Razer Phone – هاتف رائد قوي من معشوقة الجيمرز Razer!

Razer Phone

Razer Phone هو أول هاتف تقدمه شركة Razer المعروفة في مجال حواسب الألعاب، حيث فاجأت الشركة العالم بتقديمها لهاتفها الذكي المميز الذي لفت الأنظار إليه بشدة لما يقدمه من توليفة قوية، كون الشركة قد صممت الهاتف بناءً على تخصصها المتمثل في تطوير أجهزة قوية لإشباع شغف محبي الألعاب، إذ يمكن اعتبار الهاتف بمثابة هاتف ذكي يركز بدوره على تقديم تجربة لعب مميزة، لكنه في نفس الوقت يعد هاتفًا ذكيًّا منافسًا لأي هاتف ذكي آخر، فحتى إن لم يكن المستخدم من هواة اللعب فسيجد أن Razer Phone هو هاتف ذكي قوي يصنف كأي هاتف ذكي رائد آخر.

Razer Phone Display

بداية، يتميز الهاتف بشاشة IPS قد لا تقدم ألوانًا داكنة عميقة ولا ألوانًا حيوية كتلك التي تتميز بها شاشات AMOLED، إلا أنها تتمتع بميزة خاصة تتمثل في معدل تحديث 120Hz سلس للغاية، والذي أطلقت عليه الشركة اسم Ultramotion وهي ميزة لا تتوفر في كل الهواتف الذكية التي صدرت حتى الآن تقريبًا. هذا وتتميز شاشة Razer Phone بدقة QHD، ما يجعلها تقدم وضوحًا وسطوعًا في المستوى. ومع انتشار تصاميم الشاشات ذات الحواف المنعدمة، قد لا يتقبل المستخدم إبقاء الشركة على حواف سميكة، إلا أن هذه الخطوة تعد خطوة مقصودة ومفهومة بالنسبة لهاتف يتميز بمكبري صوت Dolby أماميين بمضخمات صوت مزدوجة، وهي ميزة تجعل لعاب أي محب لعب وموسيقى يسيل، بل إن العديد من المستخدمين العاديين سيفضلون الحصول على مكبرات صوت أمامية بهذه الجودة بدلًا من تصميم منعدم الحواف.

Razer Phone Dual Amplifiers Audio

على مستوى المواصفات، وكأي جهاز مخصص للألعاب يبحث عن تقديم الأفضل، يأتي هاتف Razer Phone بأحدث معالج قوي: Qualcomm Snapdragon 835 الذي تعمل به معظم هواتف 2017 الرائدة، مع معالج رسومات Adreno 540 المدمج الذي يقدم أداءً جيدًا للغاية على مستوى معالجة المهام المتطلبة، وذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت من أجل ضمان سلاسة على مستوى التنقل بين عدة مهام وتجربة لعب سلسة، علمًا أن الشركة حرصت على استغلال الهاتف لسعة الذاكرة العشوائية بشكل كامل عكس هاتف OnePlus 5.

Razer Phone 8GB Ram Specs

هذا ويتميز الهاتف بكاميرا مزدوجة في الخلف، حيث حذت Razer حذو معظم الشركات المصنعة التي قدمت هواتف ذكية رائدة بكاميرا مزدوجة هذه السنة، مع كامرتين بدقة 12 و13 ميغابكسل تقدم أداءً في المستوى. وفي سبيل محاولة خلق توازن بين أداء الجهاز الذي ينتظر أن يكون قويًّا بالنظر إلى مواصفاته وسعة بطاريته، قدمت شركة Razer هاتفها الجديد ببطارية بسعة 4000mAh، لتوفير عمر بطارية طويل يتماشى ومتطلبات المستخدمين الذين سيقضون معظم وقتهم في استغلال موارد الجهاز للاستمتاع بأفضل تجربة لعب ممكنة، وهي خطوة يجدر بشركات أخرى التعلم منها في سبيل الحرص على توفير عمر بطارية في المستوى من أجل تجربة استخدام أكثر تكاملًا.

Razer Phone Dual Cameras

وهكذا تكون بداية ولوج شركة Razer لسوق الهواتف الذكية بهاتفها Razer Phone الذي يبدو هاتفًا متكاملًا من عدة نواحي يجذب أنظار مختلف المستخدمين الباحثين عن هاتف رائد في المستوى، خصوصًا وأن الشركة لم تُغالي في مطالبها باقتراحها لسعر 700 دولار للهاتف الجديد، ما سيجعله خيارًا ممتازًا سواء لمحبي اللعب أو الباحثين عن هاتف رائد مميز. تبقى هذه مجرد نظرة أولية على الهاتف الجديد، على أن يتم توفير نظرة أكثر شمولية على الهاتف الجديد بعد صدوره في وقت لاحق من الشهر الجاري.

Razer Phone Battery

مواصفات Razer Phone

المقاسات 158.5×77.7×8  ملم
الوزن 197 غرام
البطارية 4000mAh
الشاشة IGZO IPS LCD بمقاس 5.7 ودقة 1440×2560
الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل، فتحة f/1.8 للكاميرا العادية ودقة 13 ميغابكسل وفتحة f/2.6 للكاميرا ذات الزاوية الواسعة، فلاش Dual LED.
الكاميرا الأمامية 8 ميغابكسل
النظام أندرويد 7.1.1 نوجا
الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت
التخزين الداخلي 64 جيجابايت مع دعم بطاقات microSD
المعالج Qualcomm Snapdragon 835
السعر 700 دولار

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.