هكذا سيكون مطبخك في المستقبل مع تقنيات CES 2018 الرائعة

هكذا سيكون مطبخك في المستقبل مع تقنيات CES 2018 الرائعةهكذا سيكون مطبخك في المستقبل مع تقنيات CES 2018 الرائعة

في هذا العام من معرض CES 2018 كان هنالك مجموعة كبيرة من تجهيزات المطبخ الكبيرة والصغيرة والتي كانت مزودة بتقنيات رائعة ومتطورة بشكلٍ مذهل.

فبعض من هذه التجهيزات احتوى ذكاء صنعي ليساعدك على التحكم الصوتي بها كتطبيقات هواتف خاصة بهذه التجهيزات واستخدامها. والبعض الآخر احتوى فقط على شاشة لمس وبعض التقنيات البسيطة. وإليكم الآن بعضاً مما جاء في CES 2018

  • مايكرويف Whirlpool المجهز بتقنية واي فاي سوف يعمل مع مساعد جوجل ومساعد Amazon Alexa في ربيع عام 2018. لوحة التحكم باللمس تتبع ما تقوم بطهوه لذلك تستطيع توقع ما تريد طهوه في المرة القادمة.

مايكرويف Whirlpool

  • الفرن الذكي من Whirlpool وسيتم دعمه أيضاً من خلال مساعد جوجل ومساعد Amazon Alexa.

الفرن الذكي Whirlpool

  • محضرة الطعام Gourmia GKM9000: قامت الشركة Gourmia بتضمين منصة المساعد الذكي جوجل ضمن هذه التجهيزة وذلك لتستطيع تفعيلها من خلال صوتك. وهذا يعني أنك تستطيع الوصول لكل خصائص مساعد جوجل من خلال هذا الجهاز الصغير باستخدام الأوامر الصوتية التي تقوم أنت بتفعيلها من خلال نطق عبارة “Hey, Google”

محضرة الطعام Gourmia GKM9000

  • جهاز GE 27 –inch المصنع من قبل شركة GE والتي قامت بتصميم هذا الجهاز وعرضه في CES 2018 ليعمل كجهاز تحكم مركزي ضمن المطبخ. يحتوي هذا الجهاز أيضاً على كاميرا تستطيع من خلالها عمل دردشة فيديو وكاميرا أخرى تسمح لك بالتقاط ونشر ما تقوم بإعداده من وجبات.

جهاز GE 27 –inch

  • تطبيق Innet smart cooking: سوف يعمل هذا التطبيق مع المساعد الصوتي جوجل حيث يستطيع المستخدمون من خلال الأوامر الصوتية التنقل ضمن التطبيق وهو متوفر على منصتي أندرويد و iOS. تستطيع من خلاله إعطاء اوامر صوتية لأفران GE و Bosch التي تدعم واي فاي.

تطبيق Innet smart cooking

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية