واتسآب يتيح ميزة حذف الرسائل المحرجة قبل أن يقوم الطرف الآخر بقراءتها

واتسآب يتيح ميزة حذف الرسائل المحرجة قبل أن يقوم الطرف الآخر بقراءتهاواتسآب يتيح ميزة حذف الرسائل المحرجة قبل أن يقوم الطرف الآخر بقراءتها

بعد أشهر قليلة من التحضير والتسريبات المختلفة أضاف أخيراً واتسآب ميزة القدرة على حذف تلك الرسائل المحرجة المرسلة عن طريق الخطأ وقبل أن تتمكن جهة الاتصال الأخرى من قراءة الرسالة.

وأفضل ما في هذه الميزة أنّها متاحة لمختلف الأنظمة أندرويد وios وويندوز فون لكن للأسف لم تتاح حتى الآن لجميع المستخدمين وقد تحتاج لوقت قصير لوصولها للجميع.

ميزة حذف الرسائل قبل قراءتها ستكون متاحة للرسائل الفردية وتلك التي ضمن المجموعات، حيث سيتم استبدال أي نص رسالة محذوف بعبارة تمَّ حذف هذه الرسالة ‘This message was deleted’.

ويمكن لجميع المستخدمين اتباع هذه الخطوات للتأكد إن وصلتهم الميزة أم لا:

  • اذهب إلى تطبيق واتسآب وادخل إلى أي دردشة.
  • انقر على أي رسالة مرسلة حديثاً باستمرار لتظهر لك خيارات موسعة في أعلى الشاشة، ويمكنك ملاحظة أنّه يمكنك اختيار أكثر من رسالة معاً.
  • ضمن الخيارات انقل على خيار الحذف (أيقونة الحذف) وحدد خيار الحذف للجميع ‘Delete for everyone’.
  • وستحذف الرسالة التي اخترتها ولن يستطيع بعد الآن الطرف الآخر قراءتها إن لم يكن قد قرأها سابقاً.

حذف رسائل واتسآب

ولكن أيضاً واتسآب أصدر تحذيرات لعمل هذه الميزة وهي أنّه يجب على المستخدم أن يضع باعتباره أنّه يمكنه فقط حذف الرسائل بعد ارسالها بأقل من سبع دقائق ولا يمكنه ذلك في حال تجاوزت هذه المدة.

وكذلك يجب على المرسل والمتلقي أن يستخدما أحدث نسخة واتسآب والتي تملك هذه الميزة. كما أنَّ واتسآب لن يعلم المستخدم إن تمَّ حذف رسالته بنجاح أو تمكن المتلقي من استعادتها.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية وسلاسل ومشاريع تعليمية ومقدم خدمات على منصات العمل الحر.