هاكرز يستولون على 400 مليون دولار من منصة تبادل العملات الرقمية Coincheck

هاكرز يستولون على 400 مليون دولار من منصة تبادل العملات الرقمية Coincheckهاكرز يستولون على 400 مليون دولار من منصة تبادل العملات الرقمية Coincheck

أعلنت أحد أكبر منصات تبادل وشراء العملات الرقمية cryptocurrency اليابانية منصة Coincheck عن خسارتها ما يقارب 400 مليون دولار أمريكي في عملية اختراق أمني تعرضت له منذ يومين.

حيث فرضت قيود حالية في عمليات السحب والإيداع بعد خسارتها الكبيرة في عملتها الخاصة بها على المنصة عملة NEM، فقد كشفت عن تحويل 500 مليون وحدة من عملة NEM من المنصة بشكل غير مشروع دون معرفة كيف حدث ذلك.

ومنذ إعلان خسارتها علقت المنصة معظم عمليات التداول بهدف تتبع كيف وأين فقدت عملتها الرقمية، وفي تغريدة ذكرت المنصة أنّها تدرس حالياً تعويض خسارات مستخدميها الذين فقدو المال من هذه العملة.

ويُذكر أنَّ NEM هي عملة رقمية مثلها مثل بيتكوين وايثريوم ولايت كوين وهي تعتبر واحدة من أكبر 8 عملات رقمية بحجم التداول (volume).

ويبدو أنَّ عملية الاختراق هذه هي بنفس حجم خسارة سرقة منصة Mt Gox عام 2014 حين استولى الهاكرز على 400 مليون دولار بيتكوين مما تسبب في إعلان المنصة إفلاسها لاحقاً.

ورغم أنَّ حجم الخسارة بالدولار مماثل ولكن اقتصاد وسوق العملات الرقمية نما بشكل كبير خلال الأربع سنوات السابقة وبالتأكيد لن يكون لهذا الاختراق الجديد لمنصة Coincheck ذات التأثير كما حدث مع Mt Gox سابقاً.

شاهد أيضاً:

أفضل 3 منصات بيع وشراء وتداول العملات الرقمية

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية