معالجات انتيل جيل ثامن مع بطاقة Radeon من AMD على شريحة واحدة! كل ما تود معرفته

معالجات انتيل جيل ثامن مع بطاقة Radeon من AMD على شريحة واحدة! كل ما تود معرفتهمعالجات انتيل جيل ثامن مع بطاقة Radeon من AMD على شريحة واحدة! كل ما تود معرفته

معالجات انتيل الجيل الثامن لهذا العام أقوى بكثير من قبل وجاهزة للمصممين والجيمرز. فسلسلة معالجات Kaby Lake G الجديدة تدعم بطاقة رسوميات Radeon RX Vega M من شركة AMD على شريحة واحدة، حيث تقول شركة انتيل أنَّ الحواسيب المجهزة بهذه الشريحة الجديدة ستكون قادرة على مقاربة أداء الحواسيب المحمولة التي تستخدم بطاقة رسوميات منفصلة مثل Nvidia GTX 1050.

إليكم ما نعرفه من معلومات:
ما هي وحدات المعالجة الجديدة CPU؟

أعلنت انتيل عن وحدتين هما Intel Core i5-8305G و Intel Core i7-8705G.

  Intel Core i5-8305G Intel Core i7-8705G
تردد الساعة الأساسي 2.8 GHz 3.1 GHz
تردد المعالج الأعظمي 3.8 GHz 4.1 GHz
Cores/threads 4/8 4/8
TDP 65 واط 65 واط
GPU Radeon RX Vega M GL Radeon RX Vega M GL
Intel HD Graphics 630 630

كلاً من المعالجين يستخدم بطاقة الرسوميات المدمجة Radeon RX Vega M GL ولكن معالج Core i5 يملك تردد أساسي وأعظمي أقل من نظيره Core i7.

وتعتقد شركة انتيل أنَّ هذه المعالجات الجديدة مع استخدام هذه البطاقات الرسومية ستقدم أداء ممتاز للمصممين المحترفين والجيمرز والأشخاص الذين يتعاملون مع تدفق بيانات بدقة 4K.

والفائدة من هذه المعالجات الجديدة أنك سوف تحصل على أداء رسومي قوي ضمن حواسيب رقيقة وصغيرة الحجم لم تشهد هذه القوة الرسومية من قبل. وسيظهر الجهاز الأول مع هذه المعالجات الجديدة في ربيع عام 2018.

ومن المستغرب وجود شركتين مثل انتيل وAMD على نفس الشريحة وهما شركتان متنافستان ولذلك ستكون اللصاقه التي تعبر عن هذا النوع من المعالجات تحمل شعار معالجات الجيل الثامن من انتيل وشعار Radeon  أيضاً.

انتيل مع بطاقة AMD مدمجة

كم سوف تكون القوة الرسومية لهذه المعالجات؟

حتى الآن لم يتم تجربة هذه المعالجات على أرض الواقع ولكن تدعي شركة انتيل أنك سوف تحصل على أداء أعلى بـ 1.4 مرة من الحواسيب التي تحمل بطاقة رسوميات منفصلة Nvidia GeForce GTX 1050 مع 4 جيجا بايت RAM.

ما هو الفرق بين سلسلتي Kaby Lake G الجديدة و H والتابعين إلى انتيل؟

بكل تأكيد السلسلة الجديدة ليست بديل عن سلسلة H ولكن سلسلة G تسمح بالحصول على حواسيب أقل سماكة وأصغر حجماً وأخف وزناً وبنفس أداء الحواسيب التي تملك بطاقات رسومية منفصلة.

وحتى الآن لم يتم الإعلان عن معالجات الجيل الثامن من سلسلة H ولكن بكل تأكيد سوف تكون أسرع ومتصلة مع بطاقات رسومية منفصلة من شركتي Nvidia و AMD من أجل الألعاب التي تتطلب دقة 4K.

Ali Qa
الكاتبAli Qa

مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية وسلاسل ومشاريع تعليمية ومقدم خدمات على منصات العمل الحر.