سامسونج تكشف عن الشاشة الوحش 146 انش بتقنية MicroLED ودقة 8K

سامسونج تكشف عن الشاشة الوحش 146 انش بتقنية MicroLED ودقة 8Kسامسونج تكشف عن الشاشة الوحش 146 انش بتقنية MicroLED ودقة 8K

كشفت عملاقة الإلكترونيات سامسونج خلال فعاليات مؤتمر CES 2018 عن مفهوم جديد ورائع للشاشات العملاقة عبر شاشة خارقة تدعى الجدار “The Wall” تأتي بحجم 146 انش ودقة 4K وتقنية MicroLED.

ولا تعتبر هذه الشاشة مجرد تلفاز عملاق بل تقنية العرض تختلف اختلافاً كبيراً عن النسخ السابقة، فهي أول شاشة تأتي للمستخدمين بتقنية MicroLED بدلاً من LED أو plasma أو OLED.

وما الذي يجعل هذه التقنية مختلفة! تؤمن وحدات البيكسل في شاشة MicroLED مصدر ضوء خاص بها لذلك ليس هنالك حاجة لإضاءة خلفية مخصصة ولا لمرشحات الألوان. وباختصار هذا يعني شاشة أكثر اشراقاً، والوان أكثر نقاءً وأقل نسبة تسرب للضوء غير المرغوب، وهذا يعني تجربة أكثر من رائعة.

شاشة الجدار الجدار The Wall سامسونج CES 2018

وهذه الشاشة الجديدة “The Wall” ليس لديها حواف بارزة، ويمكنها أن تثبت على أي جدار، وتدفع بنوعية المحتوى للأمام عبر دقة 8K.

وفي النهاية نعتقد أنَّ هذه العملاقة من سامسونج تشكل مفهوم جديد في عالم الشاشات ومعالجة الفيديو وتشكل المستقبل البعيد لهذا المجال، وقد وعدت سامسونج بتوفيرها للمستخدمين بدئاً من الربيع القادم.

 

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية وسلاسل ومشاريع تعليمية ومقدم خدمات على منصات العمل الحر.