كل ما تود معرفته عن حاسب الألعاب MSI GT75VR Titan Pro

كل ما تود معرفته عن حاسب الألعاب MSI GT75VR Titan Proكل ما تود معرفته عن حاسب الألعاب MSI GT75VR Titan Pro

حاسب MSI GT75VR Titan Pro الجديد من شركة MSI (والذي يبدأ سعره من 2966 دولار) يزن حوالي 4.6 كغ ويأتي بقياس 17 إنش وبالتالي فهو حاسب ثقيل الوزن إلا أنَّ ما يحتويه من ميزات يجعلك تعذر شركة MSI على وزنه هذا.

التصميم:

بالنسبة للتصميم فإن حاسب MSI GT75VR Titan Pro يأتي بأبعاد 16.9*12.4*2.2 إنش وهذا يفسر الوزن البالغ حوالي 4.6 كغ لذلك يُعتبر من الحواسيب الضخمة والمعروفة في خط إنتاج شركة MSI.

تصميم حاسب GT75VR Titan Pro

وعندما تتجاوز مشكلة الحجم والوزن الكبير فسوف تعجب بجمال هذا الحاسب فغطاء الشاشة مصنوع من الألمنيوم الأسود ويضم تنين لامع في الوسط. وبالتأكيد تم تزيين اللون الأسود بإضافة لمسات من اللون الأحمر على الغطاء وعند فتحات التهوية.

حاسب Titan Pro

الشاشة والكاميرا:

تستطيع الحصول على هذا الحاسب بشاشة بدقة 4K ولكن هذا سوف يكلفك 300 دولار إضافية. وعند النظر من زوايا مختلفة للشاشة لن تلاحظ أي تغير أو خفوت في اللون.

شاشة حاسب الألعاب MSI GT75VR Titan Pro

ويحمل هذا الحاسب كاميرا ويب تقدم صورة بحجم 720 بيكسل وهي قادرة على البث ولكن لا تعتبر صورتها ذات جودة عالية.

أداء حاسب الألعاب MSI GT75VR Titan Pro:

يحمل حاسب MSI GT75VR Titan Pro معالج انتيل Core i7-7700HQ بتردد 2.8 جيجا هرتز و 256 جيجا بايت تخزين PCIe SSD (بالإضافة إلى قرص تخزين 1 تيرا بايت HDD) وذاكرة وصول عشوائي RAM تبلغ 16 جيجا بايت ويمكن زيادتها حتى 64 جيجا بايت، وهو يملك معدل نقل بيانات 391.5 ميغا بايت في الثانية.

أداء حاسب الألعاب MSI GT75VR Titan Pro

الألعاب والجرافيك والواقع الافتراضي VR:

جهز حاسب Titan Pro ببطاقة رسوميات منفصلة نيفيديا GeForce GTX 1080 مع 8 جيجا بايت VRAM. وعند اختبار نظام VR-ready على SteamVR سجل علامة 11 حيث تفوق على المعدل المتوسط 9.6.

لوحة المفاتيح ولوحة اللمس:

لوحة مفاتيح هذا الحاسب تأتي وفق نموذج island-style والتي تقدم منظر رائع وصوت وملمس مريحين.

لوحة مفاتيح حاسب الألعاب MSI GT75VR Titan Pro

وتستطيع ضبط الإضاءة للأزرار وفق أحد القوالب 18 الجاهزة أو تستطيع إنشاء قالبك الذي ترغب به. وهنا جمال هذه العملية أنك تستطيع برمجة كل مفتاح ليعطي اللون الذي تحب كما تستطيع فعل ذلك بالنسبة للوحة اللمس.

ولوحة اللمس تأتي بأبعاد 4.3*2.6 إنش وهي دقيقة وسريعة الاستجابة.

الصوت:

نستطيع القول إن صوت مكبرات Dynaudio لهذا الحاسب قوية جداً ويساعد على ذلك أيضاً برنامج Nahimic 2 حيث يملأ صوت هذا الحاسب غرفتك بكل قوة.

صوت حاسب MSI GT75VR Titan Pro

زمن حياة البطارية والحرارة:

لم يكن اختبار زمن حياة البطارية صادماً حيث أنَّ هذا الحاسب العملاق لم يصمد لأكثر من 2 ساعة و24 دقيقة ضمن اختبار تضمن التصفح المستمر للويب عبر الواي فاي.

بطارية MSI GT75VR Titan Pro

بالرغم من وجود تنين على غطاء شاشة حاسب MSI GT75VR Titan Pro إلا أن درجة حرارته بقيت منخفضة وسجل درجات الحرارة 25 و30 و 31 درجة عند لوحة اللمس ووسط لوحة المفاتيح والوجه السفلي للحاسب.

الإيجابيات والسلبيات:

الإيجابيات: أداء ممتاز في الجرافيك، أداء قوي بشكل عام، مريح جداً، لوحة المفاتيح الملونة، يبقى منخفض الحرارة بشكل مناسب أثناء اللعب.

السلبيات: ثقيل الوزن جداً، زمن حياة البطارية دون المتوسط.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية وسلاسل ومشاريع تعليمية ومقدم خدمات على منصات العمل الحر.