض صورة الخريطة ويمكن تصنيفها حسب السعر والمنطقة.

والآن يمكنك بدء عمليات البحث الخاصة بك عن الفنادق في وجهتك وجميع المعلومات والقوائم ستكون متاحة في تبويب خاص حتى عندما تتصفح من الهاتف المحمول.

وإن كنت تستخدم تطبيق رحلات جوجل Trips لأحد النظامين أندرويد أو IOS لمعرفة تفاصيل السفر وكيفية قضاء عطلتك، فإنك ستجد أيضاً تبويب يظهر لك كل ما تمَّ البحث عنه وحفظه من فنادق ورحلات على صفحة البحث.

وتسعى جوجل من خلال هذا التحديث إلى إلغاء الاعتماد على مواقع حجوزات رحلات الطيران ومراجعات الرحلات والسفر، وستظهر هذه التحديثات تباعاً في العديد من الدول.
Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية