تعرف على سماعة Beyerdynamic Aventho اللاسلكية الجديدة

سماعة Beyerdynamic Aventho اللاسلكية الجديدةسماعة Beyerdynamic Aventho اللاسلكية الجديدة

الكثير منا من محبي معدات صوت Beyerdrynamic ولكن سماعة البلوتوث الجديدة هذه تعتبر شيء جديد بالنسبة للشركة الألمانية Beyerdrynamic. ولحسن الحظ فإن سماعة Aventho اللاسلكية تمتلك تصميم عصري ومريح مع تحكم جيد من خلالها وعبر التطبيق الذي تستطيع من خلاله التعديل على الصوت ليتناسب مع ما تطمح إليه كما أنها تقدم صوت رائع جداً. والأمر الوحيد الذي قد يعيبها هو سعرها والذي يبلغ حوالي 449 دولار وهو مرتفع نسبياً بقيمة 100 دولار عما متوقع.

التصميم:

تمتلك هذه السماعات تصميم عصري ومريح للأذنين وهي تأتي باللونين الأسود والبني. ويأتي غطاء الأذنين والرأس محاطاً بمادة تشبه الجلد الطبيعي ومحشوة بمادة اسفنجية لذلك تشعر بارتياح كبير أثناء ارتدائها.

ويحمل غطاء الأذن اليساري شعار شركة Beyerdynamic بينما تجد كل من أزرار التحكم والوصلات على الغطاء الأيمن للسماعة.

وفي داخل كل غطاء للأذن تستخدم شركة Beyerdynamic محول صوت من شركة Tesla ليقدم صوت بمجال ترددي من 10هرتز وحتى 40 ألف هرتز عند استخدام السماعة ضمن الوضع السلكي.

وتستخدم هذه السماعات تقنية بلوتوث 4.2 و مرمز aptX HD من أجل التدفق اللاسكلي عالي الجودة في الصوت.

سماعة Aventho

كما ويوجد لوحة تحكم تعمل باللمس على غطاء الأذن اليمنى وهي تشغل كامل مساحته تقريباً حيث تستطيع من خلال هذه اللوحة التغيير بين الأغاني وخفض أو رفع مستوى الصوت والتحكم الصوتي وأكثر من ذلك. ولقد أدت شركة Beyerdynamic عملاً جيداً عند جعلها هذه الأوامر سهلة الاستخدام من خلال لوحة اللمس. والزر الوحيد الذي لا يعمل باللمس هو زر التشغيل والإطفاء للسماعة.

عند تجربتك لهذه السماعات فسوف تستخدم تطبيق MIY المصنع من قبل شركة Mimi Hearing technology وهو مجاني يأتي مع السماعات وتستطيع من خلاله إجراء عمليات قياس لسمعك خلال مدة تستغرق 6 دقائق للاختبار.

ويستطيع هذا التطبيق تحليل عاداتك في الاستماع ليقوم بإعلامك بالوقت الذي تشعر به أذناك بالتعب. وبالتأكيد تستطيع كمستخدم تجاهل هذه التنبيهات ولكن من الجميل اهتمام الشركة بهذه التفاصيل التي قد تساعدك في الحفاظ على سمعك.

ويتم شحن السماعات من خلال منفذ USB- type C موجود على الوجه الخارجي لغطاء الأذن اليمنى، وطبعاً سوف تحصل على كابل للشحن مع السماعة.

الأداء:

قد نعتقد أنَّ أداء سماعة Aventho يرتبط بشكل كبير مع تطبيق MIY لذلك تم تجريب السماعات مع تشغيل التطبيق ثم بدون تشغيله وبعد الاستماع لعدة أغاني بكلا الحالتين لم يلحظ هذا الفرق الكبير.

سماعة Beyerdynamic Aventho

الخلاصة:

كشكل خارجي وأداء فإن سماعة Avemto اللاسلكية ممتازة وتقدم تجربة سمعية قوية. والمشكلة الوحيدة تكمن في السعر المرتفع لهذه السماعة.

الإيجابيات: أداء وتصميم رائعين، مريحة.

السلبيات: مرتفعة الثمن.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية وسلاسل ومشاريع تعليمية ومقدم خدمات على منصات العمل الحر.