آبل تقدم اصلاح مجاني لهواتف آيفون 7 التي ترفض الاتصال بالشبكة

آبل تقدم اصلاح مجاني لهواتف آيفون 7 التي ترفض الاتصال بالشبكةآبل تقدم اصلاح مجاني لهواتف آيفون 7 التي ترفض الاتصال بالشبكة

ذكرت آبل أنَّ نسبة صغيرة من هواتفها آيفون 7 تتأثر بمشكلة بسيطة تمنع اتصالها بالشبكة الخليوية حيث تعرض الرسالة “No Service” على شريط الحالة.

وغالباً هذه المشكلة تحدث عند إطفاء وضع الطيران فلا يعود الجهاز قادراً على إعادة الاتصال بالشبكة المحلية. وبحسب الشركة ترجع المشكلة إلى فشل أحد مكونات لوحة المنطق ضمن الجهاز، وتكفلت بإجراء صيانة واصلاحات مجانية للعملاء الذين يعانون من هذه المشكلة.

وبذات الوقت فرضت آبل بعض القيود على الإصلاحات المجانية ومنها أنَّ هواتف آيفون 7 هذه تحمل أرقام محددة مسبقاً تعتمد على المنطقة التي تمَّ الشراء منها وهي الهواتف التي تمَّ تصنيعها بين سبتمبر 2016 وفبراير 2018 وتمَّ بيعها في كل من الصين وهونج كونج واليابان وماكاو والولايات المتحدة.

معاني أرقام ورموز نماذج آيفون

كما أكدت آبل على وجوب اصلاح كافة المشاكل الأخرى قبل اجراء هذا الإصلاح المجاني، فمثلاً إن كسرت شاشة الجهاز فيجب على المستخدم إصلاحها قبل الذهاب لإجراء الإصلاح المجاني لمشكلة عدم الاتصال بالشبكة.

وأيضاً في حال سبق وأصلح المستخدم مشكلة عدم الاتصال بالشبكة على نفقته الخاصة فقد تعوضه آبل بمبلغ بدل تكاليف الإصلاح.

وأخيراً يُذكر أنَّ هذا الإعلان يأتي بعد فترة قصيرة من اطلاق برنامج آبل المخفض لاستبدال البطارية لمعالجة مشاكل هواتف آيفون القديمة التي أصبحت بطيئة وتتوقف بكثرة بسبب مشاكل بطاريتها.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية