نظارة HTC Vive Pro الجديدة تجعل واقعك الافتراضي أكثر وضوحاً _ CES 2018

نظارة HTC Vive Pro الجديدة تجعل واقعك الافتراضي أكثر وضوحاً _ CES 2018نظارة HTC Vive Pro الجديدة تجعل واقعك الافتراضي أكثر وضوحاً _ CES 2018

تعمل شركة HTC على تحسين رؤيتها للواقع الافتراضي حيث كشفت الشركة التايوانية المعروفة بصنعها للهواتف الذكية أنيقة التصميم ضمن فعاليات معرض CES 2018 عن تطوير نظارة Vive Pro الافتراضية.

 وتحتاج نظارة Vive Pro مثل نسختها السابقة إلى حاسب بمواصفات عالية وكابل لوصل الحاسب معها ولكنها تتمتع بدقة محسنة وسماعات مدمجة ومجموعة من التحسينات الأخرى.

وستكون هذه النظارة متوفرة في الربع الأول من هذا العام كنظام مطور للمستخدمين الحاليين كما قامت الشركة أيضاً بعرض Vive Wireless Adaptor الذي تستطيع من خلاله الاتصال مع النظارة الأصلية أو Vive Pro وتتصل أيضاً بشكل لاسلكي مع الحاسب القريب.

حيث تقدم شركة HTC هذا المحول اللاسلكي بالرغم من وجود شركات أخرى تقدمه لتجعل نظارة Vive تعمل بشكل لاسلكي، ولكن تقدم HTC هذه الإضافة كإضافة رسمية وستكون متوفرة في صيف 2018.

وإنَّ Vive Pro و Wireless Adaptor هما تقنيتان جديدتان قد تجذبان اهتمام المستخدمين بشكل أكبر في هذا المجال حيث تتميز Vive بالقدرة على السماح للمستخدم بالتحرك ضمن منطقة صغيرة ليقوم النظام بملاحقة الحركة ودمجها مع واقعك الافتراضي إلا أن المشكلة تكمن في الحواسيب الباهظة الثمن اللازمة لتشغيل هذا النظام.

كما وسيبلغ سعر هذه النظارة حوالي 600 دولار وهي أغلى ثمنا من سابقتها.

Ali Qa
الكاتبAli Qa

مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية وسلاسل ومشاريع تعليمية ومقدم خدمات على منصات العمل الحر.